مولودية البيض-الفرسان يحققون أغلى و أول انتصار خارج الديار

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

نجحت تشكيلة مولودية البيض في العودة بالزاد كاملا أمس السبت من تنقلها إلى شرق البلاد عندما واجهت صاحب الأرض و الجمهور إتحاد خنشلة في إطار الجولة الثامنة عشر من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.

فوز بفارق هدف واحد من توقيع المستقدم الجديد بلمختار في الدقيقة 38 إلا أنه يعتبر كافيا و تاريخيا في الوقت نفسه باعتباره الأول في تاريخ النادي على هذا المستوى كما سمح لأشبال المدرب شريف حجار لتدارك هزيمتهم الأسبوع الفارط في داربي الجنوب و حسن من وضعيتهم في سلم الترتيب حيث بات يحتل رفقاء بلعيد قوار المركز الحادي عشر مشاركة مع أمل الأربعاء ب 22 نقطة ناقص مباراة واحدة .

حجار قام ب 4 تغييرات على مستوى التشكيلة

قام مدرب مولودية البيض بإحداث أربعة تغييرات مقارنة بمباراة الجولة الماضية التي خسر فيها أما شبيبة الساورة حيث فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية للفرسان ضخ دماء جديدة في التشكيلة لما أقحم كل من الحارس مرسلي ؛ بلعلالم ؛ أمبارك و بلمختار منذ البداية مكان كل من بوزياني  ؛ علاتي ؛ موساوي و بركات .

غنام تحول إلى حارس مرمى

أبرز ما ميز مواجهة مولودية البيض بإتحاد خنشلة هو تحول اللاعب غنام أحمد إلى حارس مرمى بعدما قام الحكم بوكواسة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس مرسلي و بما أن المدرب حجار كان قد استنفذ كل التغييرات قام غنام بدور الحراسة بامتياز ناجحا في الحفاظ على نظافة شباك  فريقه .

أول انتصار خارج القواعد في الرابطة المحترفة الأولى

يبقى انتصار مولودية البيض أمام إتحاد خنشلة انتصارا تاريخيا بالنسبة لفرسان الهضاب الذين انتظروا 18 جولة لتحقيق أولى انتصاراتهم في بطولة المحترف الأول ضمن أولى مواسمهم فيها منذ تأسيس النادي  ؛ حيث يعود آخر فوز بعيدا عن الديار في البطولة لرفقاء بلعيد قوار الى تاريخ 14 ماي من العام الماضي لما فازوا على نجم بن عكنون في بطولة الثاني هواة وقتها .

الفريق وصل إلى البيض صبيحة الأحد

وصلت تشكيلة  الفريق إلى ولاية البيض في حدود الساعة الثامنة من صبيحة الأحد بعد رحلة شاقة دامت 12 سيرا بالحافلة و هو ما يدل على صعوبة التنقل فريق مولودية البيض هذا الموسم خاصة لما تكون السفريات صوب  شرق البلاد نظرا لبعد المسافة و طولها.

و سيستفيد رفقاء موساوي من يوم أو يومين راحة على الأكثر قبل ان يعودوا إلى أجواء التدريبات تحضيرا للمباريات القادمة .

الفرحة لن تكتمل سوى بالفوز على ” لياسما “

أكد العديد من متابعي فريق مولودية البيض بأن الفوز على إتحاد خنشلة جد مهم في مشوار النادي هذا الموسم لاسيما أنه حدث خارج القواعد و جاء في الوقت المناسب ؛ إلا أنه لابد من مواصلة حصد الانتصارات خاصة في لقاء الجمعة القادم المتأخر عن الجولة السادسة عشر عندما سيستضيف أشبال المدرب حجار فريق إتحاد الجزائر و هي المباراة التي يجب على فرسان الهضاب إبقاء نقاطها داخل الدار لأن ذلك وحده من سيضمن تحقيق الهدف المنشود المتمثل في البقاء ضمن الرابطة المحترفة الأولى .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: