شراكة رئيس مديوني وهران “التهميش حطمنا،مشروعي لم الشمل و أخطأنا في عدة قرارات “

شراكة بن عيسى
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

“الفاف مطالبة بحمايتنا لضمان حقوق تكوين لاعبينا الشبان “

“خلية الإستقدامات ستكون من اللاعبين و المسيرين السابقين “

أطل رئيس فريق مديوني وهران شراكة بن عيسى على جمهور الحماما بهذا الحوار الحصري لجريدة تسعين دقيقة تطرق فيه لأبرز المشاكل و العراقيل التي تصادف النادي الذي وجد نفسه يصارع لعدة سنوات متتالية في الأقسام السفلى بن عيسى اشتكى من التهميش الذي يعاني منه الفريق و تأسف للمستوى الذي آلت إليه الرياضة في وهران طالبا التدخل لإسناد الأمور لأهل الإختصاص و أكد أن التهميش متعمد.

لماذا فضلتم الصمت و عدم الظهور في الآونة الآخرة؟

بصراحة مررنا بظروف صعبة الموسم الحالي و ضيعنا هدف الصعود،و أنقذنا أنفسنا من السقوط في آخر جولة بالرغم من كل الإمكانيات التي تم توفيرها لهذا لم أقدر على تقبل كل ما حدث.

تشكيلة مديوني كانت تضم لاعبين أصحاب خبرة لكنهم فشلوا لماذا ؟

وضعنا تحت تصرف النادي كل الإمكانيات،وضعنا لجنة خاصة بالانتدابات أخطأت في جلب اللاعبين،كان يجب أن تكون دراسة لمستوى و مشوار كل لاعب بصراحة فريقنا عريق و الروح و الحرارة كانتا غائبتين،اللاعبون لم يقدموا الإضافة و حتى الطاقم الفني لم يكن في المستوى كما أننا نعاني من التهميش.

لماذا في كل مرة يتم التحجج بالتهميش و عدم التركيز على الأخطاء التي وقعتم فيها؟

الحقيقة تقال نعاني من تهميش غير مبرر منذ ثلاثة سنوات كاملة من طرف البلدية،اتصلنا بهم عدة مرات وطالبنا بحقنا لكننا كنا نتلقى وعود فقط وكلام فارغ،نفس الشيء مع الديجياس ،في كل مرة أستغرب لما يصرحون أنهم دعموا كل الفرق الوهرانية في وسائل الإعلام، منحوا لنا مبلغ 400 مليون سنتيم تذهب 150 مليون سنتيم منها لدفع حقوق الإنخراط،ما قدمته من مالي الخاص للفريق يعتبر أكثر من كل الإعانات التي تلقيناها.

نعود لبداية التحضيرات،عينتم جبور ثم تمت إقالته، لقد أخطأتم في خياركم ؟

سأكون صريح قلتها من قبل أخطأنا في خيار المدرب،في تلك الفترة كانت هناك العديد من الإقتراحات و كل شخص كان يحاول أن تمر كلمته،لا نتهرب من المسؤولية و نتحملها،الله يشهد أن النية كانت صادقة للعمل معه و تكوين فريق تنافسي.

البعض إشتكى من ضعف التحضيرات هل إنتبهتم لذلك؟

كانت هناك أخطاء قاتلة،الفريق انطلق مبكرا في التحضيرات وعينا طاقم فني موسع مكون من بيكاجة و بن زرقة و كلهم أسماء معروفة في الساحة الكروية خاصة في وهران لكنهم فشلوا،لما تنقلت للملعب و شاهدت اللقاءات التحضيرية لم تعجبني الكثير من الأمور ،كانت أخطاء تقنية و جبور لم يتحكم في بعض الأمور،لم تكن حرارة في التدريبات و غاب الانضباط،منذ ذلك الوقت ضيعنا أهم فترة في التحضير للموسم الجديد و التي كانت متذبذبة.

ما هي العراقيل التي صادفتكم بغض النظر عن المشكل المالي؟

أهم شيء عانينا منه هو التحكيم ،حدثت أمور لا تشرف الرياضة و لا أخلاقيات اللعبة ، العديد من الفرق عانت من التحكيم خاصة مديوني نطلب من السلطات المعنية أخذ الأمور بجدية و الاستماع لشكاوي رؤساء الفرق، الفريق يتدرب و يحضر بجدية طيلة الأسبوع و في الأخير يأتي حكم يفسد كل ما قمت به ،ممكن هي أخطاء عادية بحسن نية لكنها تأثر على النتائج النهائية للمباريات و تحدد مصير الفريق.

