المنتخب الجزائري مطلوب وديا من فرنسا وبلجيكا وكرواتيا والدانمارك

جزائر-4
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تبحث عدة منتخبات عالمية ضمنت تأهلها لمونديال قطر عن برمجة مباراة ودية أمام المنتخب الوطني، حيث تنتظر ضبط الأجندة الإفريقية، بخصوص مواعيد خوض مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل التقدم بطلب رسمي إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم. وأكدت أمس، عدة تقارير صحفية أوروبية وعربية، بأن المنتخب الوطني سيكون المطلوب رقم واحد بالنسبة لعدة منتخبات متأهلة إلى مونديال قطر، من أجل برمجة مباريات ودية، سيما بالنسبة لكل من فرنسا وبلجيكا وكرواتيا والدانمارك، بعد أن أوقعتهم القرعة في مواجهة منتخبين من المغرب العربي (تونس والمغرب).

وهذا بالنظر إلى تشابه طريقة اللعب مع الخضر، وكون المنتخبين التونسي والمغربي يملكان نفس التركيبة، ويعتمدان على اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا.

وحسب ذات التقارير، فإن اتحادات فرنسا والدانمارك (في نفس مجموعة تونس) وبلجيكا وكرواتيا (في نفس مجموعة المغرب) يستعدون لتقديم طلب رسمي.

لكن الإشكال يبقى في تاريخ إجراء اللقاء، بالنظر إلى رزنامة الكاف من جهة، ومن جهة ثانية عدم اتضاح الرؤية على مستوى الفاف، أين يستعد عمارة لترسيم استقالته في الجمعية العامة الاستثنائية، ما يجعل الأمور مؤجلة إلى غاية انتخاب خليفته، وبالمرة الفصل في العارضة الفنية للمنتخب، في ظل عدم كشف بلماضي بعد عن قراره النهائي.

جدير بالذكر، أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أكد في عديد المناسبات رغبته في برمجة لقاء ودي أمام المنتخب الوطني، وتمنى أن يكون بأحد الملاعب الجزائرية.

مصدر المقال: خالدي