رابطة ما بين الجهات -القمة في الكرمة و جولة الحسم في أسفل الترتيب

رابطة ما بين الجهات
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تلعب ظهيرة الثلاثاء مباريات الجولة الخامسة و العشرون من بطولة القسم الوطني هواة غرب ،الجولة تأجلت بسبب بعض الديون التي لم تسددها عدة فرق لرابطة ما بين الجهات،التي هددت بخسارة تلك الأندية على البساط و أعطا مهلة للأندية التي سددت جميع ديونها و الجولة ستلعب بصفة عادية و ستكون الإثارة حاضرة ككل جولة.

الترجي في مهمة صعبة ضد الكرمة

يتنقل رائد البطولة ترجي مستغانم في هذه الجولة للكرمة لمواجهة الاتحاد المحلي في مباراة معقدة و تعتبر قمة الجولة،أشبال الكردي منتشين بالفوز الأخير في داربي الولاية ضد الوداد و يعول اللاعبون على العودة بالفوز لا غير للحفاظ على الصدارة.

المدرب ركز على الجانب النفسي و يملك عدة خيارات بعد عودة المصابين و سيعول على الصلابة الدفاعية و الهجمات المعاكسة لمباغتة الكرمة في مباراة كثر الحديث عنها و عن وجود تلاعب لكن الجميع فند الإشاعات و أكدت إدارة الكرمة أنها تلعب من أجل المركز الثالث و ستلعب بقوة.

الوداد يستقبل سيڨ و ينتظر تعثر الرائد

يستقبل وداد مستغانم فريق شبيبة سيڨ وعينه على النقاط الثلاث و انتظار تعثر الترجي الذي سيلعب في الكرمة،أشبال بريك ضيعوا الصدارة في الجولة الماضية بعد خسارتهم في الداربي وهي الخسارة التي أثرت على الجميع لكن فيهم اللاعبين الذين يريدون رد الاعتبار و الفوز ضد سيڨ و لا تهمهم وضعية الخصم الذي يلعب على السقوط.

المركز الثالث يستهوي ثلاث فرق وهرانية

بقية المباريات ستكون مثيرة و فيها الحماس و الإثارة حاضران و سيكون المركز الثالث في المزاد بين ثلاثة فرق وهرانية تنتظر كلها تعثر الكرمة ضد ترجي مستغانم للإنفراد بالمرتبة الثالثة،أول الفرق هو مديوني وهران الذي سيستقبل إتحاد الرمشي بملعب الحبيب بوعقل و يعول على تأكيد صحوته.

الضيوف سيلعبون المواجهة بصفة رسمية بعد تسديد إدارة النادي لديونها لدى الرابطة،نصر السانيا سيستقبل فتح تلاغ و يعول على الثلاث نقاط لضمان البقاء رسميا و المركز الثالث مهدد بسبب وجود عدة فرق تنافس عليه.

شباب الأمير عبد القادر سيكون في رواق جيد للعودة بالثلاث نقاط من أرزيو الذي سقط بنسبة كبيرة رفقة أمل مغنية،أشبال مازة يريدون المركز الثالث لا غير.

هل سيلعب داربي مغنية؟ و صراع البقاء مستمر

ستشهد الجولة قمة أخرى ستجمع الجارين أمل و إتحاد مغنية في داربي الولاية الذي قد لا يلعب بسبب الأزمة المالية و عدم قدرة مسيري فريق الأمل على توفير تحاليل الكوفيد التي تسبب الجولة الماضية في خسارتهم على البساط ضد إتحاد تلمسان.

إتحاد مغنية لو يضمن الثلاث نقاط سواء يلعب اللقاء من عدمه سيعزز حظوظه في ضمان البقاء.

مشعل سيدي الشحمي سيكون في مهمة صعبة ضد الحساسنة خارج الديار و يأمل لاعبوه في تحقيق المفاجأة و إنعاش حظوظهم في ضمان البقاء، آخر مواجهة سيحتضنها ملعب الإخوة زرڨة و سيستقبل فيها الاتحاد المحلي ضيفه مثالية تيغنيف.

لجنة الانضباط تفرض عقوبات بعد داربي مستغانم

أعلنت رابطة ما بين الجهات عن قرارات لجنة الإنضباط التابعة لها بعد دراستها لجميع الأحداث التي عرفتها الجولة الماضية و من بينها داربي مستغانم بين الوداد و الترجي الذي شهد.بعض الأحداث.

الجميع كان يتوقع تسليط عقوبة اللعب من دون جمهور على الفريقين خاصة الوداد الذي قام أنصاره بأعمال شغب و كسروا بعض الكراسي و لواحق الملعب و رشقوا المنصة الشرفية و أرضية الميدان بالألعاب النارية.

الرابطة قررت تغريم الفريقين ماديا مع فرض عقوبة على الوداد الذي ستكون جميع مصاريف إصلاح ما تم إتلافه من الأنصار على عاتق إدارة الوام التي عليها التنسيق مع إدارة المركب لتحديد حجم الخسائر و تعويضها.

حجازي زكرياء