بطولة المنتخبات الجهوية-منتخب رابطه قسنطينة يحقق اللقب

منتخب رابطه قسنطينة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكن المنتخب الجهوي لرابطة قسنطينة لفئة اقل من 17 سنه من تحقيق لقب البطولة النهائية للمنتخبات الجهوية التي اجريت على مدار ثلاثة ايام بداية من الخامس جوان المنصرم والتي احتضنها ملعب الشهيد احمد زبانة بمدينة وهران وهي المنافسه التي عرفت مشاركة ثمانية منتخبات جهوية.

وشهدت تنافسا كبيرا ما بين اللاعبين خلال المباريات التصفوية قبيل المواجهة النهائية التي جمعت ما بين المنتخب الجهوي لرابطة قسنطينة امام المنتخب الجهوي لرابطة الجزائر العاصمة وهو اللقاء الذي حقق من خلاله ابناء مدينة الجسور المعلقة لقب المنافسة بعد الفوز بهدف يتيم كان كفيلا بضمان لقب المنافسة التي حققها المنتخب الجهوي لرابطة قسنطينة.

كما ان البطولة تعد بمثابة المحطة التحضيرية و الهامة بالنسبة للناخب الوطني في صنف الناشئين حسين عزيز الذي اكد بانه راضي على مردود العناصر التي شاركت في الدورة من مختلف المنتخبات ” اللاعبون الذين سجلوا حضورهم في هذه الدورة حقيقة ابانوا على امكانيات لا باس بها.

وعلى العموم فمستوى المنافسة كان فوق المتوسط اين سجلنا العديد من النقاط الايجابية لمختلف اللاعبين قبيل التربص المقبل وبالتالي سنحاول وضع قائمة موسعة للعناصر التي ستمثل المنتخب الوطني الجزائري قبل ان يتقلص عدد العناصر خلال تربص شهر نوفمبر القادم الذي سنخوض من خلاله مباريات التصفيات المؤهلة الى كاس امم افريقيا والتي ستجرى بالكوت ديفوار مطلع العام 2025 ” .

كما اضاف المدير الفني الوطني عامر منسول بان نواة المنتخب الوطني للناشئين تشكلت و بنسبة كبيرة من خلال هذه الدورة النهائية ” البداية كانت مع الادوار الولائية قبل دخول غمار الشق الجهوي ليختتم المشوار بهذه الدورة والتي تحددت على اثرها القائمة الاسمية للعناصر التي سيتم استدعائها بداية من التربص المقبل بالمركز التقني سيدي موسى بالعاصمة والذي ستتخلله مواجهتين وديتين”.

للإشارة فقط فان التصفيات المؤهلة الى الاستحقاق الافريقي خلال العام المقبل ستلعب حسب المناطق كما ينص عليه قانون الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بالنسبة للفئات الشبانية وبالتالي سيواجه اشبال المدرب عزيز حسين نظرائهم من منتخبات شمال افريقيا في داربيات مغاربية خالصة و التي سيراهن عليها الخضر من اجل الواحد في المنافسة الافريقية القادمة.

صادق علي