جمعية الشلف – مولودية وهران-” مهمة صعبة للحمراوة”

DSC_6376
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

مهمة صعبة للغاية تنتظر رفقاء القائد لقرع عندما ينزلون ضيوف على جمعية الشلف في الجولة 29 من عمر البطولة حيث سيعرف لقاء ” داربي” الغرب إثارة و تنافس على اعتبار أن الفريق المحلي سيحاول الفوز حتى يدعم رصيده و الاقتراب من ” البوديوم” فيما أشبال عمراني مجبرين على تفادي الخسارة و محاولة على الأقل عودة بنقطة .

مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات

و تبقى مهمة زملاء جعبوط مفتوحة على كل الاحتمالات لكون الظروف مواتية لأشبال المدرب عمراني قصد تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب بومزراق  خاصة الضغط يقل بعد أن ضمن المنافس البقاء مبكرا و بالتالي هي فرصة لرفقاء الحارس سوفي لتحقيق نقطة تبقى مهمة لضمان البقاء بنسبة كبيرة.

حيث لا مجال للتهاون و التقصير لأن زملاء المهاجم عليلي سيحاولون استغلال هشاشة أشبال مدرب عمراني في الشق الذهني للظفر بكامل الزاد عبر الهجمات المرّتدة .

اللاعبون واعون بالمسؤولية

كما أبدى رفقاء بن عمارة أهمية هذه مباراة و واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم أمام منافس يمر بفترة زاهية من حيث النتائج حيث انتفض في المرحلة الثانية و تمكن من الارتقاء مع السبع الأوائل في الترتيب العام وهو الذي عانى في مرحلة الذهاب التي وصفت بالسيئة.

لهذا يتوجب على لاعبي المولودية استغلال الفرصة لأن منافس مولودية لن يكون تحت الضغط و بالعكس يتوجب احترام الفريق المحلي.

بلعريبي، رقيق في مكان علاتي و بلمختار

تغيرات طفيفة قام بها ” كوتش” المولودية حيث قام بإستدعاء 18 لاعب و تم الاستغناء عن الثنائي بلمختار و علاتي بداعي الإصابة و استنجد بالمدافع رقيق و المهاجم بلعريبي. لتبقى التشكيلة المحتملة  سوفي، خذير، رقيق،  تميمي، خالي، لقراع، شاوتي،قنينة، صيام، جعبوط،  نعماني.

حديث عن 20 مليون في حالة الظفر بكامل الزاد

علمت مصادرنا الموثوقة أن رئيس الفريق يوسف جباري وعد لاعبيه بمنحة مغرية لم يكشفها للاعبين لكن المصدر أكد أنها تقارب 20 مليون في حالة العودة بكامل الزاد من عاصمة الونشريس.

خاصة أن هذه المباراة تبقى مهمة للغاية و الظفر بكامل الزاد يقرب من ضمان البقاء.

إدارة الشلف وفرت 3 ألاف تذكرة لأنصار المولودية

حسب مصدر مقرب من إدارة مولودية وهران يكون مسيري الفريق الشلف قد قرروا تسليم 3 ألاف تذكرة للحمراوة  لمتابعة فريقهم حيث تم تخصيص المدرج مغطي القريب من غرف الملابس.

وفد مولودية أقلع إلى الشلف بعد صلاة الجمعة

كما كان منتظرا قرر المدرب عمراني بالتشاور مع الإدارة على تنقل ظهيرة الجمعة بعد صلاة الجمعة حيث بمجرد وصولهم سيقيم الوفد كالعادة في فندق قريب جدا من مركز التربية البدنية حيث سيكتفي بحصة استرخائية لمدة ساعة.

بكواسة لإدارة ” داربي” الغرب

عينت لجنة المركزية التي يترأسها الحكم الدولي السابق بيشاري الحكم إلياس بكواسة لإدارة مباراة بين جمعية الشلف و مولودية وهران المقررة عصر السبت و سيكون بجانب الحكم الرئيسي كل من سليماني و رواق و الحكم الرابع بلهاشمي  .

ثلاثة تعادلات في الشلف خلال 20 سنة الأخيرة

المواجهات بين جمعية الشلف و المولودية كانت دائما تتسم بالإثارة و التنافس لو استثنينا عام 2008+2009 أين سقط زملاء القائد كشاملي بعد اكتفى بتعادل في الدقائق الأخيرة و سقط لأول مرة منذ تأسيس المولودية حيث توترات العلاقات فيما بعد.

قبل أن تعود إلى مجاريها حيث الأرقام تؤكد أن المولودية خطفث ثلاثة تعادلات في 20 سنة الأخيرة برغم أن الفريق الشلفاوي كان دائما استعمال المصعد و دليل على ذلك  أن أخر فوز لجمعية الشلف في عقر داره كان عام 2015 حيث خسر زملاء الليبي زعبية بثلاثة نظيفة في مباراة حضرها 20 ألف متفرج وهو ما يعني أن  المواجهة السبت ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات .

شاوتي “نحن أمام حتمية تحقيق نتيجة إيجابية “

يرى  متوسط ميدان المولودية شاوتي أن المباراة ضد جمعية الشلف صعبة للغاية “لا خيار لنا سوى  تحقيق نتيجة مرضية أمام منافس سيلعب براحة و محاولة تحقيق نتيجة ايجابية الوردي إلى غاية الآن    رغم أن مهمة  لن تكون سهلة أمام الشلف التي تحسن التفاوض داخل ميدانها و لهذا سنرمي بكل ثقلنا حتى نظفر بكامل الزاد لأن الفوز يعني الاقتراب من ضمان البقاء.

عمراني “ذاهبون من أجل الظفر بالنقاط”

قال  التقني التلمساني عبد القادر عمراني أن المباراة أمام  جمعية الشلف “المواجهة ستكون صعبة للغاية لكوننا سنواجه منافس  يمر بفترة جيدة من حيث النتائج المحققة في الجولات الماضية حيث ندرك   صعوبة المهمة لكن ذاهبون من أجل ظفر  بنتيجة إيجابية  و لقد حذرنا اللاعبين بمستوى المنافس و طلبنا منهم توخي الحذر و عدم الاستخفاف في مثل هذه المواجهات بين الفريقين التي تلعب على تفاصيل صغيرة”.

م.زينو

المفردات الأساسية: ,