جمعية وهران-أرقام سلبية و القادم أصعب

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعيش جمعية وهران وضعية كارثية على مستوى النتائج ربما هي الأسوأ لها منذ تأسيس النادي فبعد مرور تسعة جولات يحتل رفقاء بودوح المرتبة ما قبل الأخيرة في سلم الترتيب برصيد 5 نقاط و بدون أي انتصار و هو مركز مؤدي مباشرة إلى قسم مابين الرابطات إذا ما تم التدارك سريعا خاصة و أن مرحلة العودة لن تكون سهلة ببلوغ السجال ذروته في بطولة الثاني هواة .

5 تعادلات و 4 هزائم الحصيلة الحالية

و لعبت جمعية وهران هذا الموسم 9 مباريات بقيادة المدرب حاج مرين سجلت من خلالها 4 هزائم اثنين منها داخل الديار و مثلهما خارجها ؛ بينما تعادل الفريق في خمسة مناسبات مرتين بملعب الحبيب بوعقل و ثلاثة خارجه و هي حصيلة سلبية خاصة إذا ما علمنا  أن بعض الفرق التي واجهها رفقاء بلاحة كانت في المتناول و ليست بالقوية .

هجوم متوسط و المدافعون الأكثر تسجيلا

يبقى معدل التهديف لفريق جمعية وهران هذا الموسم متوسطا مقارنة بالفرق الأخرى حيث تمكن الخط الأمامي لأبناء المدينة الجديدة من تسجيل ثمانية أهداف لحد الأن خمسة منها خارج الديار إلا أن النقطة السلبية تكمن في عدم تواجد هدافا حقيقيا للفريق حيث تداول عن التسجيل في التسع لقاءات الملعوبة  كل من  عطاري ؛ دواجي ؛ كوريبة ؛ شقلالية ؛ شنافة ؛  المنور إضافة إلى ثنائية مسعودان و هي أسماء غالبيتها تنشط في الشق الدفاعي أكثر من الهجومي .

خط خلفي من بين الأسوأ في البطولة

يصنف خط دفاع جمعية وهران كثالث أسوء خط خلفي ضمن مشوار بطولة الثاني هواة لحد الأن و ذلك بتلقيه ل 12 هدفا في تسعة مباريات 5 منها داخل القواعد و 7 خارجها مما يدل على هشاشته الخط الخلفي للفريق.

خاصة أنه تلقى أهدافا كثيرة و بطرق غير مقبولة رغم اعتماد المدرب حاج مرين على ثلاثة مدافعين محوريين في آن واحد و يتعلق الأمر بكل من بلاحة ؛ بودوح ؛ و مسعودان إضافة إلى أزماني و شنافة على الأطراف و هي نفس التوليفة المعتمدة تقريبا منذ انطلاقة البطولة إلا أن الأرقام تسير ضدها مما يتطلب إعادة النظر في هذا الشق الهام التشكيلة إذا ما أراد الفريق تحسين وضعيته قبل فوات الأوان .

18 نقطة متبقية في المزاد

لا يزال أمام جمعية وهران ستة مقابلات قبل نهاية النصف الأول من بطولة الثاني هواة وسط غرب و هو ما يعادل 18 نقطة متبقية في المزاد سيلعب عليها الفريق من أجل الخروج من منطقة الخطر حيث ينتظر الجمعاوة ثلاثة خرجات ضد كل من شباب تيموشنت؛صفاء خميس مليانة و رائد القبة بينما سيستقبل النادي بملعب الحبيب بوعقل في ثلاثة مناسبات كل من شباب المشرية ؛ غالي معسكر و سريع غليزان أين سيكون أشبال حاج مرين مجبرين على عدم تضييع النقاط خاصة في المباريات التي تلعب داخل القواعد  .

الإدارة مطالبة بالتحرك و البحث عن الحلول من الآن

و وفقا لهذه المعطيات و الأرقام المذكورة آنفا فإن وضعية الفريق تحتم على إدارة جمعية وهران إظهار ردة فعلها اتجاه الفريق قبل فوات الأوان و ذلك بالتحرك في كل الاتجاهات و إيجاد الحلول المناسبة لعودة النتائج الإيجابية و إلا ستجد المدرسة نفسها أسفل السافلين.

و من بين الخطوات الواجب الشروع بها هو توفير السيولة المالية حتى يتسنى لها دفع جزء من مستحقات اللاعبين و تحفيزهم بعلاوات محترمة و حينها سيسهل عليها معالجة الأمور الإنضباطية و الضرب بيد من حديد داخل المجموعة .

كما أن المسيرين  مطالبين  بوضع الحروف مع الطاقم الفني و الطبي المشرف على النادي بخصوص كثرة  الإصابات و الأداء الباهت  منذ انطلاق الموسم شرط أن يتم توفير لهما الظروف المناسبة للعمل و هي خطوات مهمة قد تساهم بشكل كبير في تحسين الأداء و النتائج مستقبلا .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: