سليم دادة”الحفل سيكون إستثنائيا”

سليم دادة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عقد مساء الثلاثاء رئيس لجنة مراسيم حفل افتتاح و اختتام الطبعة 19 الألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إقامتها بوهران في الفترة الممتدة بين 25 جوان و 6 جويلية المقبلين ندوة صحفية بفندق “بلازا” بوهران كاشفا من خلالها عن آخر الروتوشات المتعلقة بحفل الافتتاح الرسمي و الذي حدد موعده السبت القادم بالمركب الرياضي الجديد بداية من الساعة التاسعة ليلا.

أين أكد سليم دادة بأن الحدث سيكون أكبر حفل شهدته الجزائر منذ استقلالها و ذلك بتسخير كافة الوسائل و التقنيات الجديدة  بملعب يتسع ل 40 ألف متفرج و فوق أرضية تبلغ مساحتها 9 آلاف متر مربع ستغطى ببساط خاص يسمح في نفس الوقت للعشب بالتنفس و ذلك لحمايته من التلف تحسبا للمنافسات الرياضية مثلما سيوظف هذا البساط لعكس صور رائعة لمختلف اللوحات التي ستبث فوق أرضيته.

كما صرح المتحدث بأنه تم تخصيص منصة حديثة بعرض 50 متر تحتوي على ثلاثة طوابق و هي الأولى من نوعها التي ستحط بالجزائر لتقديم أبرز الأعمال الفنية و الموسيقية .

مثلما أضاف دادة قائلا : ” الحفل لن يكون خاليا من الألعاب النارية والتي اعتمدنا فيها على أحدث التكنولوجيا و المعرفة لاستخدامها لاسيما وان مثل هذه الأمور من شأنه أن  يضمن الفرجة للحضور .”

في المقابل نفى المسؤول الأول عن حفل افتتاح العاب البحر الأبيض المتوسط كل ما أشيع من قبل بخصوص  أسماء الفنانين المشاركين في الحفل طالما أن ذلك لم يصدر من طرف هيئته الرسمية كاشفا بأن الحفل سيكون عبارة عن مزيج عمل ثقافي ،موسيقي  كوليغرافي الهدف منه بعث رسالة من الجزائر إلى كافة الشعوب و لن يتقيد بنجوم غناء و فقط.

موضحا بأن الأعمال المنجزة هي حديثة النشأة  لم تصدر سابقا ، كما أعلن بأن مدة الحفل هي  120 دقيقة ستقسم على 3 فصول ، هذا و بلغ عدد المشاركين في الافتتاحية حوالي 800 مشارك بين فنانين ،راقصين و رجال الخفاء .

و أضاف الموسيقار الجزائري بأن سيناريو الحفل من إخراج المخرج الفرنسي الإيطالي فليب سيوتا المعروف بعمله في مثل هذه التظاهرات مشيرا بأن المقدمة ستكون عبارة عن عرض عمل لفقيه المدينة سيدي الهواري.

و صرح المعني بأن الافتتاح ستحضره شخصيات سياسية مهمة منها رؤساء دول و وزراء خارجيين .  و ختم سليم دادة قائلا :” الفريق على قدم و ساق لإنجاح الحفل الذي سيكون استثنائيا و يمكن حتى  مقارنته بافتتاحيات كبرى التظاهرات الرياضية .”

سيدي محمد