بنفيكا vs  بايرن ميونيخ.. البافاري في مأمورية لمواصلة الهيمنة 

البافاري في مأمورية لمواصلة الهيمنة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

يراود الأمل عدة فرق لبلوغ الأدوار الإقصائية قبل الجولتين الأخيرتين من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك من خلال مباريات الجولة الرابعة التي تقام اليوم.

في مقدور فرق بايرن ميونخ  الألماني ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي وسالزبورغ النمساوي التأهل رسميا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) حال حققت الفوز في مبارياتها بالجولة الرابعة فيما يحتاج أياكس الهولندي إلى أن تكون نتيجة المباراتين في مجموعته بهذه الجولة لصالحه حتى يتمكن من التأهل قبل الجولتين الأخيرتين.

 

واستعاد بايرن ميونخ اتزانه بعد الهزيمة الثقيلة والمهينة 0/ 5 أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في كأس ألمانيا يوم الأربعاء الماضي، وحقق الفوز الكبير 5/ 2 على يونيون برلين بالدوري الألماني (بوندسليغا) أمس الأول السبت. والآن، يتأهب الفريق البافاري لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني في دوري الأبطال من خلال مباراته المرتقبة غداً أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي.

 

وكان بايرن فاز على بنفيكا برباعية نظيفة في عقر داره قبل أسبوعين خلال الجولة الماضية من مباريات المجموعة الخامسة، ويحتاج الفريق لأي فوز على ملعبه غدا من أجل التأهل رسميا لدور الستة عشر.

 

كما يتطلع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى زيادة رصيده من الأهداف في البطولة الأوروبية عندما يخوض غدا مباراته رقم 100 في دوري الأبطال.

 

ويبلغ رصيد ليفاندوفسكي من الأهداف في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال حتى الآن 78 هدفاً، ولم يتضح بعد ما إذا كان اللاعب قادرا على بلوغ حاجز الـ 100 هدف بهذه البطولة خلال مسيرته الرياضية. ويحتل ليفاندوفسكي المركز الثالث في قائمة أبرز

 

الهدافين على مدار تاريخ دوري الأبطال، ولا يتقدم عليه سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. وأحرز ليفاندوفسكي خمسة أهداف في دوري الأبطال بالموسم الحالي حتى الآن ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة بفارق هدف واحد فقط خلف سيباستيتن هالر لاعب أياكس. وقال ليفاندوفسكي: “نحن جاهزون للمباراة… أتمنى أن نظهر مستوانا منذ الدقيقة الأولى، وأن نقدم الإيقاع والسرعة ونصنع العديد من الفرص لتسجيل الأهداف”.

 

مصدر المقال: خالدي