أسباب تأجيل البطولة إلى 26 و 27 أوت

عبد الكريم مدوار
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلن اليوم السبت، عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم تأجيل انطلاق البطولة الوطنية إلى غاية الـ 26 و27 أوت المقبل وذلك بطلب من رؤساء الفرق.

قال المتحدث ذاته خلال الندوة الصحفية التي أعقبت أشغال الجمعية العامة العادية التي تمت المصادقة فيها على التقريرين المالي والأدبي:” اخترنا اليوم عقد الجمعية العامة لتفادي التشويش على المسؤولين الذين كانوا مترشحين لرئاسة الاتحاد الجزائري للعبة تركنا متسع من الوقت للتفرغ لذلك”.

وأضاف مدوار:” الرابطة تدين أحد المعاملين بمبلغ كبير، وهذه أموال الفرق، وهذه الأندية التزمت للرابطة المحترفة، بأنه عند حصولها على الأموال فإنها ستذهب مباشرة للاعبين”.

وأردف مدوار:” 80 بالمائة من ديون لجنة النزاعات، نستطيع بواسطتها تسديد حقوق اللاعبين ما يجعل الأندية تتنفس قليلا بشرط إعادة النظر في عقود اللاعبين التي وضعت الأندية في مأزق، والدور سيأتي على جميع الفرق باستثناء تلك التي لديها شركات راعية”.

وختم بخصوص الديون:” أناشد الدولة الجزائرية، من أجل الحصول على هذه الأموال الموجودة في الخزينة العمومية والمقدرة بـ 200 مليار وهي من حق أندية الظل”.

كما كشف مدوار عن القيمة المالية الحقيقة التي تم صرفها من قبل هيئته إذ قال:” في الأربع سنوات الأخيرة صرفنا ما قدره 60 مليار سنتيم، أنا لم أعرف من أين أتى أحد المسؤولين بكلام أخر وقال إنه صرفنا 100 مليار سنتيم، من أجل تشويهي”.

وواصل الحديث:” كلهم صوتوا على التقرير المالي بنعم، وعددهم 20 عضوا، لم أفهم من أين أتى بهذه الأرقام؟”.

 

المفردات الأساسية: