بلماضي يلبي طلب بوقرة ويحل اليوم بالجزائر

Capture
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يحل جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول، اليوم، الجمعة، بالجزائر، من أجل حضور نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، والمقررة غدًا السبت المقبل على ملعب “نيلسون مانديلا” بين منتخبي الجزائر والسنغال.

وكان بلماضي قد تابع مباريات المنتخب الجزائري في دور المجموعات خلال بطولة “الشان”، قبل أن يغادر باتجاه قطر لقضاء بعض الوقت مع عائلته، ما جعله يضيّع فرصة متابعة مواجهتي ربع النهائي أمام كوت ديفوار ونصف النهائي ضد النيجر، ويكون قد اكتفى بمشاهدة اللقاءين عبر شاشة التلفزيون.

وسيكون لحضور بلماضي وقع معنوي كبير على اللاعبين والمدرب مجيد بوقرة على حد سواء، لا سيما وأن رفاق الهداف أيمن محيوص يستهدفون طرق أبواب المنتخب الأول بعد نهاية “الشان”، وهم يدركون جيدًا أن بلماضي يتابعهم باهتمام كبير وسيمنح الفرصة للأفضل في المعسكرات المقبلة، ولعل أبرزها معسكر شهر مارس المقبل.

وكان بوقرة قد بعث برسالة قوية إلى بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة النيجر بنصف النهائي، وأكد أن الفضل الأكبر في بداية مسيرته التدريبية كان لبلماضي، مشيرًا إلى علاقته القوية به منذ أن كان لاعبًا وإلى الوقت الحالي، خاصة وأن بوقرة سبق وأن عمل معه وكان مساعدًا له في المنتخب الأول قبل أن يُعيَّن مدربًا للمنتخب المحلي.

من جهة أخرى، من المتوقع أن يحضر نهائي النسخة السابعة من بطولة “الشان” العديد من الشخصيات الرياضية الجزائرية والأفريقية المرموقة، كما كان عليه الحال في المباراة الافتتاحية، في حين تحدثت مصادر إعلامية محلية عن إمكانية حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو للمباراة النهائية كما حدث في الافتتاح.

مصدر المقال: خالدي