مولودية وهران-سعيود”التقارير المالية للشركة مقابل الأموال”

سعيد سعيود
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

استقبل والي وهران سعيد سعيود مسيري المولودية بمقر إقامة الباهية، يتقدمهم الرئيس المدير العام للشركة الرياضية يوسف جباري، ورئيس النادي الهاوي شمس الدين بن سنونسي، بالإضافة للمدير الإداري رفيق شراك، وكذا عضو مجلس الإدارة نصر الدين بسجراري، مع تواجد رئيس لجنة الأنصار المدعو رشيد، دون أن ننسى عضو الجمعية العامة للنادي الهاوي الحاج صادوق. وكان محور هذا الاجتماع الهام هو الأزمة المالية التي يمر بها الفريق، حيث ظهر الوالي غاضبا للغاية من طريقة تسيير جباري و جماعته للنادي، وتوعدهم بالمحاسبة الدقيقة على الأموال الممنوحة لهم الموسم الماضي إذا لم يثبتوا بالوثائق طريقة صرفها.

التقارير يجب أن تكون على مكتبه يوم الإثنين

وتحدث المسؤول الأول عن الولاية لهجة حادة و صارمة مع مسيري مولودية وهران، حيث منحهم مهلة تستمر ليوم الاثنين من أجل إحضار التقارير المالية، وكل الكشوفات البنكية التي توضح مصير الإعانات المقدمة طرف السلطات المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية، وذهب الوالي سعيود بعيدا حين هدد باتخاذ إجراءات قانونية مستعجلة إذا لم يحصل على ما مطلوب، بل وطلب أيضا إفادته بالتقارير المالية الخاصة بالسنوات الثلاثة الأخيرة، وهذا حتى يتمكن من ضخ المزيد الأموال في خزينة الفريق، وكذا إيجاد حل للديون المتراكمة على مستوى لجنة فض النزاعات.

رفض التعاقد مع التونسي الجعايدي

وكان سعيود صريحا بخصوص قضية المدرب القادم للحمراوة، وأكد بأنه يرفض تماما التعاقد مع التقني التونسي راضي الجعايدي، خاصة و أن قيمة الديون بلغت مستويات قياسية، والخزينة لم تعد تتحمل أكثر، مذكرا المسيرين بماضيهم مع المدربين الأجانب، وآخرهم التونسي معز بوعكاز، الذي تمكن من كسب قضيته على مستوى الفيفا، وكبد المولودية خسائر مالية كبير زادت الطين بلة.

أشاد بعمراني و ترك الخيار للإدارة

وحتى لا يتهم بالتدخل في الأمور الفنية للنادي، فان الوالي اكتفى بالإشادة كثيرا بالعمل الذي قام به الموسم الماضي عبد القادر عمراني، واعتبره المهندس الأول في ضمان المولودية للبقاء، معبرا عن تمنياته فقط استمراره في منصبه، لكن دون أن يفرض ذلك على الرئيس جباري، تاركا الباب مفتوحا للإدارة من أجل اتخاذ قرار الإبقاء عليه لموسم آخر، أو البحث عن بديل آخر سيكون محليا بنسبة كبيرة.

عماد.ب

المولودية استفادت من 24 مليار سنتيم خلال 14 لقاءا

كشف والي وهران سعيد سعيود خلال تصريحات صحفية أدلى بها بعد نهاية اجتماعه مع مسيري مولودية وهران بأن الفريق حصل على ما قيمته 24 مليار سنتيم كإعانات مالية الموسم الماضي خلال الـ14 مباراة الأخيرة فقط من عمر البطولة، دون احتساب بقية الإعانات التي تحصل عليها الحمراوة في عهدة الرئيس المستقيل الطيب محياوي، وقال الوالي بأن الغرض من ذلك كان مساعدة المولودية على دفع رواتب المدرب عمراني و طاقمه المرافق، وكذا أجور اللاعبين، لكن تبين بأن لا شيء قد حدث، والدليل هو أن الجميع يدينون للمولودية بمبالغ مالية ضخمة رفعت الديون إلى سقف 36 مليار سنتيم.

