غالي معسكر 0 شبيبة تيارت 2-فوز يضمن “للزرقا” نسبيا البقاء في حظيرة القسم الثاني

شبيبة تيارت
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكنت شبيبة تيارت من تسجيل الأهم في تنقلها لمدينة معسكر في مواجهته للغالي المحلي من الجولة الثامنة والعشرين من البطولة، فوز يزيد في أمل ” الزرقا” من تحقيق البقاء في حظيرة القسم الثاني.

دخلت شبيبة تيارت المقابلة دون انتظار مرحلة جس النبض ودراسة خطة الخصم حيث لم تمض سوى دقيقتين عن انطلاق المواجهة حتى كاد المهاجم الشاب عيساوي أن يخادع الحارس قيطارني الذي فوت عليه الفرصة.

عيساوي يسجل مبكرا

عزيمة زملاء القائد بلمسعود في تسجيل هدف السبق تجسدت في الدقيقة السادسة عقب عمل منسق انطلاقا من وسط الميدان بتمريرة حاسمة من الظهير الأيمن دردار الذي وضع زميله عيساوي في وضعية مريحة مكنته من تسجيل هدف السبق للشبيبة رغم محاولة الحارس قيطارني للتصدي لكرته.

همساس كاد أن يعدل الكفة لولا براعة الحارس بن شريف

رد فعل أصحاب الدار جاء في الدقيقة الثامنة من رأسية المهاجم حماساس التي ردها الحارس بن شريف في أول اختبار له في المباراة، المحاولة الأولى دفعت مهاجمي الغالي من الضغط والاستمرار في الإستحواذ على الكرة قصد الوصول لمنطقة الخصم حيث كاد غزار في الدقيقة الثانية عشر أن يعدل الكفة لولا براعة الحارس التيارتي.

سيطرة معسكرية وغياب الفعالية

سيطرة أصحاب الأرض في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول لم تجد نفعا في ظل تماسك الدفاع بقيادة المدافع لعجابي رغم محاولات لاعبو ”  الغالية” : من صاروخية العربي في الدقيقة الرابعة والثلاثين التي تصدى لها الحارس بن شريف ورأسية غزار التي علت العارضة.

في ظل الضغط من جانب المحليين الذي سارت عليه معظم أطوار المقابلة، اكتفى المدرب عصمان الهجمات المعاكسة التي كادت إحداها أن تثمر بتعميق الفارق من طرف المهاجم عيساوي الذي لم يسعفه الحظ.

بن شريف يبطل محاولة همساس

الشوط الثاني دخله زملاء القائد همساس قصد العودة في النتيجة وتعديل الكفة بأول فرصة في الدقيقة الواحدة والستون بعد كرة في العمق تلقاها المهاجم همساس الذي كاد أن يخادع الحارس بن شريف الذي أبطل الفرصة بعد تصديه للكرة ببراعة منقذا فريقه من هدف محقق.

يددان يضيع وميرازي يعمق الفارق

رد فعل الزوار جاء دقيقين بعد هذه الفرصة من توغل المهاجم يدادان في منطقة العمليات لكن غياب التركيز والفعالية أمام المرمى حالت دون مضاعفته النتيجة بعد تدخل الحارس قيطارني الذي أبعد الخطر.

النتيجة المسجلة لم تريح الطاقم للفني للشبيبة الذي قام بإقحام المهاجم مرسلي في الدقيقة الثالثة والستين بديلا لزميله عيساوي ، مرسلي دخل مباشرة في المقابلة وبعد تلقيه كرة في العمق في الدقيقة السبعين تمكن من التوغل في منطقة العمليات، يعرقل من طرف فتاش، الحكم بوترعة لم يتوان في الإعلان عن ركلة جزاء حولها ميرازي لهدف ثاني.

تماسك دفاع الشبيبة أبقى النتيجة على حالها

محاولات المحليون بتقليص الفارق وتعديل الكفة على الأقل حالت دون الوصول إلى شباك الحارس بن شريف في ظل تماسك الدفاع بقيادة المدافع بوخاتم.

بن شنان وميرازي خارج الميدان

اشهد الدقيقة الواحدة والثمانين من المقابلة خروج اللاعب بن شنان من جانب غالية معسكر وميرازي من شبيبة تيارت بقرار من الحكم بوترعة بعد تشاجرهما وهو قرار صائب أبعد من خلاله عنف كان يمس بقية اللاعبين فيما بينهم.

فوز يزيد من حظ بقاء شبيبة تيارت في القسم الثاني

الفوز الذي حققته شبيبة تيارت في هذه الجولة زاد من حظوظها بنسبة كبيرة في القسم الثاني.

م. بوعكاز