كأس الكاف: شبيبة الساورة vs كونكورد الموريتاني/ نسور الصحراء لإثبات نتيجة الذهاب

Screenshot_20211016-0426522
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تفتتح شبيبة الساورة مواجهات العودة للأندية الجزائرية في المنافسات القارية حين تواجه، اليوم، كونكورد الموريتاني في إياب الدور التمهيدي الثاني من منافسة كأس «الكاف». وتواجه الأندية الأخرى، غدا، منافسيها في مواجهات العودة، ويتعلق الأمر بكل من شبيبة القبائل ووفاق سطيف في رابطة أبطال إفريقيا وشبيبة القبائل في كأس «الكاف».
تستقبل شبيبة الساورة نظيرها كونكورد الموريتاني، مساء اليوم، في إطار مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس «الكاف»، حيث يسعى أشبال المدرب قيس اليعقوبي لتحقيق الانتصار والتأهل لتأكيد فوزهم ذهابا بهدفين مقابل هدف، حيث تبدو المأمورية في متناول اللاعبين الذين أبدوا عزيمة كبيرة على تحقيق الفوز والتأهل.
تواجه شبيبة الساورة، اليوم، فريق كونكورد الموريتاني في مواجهة سيكون شعارها بالنسبة لممثل الكرة الجزائرية تأكيد فوز الذهاب، والتأهل للدور المقبل بجدارة واستحقاق، حيث تبدو المأمورية سهلة وفي متناول عناصر الفريق، خاصة أن مواجهة الذهاب أكّدت جاهزيتهم لتحقيق نتائج طيّبة في الفترة المقبلة.
تحضيرات الفريق عرفت تواجد كل اللاعبين، وهو العامل الذي أراح كثيرا المدرب قيس اليعقوبي، الذي طلب من اللاعبين نسيان مواجهة الذهاب والتفكير في مباراة اليوم فقط، خاصة أنّ دخول المواجهة بغرور قد يكون له أثر سلبي على اللاعبين على أرضية الميدان، وهو العامل الذي سيخدم كثيرا المنافس.
من الناحية النفسية، تحدّث المدرب مع لاعبيه على أن الفترة الحالية مهمة في سبيل تحقيق النتائج الايجابية، كما أنه فتح باب المنافسة بين كل عناصر الفريق، وهذا حتى لا يتأثر اللاعبون الذين لم يشاركوا خلال مواجهة الذهاب من الناحية النفسية، ويؤثر هذا الأمر على المستوى الفني للفريق.
الجهاز الفني هو الآخر عمل كثيرا خلال الفترة الماضية على إصلاح مكامن الخلل في الفريق رغم الفوز المحقق في مواجهة الذهاب، إلا أن المدرب اكتشف تواجد بعض العيوب في التشكيلة من الناحية الفنية، سيعمل على إصلاحها خلال مواجهة اليوم رغم أن الهدف الأول له هو الفوز والتأهل.
من الناحية الحسابية، سيكون من الصعب على المنافس الموريتاني قلب الطاولة خلال مواجهة اليوم، التي سيدخلها بشعار اللعب الهجومي دون أي حسابات لأنه مطالب بالفوز بفارق هدفين من اجل التأهل إلى الدور المقبل أو الوصول على الأقل إلى الوقت الإضافي وركلات الجزاء.
هجوم شبيبة الساورة قد يكون اليوم أمام فرصة رفع غلته من الأهداف في المنافسة القارية في حال فتح المنافس اللعب، وترك المساحات في الخلف وهو الأمر الذي سيفيد الفريق كثيرا من الناحية الهجومية،

إدارة شبيبة الساورة وفي إطار تحفيز اللاعبين على البروز والتألق في المنافسة القارية، رصدت منحا مغرية سيكون لها أثر ايجابي على اللاعبين من أجل التألق في مواجهة اليوم والمباريات المقبلة في حال التأهل، وهو العامل الذي تركز عليه الإدارة كثيرا لأنها تدرك أن التحفيزات المالية لها تأثير معنوي ايجابي على اللاعبين.

مصدر المقال: خالدي