مولودية سعيدة 0- مولودية البيض 0-لا غالب و لا مغلوب والبيض في سباق الصدارة

مولودية سعيدة- مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انطلقت مباراة الجولة الرابعة عشر و الأخيرة في مرحلة الذهاب بين مولودية سعيدة و ضيفتها مولودية البيض في وقتها المحدد و شهدت البداية ضغط من أصحاب الدار الباحثين عن هدف مبكر قصد الدخول بقوة ، فيما دخل أشبال المدرب عبد الحاكم بطريقة دفاعية قصد جس النبض و الحفاظ على عذرية الشباك أكثر قدر ممكن.

أول فرصة لأصحاب الدار عبر براهيمي

بعد مرور حوالي عشر دقائق من اللعب تلقى المهاجم الخطير براهمي كرة طويلة من المدافع الأيمن قادوس حيث روض براهيمي الكرة و توغل داخل منطقة العمليات وسدد كرة أرضية زاحفة أبعدها الحارس بوزياني بصعوبة، منقذا مرماه من هدف محقق.

حزاب يتسرع و يضيع الثاني

من خلال الضغط المفروض على عناصر فريق مولودية البيض الذي أثمر عن تسرع و زعزعة في صفوف الفريق الزائر، حيث كان حميدي الشيخ بعد كرة هوائية في صراع ثنائي مع محور الدفاع بلعيد حيث اغتنم حزاب الفرصة و خطف الكرة ليجد نفسه منفردا بالحارس بوزياني لكنه سدد كرة قوية علت العارضة الأفقية في صورة تعكس مدى التسرع من قبل عناصر فريق مولودية سعيدة.

فرص مولودية البيض من خلال الكرات الثابتة

الأمر الذي لوحظ هو ان مجمل محاولات مولودية البيض كانت من خلال الكرات  الثابتة التي تحصل عليها عناصر فريق مولودية البيض الذين دخلوا بطريقة دفاعية محضة نظرا لصعوبة اللقاء الذي يسعى من خلاله المدرب بن سليمان للعودة من سعيدة بنتيجة ايجابية على الأقل أول مباغتة أصحاب الدار و العودة بالزاد كاملا لمزاحمة رائد القبة على متصدر البطولة في اللقب الشتوي و المواصلة في مرحلة العودة بنفس النسق ولما لا لعب ورقة الصعود.

في الشوط الثاني دخل أشبال المدرب مرسلي العربي بنفس مغاير بغية تسجيل هدف السبق حيث ان الصادة ضيعت فرص سانحة للتسجيل عبر كل من براهيمي و حزاب الذي تم تعويضه باللاعب المتألق أيمن بن سعيد قصد ضخ دماء جديدة و مباغتة الفريق الخصم الذي دخل بطريقة دفاعية و صفوف منظمة أحبط من خلالها أشبال المدرب بن سليمان كل محاولات الصادة.

غانم يهدر فرصة خطيرة للزوار

بعد مرور حوالي عشر دقائق من الشوط الثاني تلقى المهاجم الخطير غانم كرة طويلة داخل المنطقة تعامل معها بذكاء وحولها مباشرة ناحية المرمى حيث بقي الحارس بن دولة واقفا يتفرج على الكرة التي مرت ببضع سنتيمترات فوق العارضة الأفقية في اخطر فرصة للزوار في بداية الشوط الثاني.

لعب سلبي من الفريقين

بمرور الوقت تميز اللقاء بلعب السلبي من الجانبين حيث تركز اللعب في وسط الميدان مع فرص لا ترقى الى المستوى المنتظر ، بعد التخوف الكبير من الجانبين حيث ذهب اللقاء الى الجانب السلبي و الممل بتركز اللعب على الصراعات و الكرات العشوائية من الجانبين.

بوشارب البديل يهدر فرصة بسذاجة

قام المدرب العربي مرسلي بإشراك اللاعب البديل من فريق الأمال بوشارب الذي سجل في مناسبتين، لكن اللاعب الشاب فور دخوله تم منحه كرة على طبق بعدما كان عناصر دفاع مولودية البيض في رقابة لصيقة على حميدي الشيخ ليترك بوشارب وحده حيث روض الكرة لكن تسديدته كانت ضعيفة و فوق الإطار، حيث تفاعل كل من في الملعب مع الطريقة بتعجب كون اللاعب كان يوجد في مكان مريح لكن ضغط اللقاء فرض على عناصر الصادة عنصري التسرع و عدم الفعالية.

العربي مرسلي : خاننا الحظ و النتيجة منطقية

أشار المدرب العربي مرسلي ان المباراة كانت متباينة بين أشباله و عناصر فريق مولودية البيض الذين دخلوا بطريقة دفاعية و كانوا أكثر تنظيما، حيث أجهض دفاع البيض كل محاولات المولودية التي رافقها سوء الطالع مؤكدا ان نتيجة التعادل الايجابي بين الفريقين منطقية نظرا للمردود الذي كان فوق أرضية الميدان من الجانبين.

بن سليمان مدرب البيض : استحقينا التعادل و أطالب بالتفاتة من السلطات لصالح الفريق :

في حين أكد مدرب مولودية البيض ان أشباله استحقوا التعادل في حين أشار الى قوة فريق مولودية سعيدة، فيما أكد على ان الملعب المعشوشب طبيعيا صعب من المهمة عليهم، في حين أكد ان فريقه مستمر في صراع البطولة مشيرا ان هدفهم الرئيسي هو لعب ورقة البقاء لكن التعداد يقدم مستوى كبير و ينافس على الصعود بينما السلطات المحلية لولاية البيض لم تقم بدعم للفريق مشيرا ان الأمر مقتصر على رئيس الفريق الذي قدم كل ما عليه مشيرا ان الكرة حاليا في مرمى السلطات خصوصا ان مرحلة الإياب تلعب بجزئيات مغايرة.

ب. عبدو