قرعة الألعاب البحر الأبيض المتوسط-وهران 2022: الخضر يواجهون المغرب واسبانيا وفرنسا

1
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سحبت سهرة الاثنين بمركز المؤتمرات لولاية وهران احمد بن بلة قرعة الرياضات الجماعية لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إجراؤها ما بين 25 جوان إلى 6 جويلية القادمين والتي ستحتضنها الباهية وهران في نسختها 19.

وذلك بحضور شخصيات سامية في مقدمتها وزير الاتصال محمد بوسليماني الذي كان مرفوقا بوالي ولاية وهران سعيد سعيود ومحافظ الألعاب عزيز درواز إضافة إلى بعض أعضاء اللجنة الدولية للألعاب، وبعد إلقاء الحضور الكلمة الافتتاحية شرع المنظمون في عملية القرعة والتي تخص 5 رياضات جماعية وهي: كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة 3×3، كرة الطائرة وكرة الماء.

كرة القدم: الخضر في مجموعة نارية

أوقعت قرعة العاب البحر الأبيض المنتخب الوطني الجزائري في مجموعة اجمع عليها كل المتتبعين على أنها صعبة نظرا للفرق التي سيتبارى ضدها أشبال المدرب مراد سلاطني خلال هذه الدورة علما ان المنتخبات قررت المشاركة بفئة اقل من 18 عاما، هذا وسيواجه الخضر كل من إسبانيا، فرنسا والمغرب في المجموعة الأولى.

في المقابل ضمت المجموعة الثانية منتخبات: إيطاليا، البرتغال، اليونان وتركيا…

كرة السلة (ذكور ، إناث) الجزائر لامتلاك تجربة واسعة في رياضة حديثة

على غير العادة ستلعب رياضة كرة السلة  بنمط 3×3 أين سيتم التنافس بين فريقين مكونين من ثلاثة لاعبين عن كل فريق على سلة واحدة ، هذا و وقع المنتخب الجزائري للرجال  في المجموعة الأولى رفقة كل من : ايطاليا ، و تركيا بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات : سلوفينيا ، اسبانيا ، البرتغال في المقابل احتوت المجموعة الثالثة المنتخب الفرنسي إلى جانب كل من صربيا و قبرص ، و وقع ف6ي المجموعة الرابعة و الأخيرة كل من منتخبات : اليونان ، مصر ، تونس و كرواتيا .

أما بالنسبة للسيدات فلقد أوقعت القرعة المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى رفقة البرتغال و صربيا علما أن عدد الدول المشاركة في هذه اللعبة في صنف الإناث بلغ إلى 11 دولة فيما على 3 مجموعات .

للإشارة ستلعب مباريات كرة السلة 3×3 بحديقة سيدي محمد في الفترة الممتدة من 30 جوان إلى 3 جويلية القادمين .

كرة اليد-وهران محطة تحضيرية مهمة للبطولة الإفريقية

تعتبر  العاب البحر الأبيض المتوسط محطة جد مهمة للكرة الصغيرة الجزائرية التي عادت إلى النشاط بعد توقف طويل و ذلك تأهبا للاستحقاقات المقبلة في مقدمتها  بطولة إفريقيا للأمم المزمع إقامتها بمصر شهر جويلية القادم .

و قبل ذلك سيدخل أشبال المدرب الجديد رابح غربي أجواء المنافسة الرسمية من بوابة العاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها وهران الباهية بمختلف قاعاتها المتمثلة في  القاعة الجديدة بالمركب الرياضي لبلقايد و  قاعتي بلديتي أرزيو و عين الترك ، هذا و أوقعت قرعة الألعاب رفقاء حمزة رميلي في المجموعة الثانية رفقة  المنتخبات التالية : إسبانيا ، تركيا ، مقدونيا ، و اليونان .

فيما ضمت المجموعة أ كل من : تونس – سلوفينيا – مصر – إيطاليا – صربيا

للتذكير دخل  المنتخب الجزائري لكرة اليد خلال الأيام القليلة الماضية في  تربص تحضيري مغلق بعين البنيان في الجزائر العاصمة ليكون الأول من نوعه بعد توقف دام حوالي 14 أشهر .

و عند السيدات جاءت القرعة على النحو التالي :

المجموعة أ: إسبانيا – تونس – كرواتيا – الجزائر

المجموعة ب: مقدونيا – صربيا – البرتغال – تركيا

نتائج قرعة كرة الطائرة ( رجال)

المجموعة أ : إيطاليا – مقدونيا – مصر

المجموعة ب: اليونان – الجزائر – تركيا – فرنسا

المجموعة ج: إسبانيا – صربيا – تونس – كرواتيا.

الكرة الطائرة (سيدات)

المجموعة أ : اليونان – الجزائر – تونس – فرنسا

المجموعة ب : تركيا – مصر – صربيا

المجموعة ج : كرواتيا – إسبانيا – مقدونيا – إيطاليا

فيما أفرزت عملية القرعة الخاصة برياضة كرة الماء على النتائج الآتية علما ان الجزائر لن تكون معنية بهذه الرياضة :

كرة الماء (رجال)

المجموعة أ : اليونان – إيطاليا – إسبانيا – تركيا

المجموعة ب : صربيا – الجبل الأسود – فرنسا – سلوفينيا – البرتغال .

سيدي محمد

مصدر المقال: خالدي