أولمبي الشلف يواجه التقدم الرياضي التونسي ويوم الجمعة النصرية 

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تم تقديم المواجهة الودية أمام المنافس التونسي بيوم بعدما كانت مقررة يوم الخميس ، حيث أن الشلفاوة واجهوا أمس فريق التقدم الرياضي التونسي الذي ينشط في القسم الثاني والثانية أمسية الغد أمام فريق نصر حسين داي الذي يعسكر هو الأخر بمدينة عين الدراهم التونسية ،حيث أن المدرب سيقسم التعداد إلى تشكيلتين مختلفتين الأولى لعبت أمس والثانية غدا وسيمنح الفرصة لجميع اللاعبين لكي يقف عند إمكانات كل لاعب ،وهي فرصة أخرى للطاقم الفني لاختيار التشكيلة الأساسية وكذا للوقوف على استعدادات الفريق من الناحية البدنية والفنية .

زاوي يطالب بالجدية ويرفض التهاون

اجتمع المدرب سمير زاوي مع لاعبيه بعد نهاية المباراة الودية الأولى التي انهزمت فيها التشكيلة أمام ترجي مستغانم وكان فيها الأداء كارثيا ،وهو ما جعل المدرب يجتمع بلاعبيه ويحذرهم من التهاون ويصحح أخطائهم ،وطالبهم بضرورة العمل بكل جدية واللعب بقوة حتى في اللقاءات الودية ،لأن المنافسة الرسمية على الأبواب وسيختبر لاعبيه أكثر خلال مبارتي التقدم التونسي والنصرية .

غاضب من أداء بعض اللاعبين في مباراة الترجي

لم يستوعب المدرب سمير زاوي يونس الطريقة التي انهزمت بها تشكيلته أمام ترجي مستغانم في اللقاء الودي الأخير ،حيث أن الفريق كان خارج الإطار تماما واللاعبون ظهر عليهم ثقل في اللعب ،مما جعله يغضب كثيرا على لاعبيه وطالبهم بضرورة الاستفاقة والاستفادة من الأخطاء التي وقعوا فيها طيلة التسعين دقيقة .

مبارتي أمس وغدا ستحدد التشكيلة الأساسية

صحيح أن المدرب سمير زاوي لديه نظرة عن كل لاعب بعد قرابة الشهر من التحضيرات وبعض اللاعبين حجزوا مكانا من الآن ، إلا أن الوجه الذي قدمه بعض اللاعبين أمام ترجي مستغانم جعل المدرب زاوي يتريث قليلا وهناك فرصا قادمة ستحدد للمدرب مستوى كل لاعب ،وبما أن التشكيلة لعبت أمس مباراة ودية ثانية وغدا تلعب المواجهة الثالثة ،فإن المدرب سيحدد على ضوئها التشكيلة الأساسية بنسبة كبيرة .

الأخطاء مرفوضة وزاوي لا يتسامح مع لاعبيه

صحيح أن نتيجة اللقاءات الودية لا تهم كثيرا المدرب سمير زاوي لأن الغرض منها هو اكتساب المنافسة وتطبيق الخطط التكتيكية ، إلا أن المدرب يرفض التهاون في مثل هذه اللقاءات لأنها على ضوئها من تحدد التشكيلة الأساسية ،حيث أن الجميع مطالب بالبرهنة على إمكاناته قبل فوات الأوان .

التشكيلة تدخل المرحلة الأخيرة من التحضيرات والطاقم يشرع في تخفيض العمل

دخلت التشكيلة الشلفية في المرحلة الأخيرة من التحضيرات خلال التربص المقام بمدينة عين الدراهم ،حيث أنه يعتبر هذا الأسبوع الأخير في تربص تونس ،وقد عمد المدرب زاوي سمير إلى تخفيض حجم العمل قصد ترك أشباله يسترجعون القليل من أنفاسهم بعد العمل الكبير الذي أقيم منذ حوالي شهر  ،حيث أن المدرب يركز حاليا على الجانب الفني مع برمجة اللقاءات الودية قصد تجهيز تشكيلته من جميع النواحي قبل بداية المنافسة الرسمية وسيخفض حجم العمل خلال اليومين القادمين ويركز أكثر على الجانب الفني والتكتيكي .

الأسبوع الأخير من تربص تونس سيكون حاسما لضبط التشكيلة الأساسية

بعد دخول الأسبوع الأخير من تربص مدينة عين الدراهم في تونس ،يبقى على المدرب سمير زاوي وضع لمسته الأخيرة على الفريق ،قصد إيجاد التشكيلة الأساسية التي ستبدأ البطولة منذ البداية ،ورغم أن المدرب قد وضع في رأسه التشكيلة الأساسية منذ بداية التحضيرات ،ويبقى منصب واحد أو منصبين سيقع الخيار عليهما في الأيام الأخيرة قبل موعد المباراة لأن الجميع بصحة جيدة والكل يريد المشاركة .

الطاقم الفني يركز على التمرينات الهجومية في التدريبات

من بين أهم مميزات تدريبات هذا الأسبوع هو تركيز الطاقم الفني على العمل الهجومي بعد المشاكل التي عانت منها القاطرة الأمامية وخاصة في اللقاء الودي الأخير أمام ترجي مستغانم والفرص الضائعة التي ضيعوها في تلك المباراة والضعف الملاحظ فيما يخص نقص الفعالية أمام المرمى .

