بلماضي: تحملت مسؤولياتي إزاء الإقصاء من المونديال وفي تربص مارس ستلتحق الأسماء الجديدة

d_346a5115e5a706ecb2e08ccd61bee122
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

 

 

  • تحملت مسؤولياتي عن الإقصاء ولم أقل أني الأحسن ولا أخطئ ولكننا اجتهدنا
  • توقفوا عن نشر الأخبار المغلوطة لأن هذا لن يفيد المنتخب ولا الجمهور الرياضي

 

 

 

ب.خالدي

بدا الناخب الوطني، جمال بلماضي، متحصرًا لغياب المنتخب الوطني عن كأس العالم 2022، مشيرا إلى أنه لا يطيق الانتظار لانطلاق هذا الحدث العالمي الكبير وفي نفس الوقت يتطلع لنهايته سريعا، حتى يتمكن من تجاوز خيبة الإقصاء المونديالي بسرعة ونسيانها، كما أكد قناعته بقدرة قطر على تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم ومعلنا دعمه القوي لها، وأضاف خلال الندوة الصحفية الذي عقدها أمس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، أن قطر بلده الثاني ويتمنى لها كل الخير والنجاح في تنظيم كأس العالم، لأنها بلد عربي ومسلم”، وتابع: “قطر ستنظم بطولة عظيمة لعشاق كرة القدم”، قبل أن يشير إلى أن النسخة المقبلة من المونديال ستكون مهمة أيضا له ولكل المدربين ومتابعي كرة القدم، وأوضح: “سأتابع المباريات على شاشة التلفزيون وسنحاول التعلم”، وأوضح: “هناك دائما الجديد في كرة القدم. كأس العالم مخبر كبير ومفتوح لإثراء معرفتنا الكروية”.

أتمنى أن ينتهي مونديال قطر بسرعة فلم أعد أحتمل

وقد بدى جد متأثرًا حيث عاد للإقصاء المرير أمام الكاميرون عندما قال المدرب الوطني جمال بلماضي: “أن هناك جزئيات لا بد من ذكرها والوقوف عندها لقد ضيعنا خدمات سفيان  فيغولي ورامي بن سبعيني، في لقاء الإياب أمام الكاميرون، وأن البعض تساءل لماذا إقحام المدافع يوسف عطال في الجهة اليسرى رغم أنه كان يلعب في هذا المنصب عندما كان لاعبا في نادي بارادو، الخروج من المونديال مر، لازال راسخا في الأذهان، سأتابع المنافسة مثل أي شخص آخر على شاشة التلفاز بالطبع

“مواجهة مالي والسويد لها أهداف متباينة للمواعيد القادمة”

اعتبر بلماضي أن اللعب ضد منتخبات قوية مثل مالي والسويد سيضع لاعبيه في وضعيات صعبة ستساعدهم على التطور والجاهزية لقادم الاستحقاقات. وقال بلماضي: “منتخب مالي يضم في صفوفه لاعبين من مستوى عال يلعبون في أوروبا حتى هناك من يلعب رابطة أبطال أوروبا كلاعب لايبزيغ الألماني حيدرة، إنه يملك مجموعة قوية ومتماسكة ولدينا فكرة عنه، لقد ضيع التأهل إلى كأس العالم في المباراة الفاصلة أمام تونس بفارق بسيط”. مضيفا “نحن نبحث دائما على هذا النوع من المباريات مثل ما حدث الشهر الماضي أمام غينيا، والهدف من مواجهة منتخبات قوية هو الاعتياد على المباريات الإفريقية القوية التي تساهم في تطوير أدائنا أما منتخب السويد يحتل المركز ما بين 20 و25 عالميا في تصنيف الفيفا للمنتخبات، ستكون مباراة من نوع آخر بالنسبة لنا ضد منافس لديه ثقافة كروية أوروبية، هناك لاعبين كبار وأسماء بارزة في منتخب السويد تلعب في أندية مانشستر يونايتد ولايبزيغ وغيرها من الفرق القوية، كما هي فرصة مناسبة لمنح الفرصة للاعبين الجدد واللاعبين الآخرين الذين لم يحصلوا على فرصة كاملة في المباريات السابقة من أجل البرهنة على مستوياتهم، وسأحاول في هاتين المواجهتين الوديتين

مبولحي لا يستحق أن يكون في فريق ينشط ضمن الدرجة الثانية بالسعودية

 

كشف الناخب الوطني حزنه الشديد لوضعية الحارس مبولحي، بسبب اضطراره اللعب في الدرجة الثانية السعودية، معتبرا أن مكانته في مستوى أفضل بكثير. “نحن متأسفين جدا بالنسبة لمبولحي وحتى هو حزين لوضعيته، يلعب في القسم الثاني في السعودية ليست مكانه الحقيقي” قال بلماضي.  من جهة أخرى، أكد بلماضي أن مبولحي ما زال قادرا على العطاء، لاسيما وأنه يملك الرغبة لمواصلة اللعب والدفاع عن المنتخب الوطني، قائلا: “مبولحي يبلغ 34 سنة، وبالنسبة لحارس مرمى مازال قادرا على اللعب لسنوات أخرى”، مضيفا “مبولحي يبقى حارسا كبيرا وبإمكانه مساعدة المنتخب الوطني، لقد كان سابقا بدون فريق وقدم مستويات كبيرة، لديه كامل ثقتي وهو يملك القدرة على العودة إلى المستوى العالي”.

عوار وغويري رفقة ثلاثة لاعبين أخرين سيكونون جديد الخضر في تربص مارس ‏

تحدث الناخب الوطني جمال بلماضي، عن وضعية اللاعب حسام عوار، اتجاه المنتخب الوطني، وامكانية التحاقه بالخضر. وصرح بلماضي، في هذا الخصوص: “كثر الحديث عن حسام عوار مؤخرا، وتم تداول العديد من المعلومات المغلوطة”. كما أضاف: “مثلا آيت نوري باشرنا اتصاللاتنا معه في 2019، ورفض حينها عرضنا، لكنه وافق حاليا، وهناك عدة لاعبين مثله على غرار عوار”. وتابع جمال بلماضي: “يجب الكف عن نشر معلومات مغلوطة، وأخذ الأخبار الصحيحة سواء من الفاف، أو مني شخصيا في مثل هذه الأمور”.

مصدر المقال: خالدي