لا أموال من دون التقارير المالية

وبعد أن توعد الوالي سعيود مسيري الحمراوة بالمحاسبة إن لن تسلم له التقارير، فانه شدد في نفس السياق أيضا على أنه لن يفرج سنتيم واحد  في حال لم تقدم له الوثائق المطلوبة، فمن غير المعقول بحسب قوله الاستمرار في سياسة الغموض، متهما المسيرين الحاليين بافتقادهم للثقة و المصداقية سواءا لدى السلطات المحلية، أو بين المحبين و الأنصار على سواء.

“هيبروك” ستفرج عن 15 مليار و لكن….

ولتوضيح الصورة ، قال سعيود بأن الحديث عن رفض شركة “هيبروك” الممول الرئيسي لمولودية وهران منح النادي تمويله السنوي لا أساس له من الصحة، مضيفا بأن هناك ما قيمته 15 مليار سنتيم مجمدة، والشركة المذكورة ستفرج عنها في الحين لكن بشرط واحد، وهو تقديم التقارير المالية، وصرح نفس المتحدث بأنه و لا شركة عمومية تقبل تسلم فريق بهذه المشاكل و الديون و الغموض، وهو ما فهمه من المدير العام لسوناطراك، وحتى وزير الطاقة، إذ شددا كليهما على ضرورة تسوية كل الخلافات الإدارة قبل اتخاذ أي خطوة.

عماد.ب

الإدارة اتصلت بعمراني وطلبت عودته

بعد رفض الوالي التعاقد مع المدرب التونسي راضي الجعايدي للأسباب المذكورة آنفا، وتلميحه إلى رغبته في بقاء عبد القادر عمراني على رأس العارضة الفنية، فان الإدارة سارعت  لربط الاتصالات معه عن طريق رئيس النادي الهاوي شمس الدين بن سنوسي، وطلبت منه العودة، لكن عمراني ظهر مترددا للغاية، وغير متحمس لهذه المهمة، خاصة و أنه لم يشرف بنفسه على عملية الانتدابات، والفريق انطلق متأخرا في التحضيرات.

هذه هي الشروط التي وضعها

ورغم ذلك وضع عبد القادر عمراني شروطه مقابل العودة، والمتمثلة في ضخ راتب شهرين في رصيده و رصيد أعضاء طاقمه الفني، وحتى اللاعبين، مع اقتناء عتاد جديد للتدريب، وإنهاء مهام المدير الإداري للشركة رفيق شراك، ولم تجب الإدارة بالإيجاب و لا بالسلب على طلبات عمراني، الذي سبق له و أن تقدم بشكوى يطالب فيها بفسخ عقده و الحصول على مستحقاته.

عماد.ب

جباري يعلن التخلي عن خيار الجعايدي

رغم انتهاء المفاوضات و إعلان الحمراوة تعيين التونسي راضي الجعايدي كمدرب رئيسي للفريق، إلا أن جباري كشف عن تخليه عن الفكرة، مضيفا بأن الجعايدي لن يشرف على العارضة الفنية لمولودية وهران، وسيتم التعاقد مع مدرب محلي خلال الأيام القليلة المقبلة، وعلى ما يبدو فان جباري قد خضع لضغوطات الوالي سعيود الذي يرفض فكرة جلب مدرب أجنبي.

انطلق في جمع التقارير المالية

شرع رئيس مجلس إدارة شركة مولودية وهران يوسف جباري في جمع التقارير المالية المتعلقة بالسنوات الثلاثة الأخيرة، وهذا بغية تقديمها للوالي سعيود قبل حلول يوم الاثنين مثلما طلب في آخر اجتماع، ويسارع جباري الزمن للانتهاء من هذه المهمة، وذلك بغية الإفراج عن الإعانات المجمدة، وكذا تفادي لجوء السلطات المحلية لإجراءات إدارية و قانونية لمحاسبة الجميع عن مصير الأموال المقدمة.

جباري يطلق النار على اللاعبين القدامى

أطلق يوسف جباري النار على اللاعبين القدامى لمولودية وهران و الذين احتجوا مؤخرا و طالبوا برحيل الجميع، وقال رئيس المولودية بأن هؤلاء لم يجلبوا شيئا لمساعدة الفريق، واصفا ما قاموا به مجرد زوبعة في فنجان الغرض منها حصولهم على مناصب في النادي.

عماد.ب

المفردات الأساسية: ,