الكفة تميل للخضر على حساب العنابي

المنخب الجزائري
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بعد تأهل الخضر إلى نصف نهائي كأس العرب فيفا 2021 على حساب المغرب بركلات الترجيح 5 مقابل ثلاثة بعد انتهاء الوقتين الأصلي و الإضافي بالتعادل بهدفين في كل شبكة،و المباراة الكبيرة التي قدمها الخضر على جميع الأصعدة و وصوله للمحطة قبل الأخيرة أين سيقابل صاحب الأرض منتخب قطر الذي تأهل بدوره بعد الفوز على الإمارات بخماسية نظيفة.

و يسعى المدرب مجيد بوقرة إلى المواصلة بنفس الوتيرة و الإطاحة بالعنابي بغية بلوغ النهائي.من أجل ذلك،سيركز الماجيك على أربع نقاط سترجح كفة الخضر،نستعرضها معكم:

خبرة مبولحي في المواعيد الكبرى

أظهر رايس وهاب مبولحي حارس عرين المنتخب الجزائري و نادي الاتفاق السعودي،تركيزا كبيرا في اللحظات الحاسمة من المباراة و أيضا خلال تنفيذ ركلات الترجيح،و كان في الموعد و صد تسديدة المهاجم كريم البركاوي ليهدي بلاده التأهل.

و لم يقتصر أداء مبولحي المميز في ركلات الترجيح فحسب،بل منح زملاءه الثقة طيلة مجريات اللقاء أمام المغرب رغم تلقيه لهدفين لا يتحمل فيهما المسؤولية.و ستكون خبرة مبولحي(35 سنة)مهمة جدا في مباراة قطر خاصة أمام مهاجمين مثل المعز علي و أكرم عفيف أبرز نقاط قوة العنابي.

المساندة الهجومية للظهيرين شتي وبن عيادة

ساهم ظهيرا المنتخب الجزائري،لاعب الترجي التونسي إلياس شتي على الجهة اليسرى،و حسين بن عيادة من نادي النجم الساحلي التونسي على الجهة اليمنى في منح هجوم الخضر المساندة اللازمة في مباراة الدور ربع النهائي.

و أعطى صعود اللاعبين المتكرر إلى الهجوم،مساحة أكبر للاعبي الوسط بقيادة سفيان بن دبكة و براهيمي للتوغل في منطقة المنافس و بناء هجمات منظمة،و قدم الثنائي شتي و بن عيادة أداء جيدا مقارنة بمباراة مصر في الجولة الختامية من دور المجموعات،إضافة إلى التزامهما بالأدوار الدفاعية حيث أوقفا كل هجمات الفريق المغربي بقيادة أشرف بن شرقي وإسماعيل الحداد.

عودة بونجاح ربما ستنهي مشكلة قلب الهجوم

لن يكتمل خط هجوم الجزائر،إلا مع عودة الهداف بغداد بونجاح الذي ترك فراغاً رهيباً في هجوم “محاربي الصحراء”،فحسن تمركز اللاعب إضافة إلى حسه التهديفي العالي،يمثلان نقطة قوة أخرى للفريق في مواجهة أقوى دفاع في المسابقة حتى الآن،حيث لم تستقبل شباك قطر إلا هدفا واحدا في دور المجموعات،و هو تحد آخر أمام مهاجم نادي السد الذي يعرف جيداً الكرة القطرية.

ثنائية بلايلي و براهيمي سلاح الخضر الأول

أكد المهاجم يوسف بلايلي علو كعبه في المباريات الكبيرة،بعدما سجل هدفاً سيبقى خالداً في تاريخ كأس العرب ضد المنتخب المغربي،و أرهق مهاجم نادي قطر القطري دفاع أسود الأطلس بتحركاته على الجهة اليسرى ثم في مركز قلب الهجوم مع بداية الشوط الثاني،ليصنع الهدف الأول بعد عرقلته في منطقة الجزاء،ثم يسجل الهدف الثاني بطريقة خرافية في الوقت الإضافي.

و سيقود لاعب الترجي التونسي السابق هجوم الخضر ضد قطر يوم الأربعاء،و سيكون المطلوب رقم واحد من مدرب العنابي فليكيس سانشيز الذي لن يتوانى في فرض رقابة لصيقة على ابن مدينة حمام بوحجر للحد من خطورته،و هي مهمة لن تكون سهلة على الدفاعي القطري بسبب حسن احتفاظ بلايلي بالكرة وقدرته على المراوغة حتى في المساحات الضيقة،و ما ضربة الجزاء التي حصل عليها ضد المغرب في المباراة السابقة إلا خير دليل على ذلك.

لاعب آخر لا يقل خطورة عن زميله بلايلي،و هو المايسترو ياسين براهيمي،صانع الألعاب و ضابط إيقاع خط وسط الخضر. و يعد لاعب الريان القطري حاليا و بورتو سابقا،من أكثر اللاعبين كسباً للمخالفات بسبب مهاراته العالية في الاحتفاظ بالكرة و هو ما ظهر جلياً في مواجهة المغرب،إذ أرهق كثيرا لاعب الوسط الدفاعي يحيى جبران الذي ارتكب ضده عدة أخطاء لإيقافه.

بلقاسم علي