الشان-الجزائر – ليبيا (20:00)-طريق الخضر نحو اللقب يبدأ اليوم

الجزائر – ليبيا
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستكون الأنظار اليوم مشدودة إلى ملعب نيلسون مانديلا ببراقي بداية من الساعة الثامنة ليلا في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا 2022، حيث سيستهل أشبال المدرب عبد المجيد بوقرة مشوارهم في الشان من بوابة داربي مغاربي بامتياز سيجمعهم بالمنتخب الليبي الشقيق، وهي المواجهة التي يعتبرها الكثير من المحللين و التقنيين بأنها بوابة العبور إلى الدور ربع النهائي.

ولا يجب التفريط إطلاقا في نقاطها، فأصعب الأمور بداياتها، وهذا ما يعرفه جيدا رفقاء كريم عريبي الذين سيحاولون لا محال الدخول بقوة، والفوز بأولى النقاط حتى يعلنوا عن أنفسهم بأنهم أحد أكبر المرشحين للظفر بهذه النسخة التي يتوقع لها بأن تكون الأفضل على الإطلاق منذ تأسيس هذه المنافسة.

الماجيك بوقرة كان له الوقت الكافي لتحضير هذا الشان، حيث عمل لمدة تجاوزت عاما و نصف مع منتخب المحليين، وسبق له و أن توج معه مع بعض التدعيمات بالمحترفين بكأس العرب في العاصمة القطرية الدوحة سنة 2021، ولهذا يسعى بوقرة لإضافة اللقب الثاني له في مشواره التدريبي القصير، وهي الفرصة التي تبدو مناسبة للغاية بما أن الخضر سيحظون بدعم جماهيري  و إعلامي كبير باعتبار الجزائر هي البلد المستضيف لهذه النسخة.

مهمة المحليين الأولى لن تكون سهلة، فالفريق الوطني الليبي يبقى خصما عنيدا و صعب المراس، خاصة  أن معظم عناصره الحالية تلعب في صفوف المنتخب الأول، لذا على كتيبة المدرب بوقرة أن تكون حذرة للغاية، وتلعب بكل احترام أمام منافس سيحاول كسب المزيد من الثقة بالنفس بتحقيقه نتيجة ايجابية أمام البلد المضيف.

والتي تسمح له المضي قدما نحو بلوغ أبعد نقطة ممكنة، وسيحاول أشبال المدرب الفرنسي كورونتان مارتينس تكرار الانجاز الذي حققوه سنة 2014 عندما حققوا لقب الشان رغم القوة الكبيرة المنتظرة في هذه النسخة، حيث خاض أبناء الجارة الشرقية تربصا تحضيريا بتونس، وقاموا بوضع آخر اللمسات قبل ملاقاة محاربي الصحراء المتسلحين بعاملي الأرض و الجمهور.

تعداد الخضر سيكون مكتملا

من بين الأشياء الايجابية بالنسبة لكتيبة المدرب بوقرة قبل دخول غمار هذه المنافسة التي يبقى التتويج بلقبها هو الهدفي الرئيسي و الأوحد، هو أن عيادة الفريق الوطني باتت فارغة من المصابين، حيث عاد كل من كداد شعيب، وأيمن محيوص، وهما تحت تصرف الماجيك أمام المنتخب الليبي، مع وجود شكوك حول جاهزية بكير إسلام الذي عاد يتوه إلى أجواء التدريبات و التحضيرات.

هذه تشكيلة الخضر المتوقعة لمباراة ليبيا

بحسب التوقعات، فان الناخب الوطني عبد المجيد بوقرة سيقوم بتوظيف تشكيلته المثالية التي لعب بها كثيرا خلال المباريات الودية التحضيرية الأخيرة، فالحارس قندوز سيكون أساسيا، أما رباعي الخط الخلفي فسيتكون من كداد، عبد اللاوي، بلخيثر، ولعوافي، وفي وسط الميدان يرتقب أن يوظف الناخب الوطني كلا من دراوي، قندوسي، وشيتة، على أن يقود خط الهجوم الثلاثي مزيان، محيوص، وذبيح.

عماد.ب

المفردات الأساسية: ,