هل يعقل كل مرة فريق عريق مثل مديوني ينجو من السقوط في أضعف بطولة ؟

الموسم الماضي توقفت البطولة و كنا نمر بمرحلة صعبة و هذا الموسم نجونا بأعجوبة من السقوط في آخر لقاء ضد وداد مستغانم ،المشكل ليس مديوني فقط لو تلاحظون كل الفرق الوهرانية عانت و لا تزال تعاني ،الرياضة بصفة عامة في الولاية تدهورت و فرق ستزول ،أين هي رائد غرب وهران،رائد وهران،مديوني ،الإتحاد الإسلامي لمدينة وهران الكل يعاني حتى المولودية و لازمو لم يسلما ،لا توجد ملاعب و لا مرافق في المستوى ،أين هو دور مديرية الشباب و الرياضة؟ وهران كانت مثال في الرياضة و الأخلاق،كان لدينا رياضيين معروفين في كل الرياضات على غرار شراكة، حيفري،الطاهر،هدفي،فريحة، بديار بونس و رقيق و القائمة طويلة ،بصراحة وهران ليست بين أيادي أهل الإختصاص في المجال الرياضي فقط و نحن نتحدث هنا عن الرياضة.

هل تتوقعون تغيير نظام المنافسة و ما هي آخر مستجدات الفريق ؟

ننتظر على غرار جل الفرق أهم القرارات التي ستصدرها السلطات العليا و الإتحادية الجزائرية لكرة القدم،سيكون لنا متسع من الوقت للقيام بأفضل اختيار و ليس سهل الدخول لمديوني، سنقدم على إحداث تغييرات جذرية و المسؤولية ستكون مشتركة سنبحث في السيرة الذاتية لكل لاعب و سنبحث عن عدد الدقائق التي لعبها كل واحد في فريقه السابق، الأولوية ستكون للشبان و سنكون فريق شاب تنافسي و على ذكر الشبان أريد أن أتكلم عن مشكل آخر عانينا منه.

تفضل …..

نطلب تدخل الفدرالية الجزائرية لكرة القدم لوقف خطف شباننا،هل يعقل لفريق أن يكون لاعبين و يعتمد على مدرسته و يصرف أموال و وقت كبير على لاعبين و في الأخير لا يوجد أي قانون يحمينا و يعطينا الحق في الحصول على حقوق التكوين،لما يمضي لاعبنا في فريق آخر لا يوجد لدينا أي طريقة لضمان حقوقنا أو استرجاعه، مديوني كونت و لا تزال تكون لاعبين شبان ممتازين أمضوا في أبرز الفرق الوهرانية و أصبحوا الآن يتنقلون لفرق أخرى في الدوري الجزائري.

يبدو أنكم تأثرتم كثيرا بما يحدث لمديوني؟

فريقنا عريق و نحن مدرسة كروية كبيرة ، الأنصار متعلقون بدرجة كبيرة بمديوني، المشكل لم يكن مشكل أموال ، و لا مشكلتي لأنني قدمت كل ما أقدر عليه و صرفت الكثير من الأموال ، كانت هناك أخطاء، الرئيس لا يدخل لأرضية الميدان ، قمت بواجباتي  و كلفت من لهم التجربة ، مشكلتنا التهميش الغير مبرر و عدم وجود إعانات.

البعض يقول أن شراكة تعرض للخداع من محيطه المقرب ما تعليقكم؟

عملت بنية صادقة منذ قدومي للفريق الذي أحببته ،لا يمكنني اتهام أي شخص،كل شخص يتكلم و يقول نفس الكلام،بصراحة لا أملك أي دليل على ذلك المهم من كل هذا أن الجميع يدرك جيدا أن شراكة يعمل بصدق.

هل صحيح أنكم ستجتمعون مع ناير و كاري لوضع خارطة الطريق ؟

تحدثت معهم خاصة مع الناير و اتفقنا على تحديد موعد في هذه الأيام،سيكون رفقة بعض المسيرين و اللاعبين السابقين على رأس لجنة الإستقدامات التي ستنطلق في عملها،الثقة متبادلة و مرحبا بالجميع حتى من يطمح للرئاسة ما عليهم سوى التقدم،الجميع يعلم أن الأبواب ليست مغلقة و مرحبا بهم.

ما هو النداء الذي توجهونه لأنصار مديوني و للغيورين على هذا النادي؟

أتمنى أن يواصل الأنصار مساندة الفريق و أن تتظافر جهودهم مع كل شخص يعمل في النادي من أجل العمل بصدق و تحقيق طموحاتهم، سنحاول لعب ورقة الصعود بإذن الله و حتى لو حققنا الهدف و لم تتغير بعدها الأمور و نبقى في نفس المشاكل و التهميش كأننا لم نحقق أي شيء.

نشكركم على اختيار جريدتنا لتنوير الجمهور بالحقائق التي أدليتم بها لنا..

أشكركم على العمل الكبير الذي تقومون به رفقة طاقمكم الشاب،أشكر الصحفي على نقل الحقيقة و المعلومة من مصدرها،كان هناك نقل للمعلومة الحقيقية لجمهور مديوني في كل مرة كنت أطالع مقالاتكم  نتمنى أن نجد آذانا صاغية لمشاكلنا و أحيي جمهور مديوني من منبر جريدة تسعين دقيقة.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,