تصفيات كأس العالم أقل من 20 سنة -لا خيار لسيدات الخضر سوى الإنتصار

المنتخب الجزائري النسوي لأقل من 20 سنة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يواجه المنتخب الجزائري النسوي لأقل من 20 سنة لكرة القدم نظيره المالي يوم الجمعة (سا 00ر18)، بملعب 8 ماي 1945 بسطيف، وهو أمام حتمية تدارك تأخره و التأهل للدور المقبل لتصفيات كأس العالم للصنف العمري بمناسبة إياب الدور التصفوي الثاني (منطقة إفريقيا).

فبعد انهزامهن خلال لقاء الذهاب الذي جرى يوم الأحد الماضي بنفس الملعب بنتيجة (0-1), ستلعب الجزائريات المرحلة الثانية الحاسمة دون حسابات أمام نظيراتهن الماليات اللائي يوجدن في أفضل رواق للتأهل.

و تدرك زميلات حمزاوي سانية (نادي ماتز/فرنسا) ثقل المسئولية الملقاة على عاتقهن أمام الماليات العازمات على تأكيد فوزهن الأول و التأهل للدور المقبل.

و جدير ذكره, أن الدور الأول لهذه التصفيات, أقيم, مطلع سبتمبر الماضي بمشاركة ستة منتخبات على أساس مشوارها  في التصفيات السابقة لكأس العالم لأقل من 20 سنة.

وتأهلت ثلاثة منتخبات إلى الدور الثاني, والتحقت ب29 منتخبا أخر معفيا من الدور الأول منهم الجزائر.

و يتأهل 16 منتخبا إلى الدور الثالث, ليتقلص عددهم إلى ثمانية في الدور الرابع, ثم إلى أربعة في الدور الخامس. وتخوض الفرق الأربعة دورا خامسا, تتأهل عنه تشكيلتين إلى كأس العالم لا قل من 20 سنة.

حيث تلعب المباريات ذهابا وإيابا ويتأهل الفائزان في الدور الخامس إلى موعد كولومبيا التي تستضيف المونديال المقبل.

و يشارك في تصفيات كأس العالم لأقل من 20 سنة, 35 منتخبا افريقيا.

من جانب أخر  كانت ثلاث كونفديراليات قارية قد أنهت مرحلتها التصفوية حيث تأهلت منتخبات فرنسا و ألمانيا و هولندا و إسبانيا للمرحلة النهائية بعد بلوغهن المربع الذهبي لبطولة أوروبا دون 20 سنة للاتحاد الأوروبي.