أولمبي الشلف سيشد الرحال إلى تونس الخميس

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيدخل بدءا من الخميس فريق أولمبي الشلف في تربصه الثاني المبرمج  بمدينة عين الدراهم التونسية والذي سيدوم لأسبوعين ، ويدخل التربص في إطار رزنامة التحضيرات التي أعدها الطاقم الفني مواصلة للتربص الأول الذي أجرته التشكيلة بمركز تيكجدة ، ومن المنتظر أن يكثف الطاقم الفني من عمله من أجل تدارك الأخطاء وتصحيحها والوقوف عند إمكانات كل لاعب ومواصلة العمل بجدية أكثر باعتباره التربص الأخير قبل مواصلة العمل بعد ذلك بالشلف ثم الدخول في أجواء المنافسة.

ومن المنتظر أن يجري الفريق الشلفي العديد من المواجهات الودية مع العديد من الفرق سواء الجزائرية أو التونسية ، وتبقى مثل هذه اللقاءات هامة بالنسبة للتشكيلة الشلفية وسيكون التركيز بالدرجة الأولى على الجانبين البدني والفني.

وهو ما وقف عنده المدرب سمير زاوي الذي أكد أن عمل كبير ينتظر النادي طيلة فترة التحضيرات منوها باستجابة عناصره لحجم التدريبات والتحضيرات ومدى ثقل المهمة الملقاة على عاتقهم من أجل رفع التحدي في بطولة الرابطة المحترفة الأولى الموسم المقبل.

مهمة ليست بالسهلة كما يظن البعض خاصة أمام فرق تحاول هي الأخرى تحقيق الغاية المشتركة من خلال التحضير لها ، لذا على التشكيلة الشلفية مواصلة العمل بجدية وثقة في النفس ، فهل سيكون تربص عين الدراهم التربص الذي يعلق عليه الشلفاوة كل الآمال من أجل الاستعداد الجدي لأجواء البطولة المحترفة الأولى .

اللاعبون استفادوا من يومين راحة لقضاء بعض الوقت مع عائلاتهم

وقبل أن يكون للاعبين موعد اليوم للتنقل إلى تونس والشروع في التربص الذي ينتظرهم لمدة أسبوعين ،كان الطاقم الفني بقيادة المدرب سمير زاوي قد تحدث معهم ومنحهم يومين راحة ،قصد الاسترجاع قليلا بعد العمل البدني الشاق الذي قاموا به منذ حوالي أسبوعين ،كما كانت للاعبين فرصة أيضا للبقاء مع عائلاتهم في الأيام الأخيرة ،قبل أن يبتعدوا لمدة أسبوعين .

زاوي يريد بلوغ أعلى مستوى من الجاهزية

ويرغب المدرب سمير زاوي بلوغ أعلى مستوى ممكن من الجاهزية ،فهو خلال التربص الأول الذي أقيم في مدينة تيكجدة أكد لنا أنه يعول أكثر على التربص الثاني الذي سيقام بتونس من أجل تكوين نواة التشكيلة الأساسية ،فالتربص الأول كان مخصصا للجانب البدني وهو أمر ليس فيه الكثير من العمل مقارنة بتربص تونس الذي سيكون للعمل الفني .

الفريق سيلعب مباريات كبيرة

تنتظر تشكيلة أولمبي الشلف مباريات كبيرة خلال التربص الثاني ،حيث سيواجه أشبال المدرب سمير زاوي فرق كبيرة في تونس على غرار باجة ، والإفريقي وأندية أخرى محترمة ،فالتشكيلة الشلفية ستكون أمام اختبارات حقيقية بمواجهتها فرقا كبيرة ،وهو ما سيجعل المدرب يأخذ نظرة أدق عن مستوى فريقه .

برنامج مكثف ينتظر اللاعبين

وكشف المدرب للاعبيه بأنه سطر برنامجا مكثفا خلال هذا التربص، يعتمد بالدرجة الأولى على الجانب البدني، وهذا حتى يكون هؤلاء اللاعبون جاهزين لفترة ما قبل بداية المنافسة ، وسيرفع المدرب عدد ساعات التدريب في اليوم إلى حصتين، كما كان مبرمجا من قبل .

زاوي متفائل بنجاح هذا التربص

بدا المدرب سمير زاوي متفائل كثيرا بتربص تونس لكي يشحن بطاريات لاعبيه وأيضا اختبارهم في المباريات الودية وحتى التطبيقية ،بالإضافة إلى الظروف الملائمة الموجودة في تونس وحتى مركز التحضير يوجد فيه كل الإمكانات اللازمة للتحضير، حيث أن الشلف ستواجه في هذا التربص وبنسبة كبيرة فرق تونسية وجزائرية حسب ما اتفقت معهما الإدارة  وبعض الأندية من الدرجة الثانية التونسية والتي ستفيد كثيرا التشكيلة خلال بداية البطولة في الشهر الداخل.

ولا يريد التهاون

وتبدو الفرصة متاحة لجميع العناصر الشلفية خلال تربص تونس لإظهار إمكاناتها الفنية والبدنية وكسب ثقة المدرب الذي سيركز هذه المرة على اللقاءات الودية وكذا التحضير البدني، خاصة أن زملاء القائد بوسعيد أضحوا مطالبين بالجدية في العمل وعدم ادخار أي جهد، ما دام أن المدرب صارم في اتخاذ قراراته وله الحرية في اختيار العناصر التي يراها قادرة على الدفاع عن اللونين الأحمر والأبيض خلال الموسم القادم .

ويولي أهمية للجاني “التكتيكي”

وسيولي المدرب خلال هذا التربص أهمية قصوى للجانب “التكتيكي” بدليل برمجة العديد من المواجهات الودية، حيث يسعى إلى تحفيظهم تعاليم الخطة التي سينتهجها في اللقاءات الرسمية، والاعتماد على اللعب الجماعي ، وبالتالي فإن المدرب لا يعترف بالأسماء وفقط يعترف بالعمل والانضباط ولا يتسامح في هذا المجال وهو ما يعرفه جيدا اللاعبون ،لكي يكونوا على أتم الاستعداد للمنافسة الرسمية .

وهاب سيكون على رأس البعثة الشلفية

سيترأس وفد الشلفاوة المدير العام عبد القادر وهاب كما جرت عليه العادة وسيكون بجانبه السكرتير العربي ناصف ،وسيسهران على كل كبيرة وصغيرة تخص التشكيلة في تربص تونس ،وبحكم معرفتهما الجيدة لتونس فإنهما لن يجدا أي مشكل بفضل الخبرة التي اكتسبوها في التسيير وتواجدهما في تونس للمرة السابعة يسهل لهم  من عملية التنظيم ووضع التشكيلة في أحسن الظروف .

القائمة تضم 22 لاعبا

ضبط المدرب سمير زاوي قائمة اللاعبين المعنيين بتربص مدينة عين الدراهم التونسية  ،حيث أن 22 لاعبا سيكونون معنيون بالتربص منهم خمسة شبان من الآمال و17 لاعبا من الأكابر ، في انتظار حسم الصفقات المتبقية والتحاق الجدد خلال تربص تونس لأجل تحديد التشكيلة الأساسية .

عملية انتقاء لاعبي الرديف تنتهي غدا

تجرى عملية انتقاء الخاصة بلاعبي الرديف والمولودين ما بين 2004 و2005 والتي انطلقت صبيحة أمس وستدوم لثلاثة أيام ،وهذا بملعب محمد بومزراق بالشلف بداية من الساعة الثامنة صباحا وستختتم صبيحة الغد

م.ب