ارتياح كبير من جانب اللاعبين لخفض حجم العمل

عبر بعض لاعبي الفريق عن ارتياحهم الكبير من خفض حجم العمل في التدريبات ،بعد أن كان التعب قد نال منهم من خلال البرنامج المسطر من طرف مدربه ،والذي دام حوالي أكثر من شهر ،كان للجانب البدني منه حصة الأسد ،وسيحاول زملاء بوسعيد استرجاع لياقتهم البدنية قصد لعب اللقاءات الودية القادمة بكل أريحية وبكامل إمكانياتهم البدنية والفنية .

مواجهة عنابة الاثنين المقبل وزاوي يريد المزيد من المباريات

ستواجه التشكيلة الشلفية في رابع مواجهة ودية حسب البرنامج المسطر فريق اتحاد عنابة يوم الإثنين المقبل بمركز عين الدراهم ،حيث أن المدرب زاوي يطالب بالمزيد من اللقاءات الودية قبل اختتام التربص في نهاية الأسبوع المقبل ويريد بلوغ الستة مباريات هنا في تربص تونس .

التباري مع بسكرة ممكن

يتواجد فريق اتحاد بسكرة هو الأخر بمركز عين الدراهم التونسية لإجراء تربص سنوي وسيواجه فريق إتحاد عنابة يوم الأربعاء المقبل وممكن جدا أن يتفق زاوي معهم زاوي لإجراء مباراة ودية خامسة ستكون يوم الخميس أو الثلاثاء .

مواجهة مقرة قد تكون يوم الثلاثاء

وبما أن العديد من الفرق الجزائرية تعسكر بمدينة عين الدراهم وحاجة المدرب سمير زاوي لبرمجة المزيد من اللقاءات ،فإنه لن يجد مشكلا في هذا الجانب وقد يستعين بفريق نجم مقرة الذي حل مؤخرا بتونس وقد يواجه الشلفاوة يوم الثلاثاء القادم .

لعب عدد أكبر من المواجهات الودية لتحقيق الانسجام

رغبة المدرب سمير زاوي من لعب عدد أكبر من المواجهات الودية لديه ما يبرره ،لأن تشكيلة الفريق هذا الموسم تغيرت بنسبة 80 بالمائة وهو ما يجبر المدرب على لعب العديد من المباريات الودية لتحقيق الانسجام بين اللاعبين وفي جميع الخطوط .

كل لاعب يريد إخراج أفضل ما عنده لإقناع زاوي

الحرارة الكبيرة للاعبين في التدريبات والاندفاع البدني أحيانا كلها أمور تؤكد الرغبة الكبيرة لهؤلاء الشبان القادمين من عدة فرق ،على اختلاف أقسامها ولذلك سيحاولون العمل بكل جهدهم على بلوغ الأفضل تحت ألوان الشلف التي ستفتح لهم آفاقا كبيرة  .

روح المجموعة حاضرة

حتى في ظل التنافس الكبير ،إلا أن علاقة اللاعبين فيما بينهم حتى الذين يلعبون في منصب واحد على شاكلة العلاقة القوية والأخوية بين بورديم وعليلي ،ما يؤكد أن روح المجموعة حاضرة وبقوة وهي من بين الأمور التي ستساعد الفريق على النجاح والهدف المنشود سيكون بكل تأكيد تحقيق موسم متميز .

المباريات الودية ستحدد التشكيلة الأساسية

يهدف المدرب سمير زاوي من مبرمجة ستة لقاءات ودية الغرض منها تحديد التشكيلة الأساسية التي ستدخل المنافسة الرسمية ،لأن اللقاءات الودية ستكشف للمدرب العديد من النقاط السلبية والإيجابية ،وعلى إثرها سيحدد التشكيلة الأساسية وسيقف عن مستوى كل لاعب .

ستكشف الكثير للمدرب

وستجري التشكيلة ستة لقاءات ودية في تربص تونس فبعد الاتفاق مع الأندية المذكورة ،ستقوم الإدارة بربط اتصالاتها مع مزيد من الفرق هنالك سواء الجزائرية أو حتى التونسية ،وهذا لبرمجة مباراة أخرى وفق ما طلبه المدرب زاوي الذي سيقوم بإشراك جميع اللاعبين الذين يتواجدون في تربص عين الدراهم للوقوف على إمكانات كل لاعب .

إدوين يعاني من إصابة منعته من المشاركة في اللقاء الودي الأول

تعرض وسط الميدان البوتسواني إدوين إلى إصابة على مستوى الركبة منعته من لعب المواجهة الودية الأولى أمام ترجي مستغانم ،ويأمل المدرب زاوي أن يسترجع لاعبه في أقرب وقت ممكن لكي يشركه خلال المباريات الودية القادمة بما أنه قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها بسهولة .

زاوي :” هدفنا تحضير الجميع قبل انطلاق المنافسة الرسمية “

عبر المدرب سمير زاوي أنه يريد الاستفادة أقصى ما يمكن من التربص التحضيري الذي تقيمه التشكيلة الشلفية بتونس ،معرجا على الدور الفعال الذي يميز اللقاءات الودية قبل الدخول في المنافسة الرسمية ،وقال :” اللقاءات الودية مهمة جدا بالنسبة لنا خاصة في هذه الفترة من التحضيرات ،أريد لعب ستة مباريات على الأقل من أجل وضع كل اللاعبين في أحسن استعداد قبل انطلاق الموسم ،وكذا من أجل أخذ نظرة شاملة حول التشكيل الذي سيبدأ غمار المنافسة انطلاقا بأول مباراة .

م.ب