الدوري الفرنسي: بي اس جي يفوز على ليل ويوسع صدارته للدوري

6228988_1676812692
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فاز فريق فريق ​بي اس جي​ بنتيجة 4 – 3 على فريق ​ليل​ ضمن منافسات الجولة 24 من ​الدوري الفرنسي​ في اللقاء الذي جمعهما على ارضية ملعب”بارك دي برانس”.
ولقد بدأ بي اس جي المباراة بقوة وضغط على خصمه الى ان سجل الهدف الأول في الدقيقة 11 عن طريق كيليان مبابي بتسديدة ارضية بعد سلسلة تمريرات مميزة وكان قد اوصل الكرة النهائية لمبابي زميله ​نيمار​. لم يكتف فريق العاصمة بهذا الهدف حيث ضاعف النتيجة عن طريق نيمار في الدقيقة 17 من تمريرة حاسمة وصلته من فيتينيا. بالرغم من تأخره 2-0 إلا ان ليل لم يستسلم وسجل هدف تقليص النتيجة في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب بافودي دياكيتي الذي سدد رأسية وصلته من ضربة ركنية. وفي الدقيقة 27 سقط مهاجم ليل جونثان بامبا في منطقة جزاء بي اس جي بعد مبارزة فردية مع نونو منديز وطالب ليل بركلة جزاء لكنها رُفضت بعد الرجوع الى VAR. ولقد إنتهت الشوط الأول بنتيجة 2-1.

ولقد بدأ ليل الشوط الثاني بقوة وهاجم حتى نال ركة جزاء بعد قيام لاعب بي اس جي ماركو فيراري بإسقاط لاعب ليل تياغو ديالو في منطقة الجزاء. سجل هدف التعادل لليل لاعبه جوناثان ديفيد من ركلة الجزاء. وتابع ليل صحوته مستغلا ضياع بي اس جي وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 69 عن طريق بامبا الذي سددها مرتفعة في المرمى بعد ان وصلته الكرة من اندري غوميز. بعد ذلك تبادل الفريقين الهجمات الى ان سجل بي اس جي هدف التعادل عن طريق مبابي بتمريرة حاسمة من بيرنات في الدقيقة 87. ولم يرضى بي اس جي بالتعادل حيث ان لاعبه ليونيل ميسي سجل هدف الفوز في الدقيقة 95 من ضربة حرة لم يتمكن حارس ليل من صدها.

بهذا الفوز وسّع بي اس جي صدارته لترتيب الدوري بفارق 8 نقاط عن محتل المركز الثاني بينما بقي ليل في المركز الخامس.

مصدر المقال: خالدي