أنشيلوتي يبرر تعثر ريال مدريد أمام فياريال

01
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

شرح كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد مشاكل فريقه الملكي في الشوط الأول خلال التعادل السلبي مع فياريال في الجولة السابعة في الدوري الإسباني.

ولا يعتقد كارلو أنشيلوتي أنه أخطأ في التشكيل الأساسي ضد فياريال، وسلط الضوء على العمل الجيد الذي قام به فياريال مع الكرة وهو مقتنع بأنهم ما زالوا على المسار الصحيح.

واستهل أنشيلوتي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية عن الرهان على فيدي فالفيردي كظهير أيمن، وقال: ‘‘لقد أحببت ما قدمه هناك لأنه يستطيع اللعب في أي مكان، وعليك أن ترى أفضل مركز له‘‘.

وأضاف: ‘‘بالنسبة لي، فالفيردي ليس ظهير أيمن لكنه كان رائعًا اليوم، حاولنا خلق الفرص، وصلنا إلى مركز الدفاع عدة مرات ولكن واجهنا فريق يتميز بارتفاع لاعبيه، نحن لم نخلق مشاكل لهم. كان من الصعب جدًا اللعب بين الخطوط لأنهم دافعوا بقوة، لم نتمكن من السيطرة على المباراة، تغيرنا في الشوط الثاني، ضغطنا بقوة وكان لدينا سيطرة أكبر لكننا لم نجد فرصة جيدة‘‘.

وواصل: ‘‘لم تكن أفضل مباراة لنا هذا الموسم، صحيح بأن فياريال استحوذوا على الكرة بشكل أكبر لكنهم كانوا يمررونها في الخلف‘‘.

وعما إذا كان أخطأ في التشكيل الأساسي اليوم، أوضح أنشيلوتي: ‘‘لا أعتقد بأنني كنت مخطئ في التشكيل، أعتقد بأنني دخلت بتشكيل صحيح‘‘.

وعن لقطة ركلة جزاء ناتشو فيرنانديز غير المحتسبة، علق أنشيلوتي: ‘‘لم أراها، لذا لا أستطيع قول أي شيء‘‘.

وأردف: ‘‘واجهنا مشاكل في الضغط في الشوط الأول، لكننا لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني عندما تقدم لوكا مودريتش لأنه ساعدنا في الضغط على الخصم‘‘.

وبشأن تيبو كورتوا، قال أنشيلوتي: ‘‘من حسن حظنا وجود حارس مرمى لدينا مثل كورتوا، لقد قام بعمل جيد، كما أن ميليتاو وألابا أبلى بلاءً حسنًا، لم تكن هذه أفضل ليلة لنا لكننا واصلنا المضي قدمًا‘‘.

وعن حقيقة شعور لوكا مودريتش وكاسيميرو بالإرهاق، ختم أنشيلوتي: ‘‘ لا أراهم مُرهقين، صحيح واجهنا صعوبة في الشوط الأول ولكن ليس بسبب الإرهاق، في الشوط الثاني تحسن الأداء، بوجود فينيسيوس وهازارد وبنزيمة وأسينسيو وإيسكو، كان يجب على لاعبي خط الوسط بذل المزيد من العمل‘‘.

مصدر المقال: خالدي