الجزائر ستتعرف على مصير ملف الكان قبل سبتمبر

كأس أمم إفريقيا 2025
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

باتت الرؤية أكثر وضوحا بخصوص الإعلان عن هوية البلد المنظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي أسالت و لا تزال تسيل الكثير من الحبر بسبب قوة الملفات المطروحة على طاولة الكاف خاصة من 3 بلدان كبيرة في القارة السمراء.

وبحسب آخر الأخبار المتداولة في هذا الشأن فان موعد الفصل في من سيكون له شرف تنظيم النسخة ما بعد المقبلة سيعلن عنه قبل حلول شهر سبتمبر المقبل، علما و أن 5 بلدان ترشحت رسميا لهذا الحدث و يتعلق الأمر بالجزائر، المغرب، زامبيا، والملف المشترك بين نيجيريا و البنين.

كما سيعرف نفس التاريخ تعيين البلد المنتظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2027 أيضا و حتى كأس أمم إفريقيا للمحليين التي احتضنت الجزائر آخر نسخة لها بنجاح كبير و غير مسبوق.

وتوجد الجزائر في رواق جيد للفوز بشرف تنظيم الكان المقبل بالنظر إلى ملفها القوي جدا، والذي يضم ملاعب بمواصفات عالمية قل نظيرها في القارة السمراء، لكن كل التخوفات تبقى من لعبة الكواليس، وتأثير الأشخاص على قرارات الكاف خاصة أعضاء المكتب التنفيذي.

وكذا الرعاة الكبار للاتحاد و الذين يحددون غالبا وجهة هذه المنافسات بعيد عن جودة المنشآت الرياضية، إلا أن هذا لا يعني بأن ملف الجزائر قد سقط قبل موعد سبتمبر، لأن هناك العديد من المعطيات و المتغيرات قد تحدث بعد ما يقارب 6 أشهر من الآن.

وكانت لجنة مستقلة تم تكليفها من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قامت بزيارة البلدان المترشحة لاحتضان كان 2025 من أجل تفقد المنشآت الرياضية و البنى التحتية، من أجل إعداد تقارير مفصلة لطرحها أمام الأعضاء المصوتين.

وحلت هذه اللجنة بالجزائر يوم 26 مارس الماضي و أنهت عملها في الـ29 من نفس الشهر، وتبين بأنها أعجبت كثيرا بما شاهدته من قوة الملاعب و المنشآت، وهذا ما جعل الكثيرين يتوقعون بأن يجد الاتحاد الإفريقي حرجا في أن لا يمنح شرف التنظيم لأكبر بلد مساحة في القارة السمراء، ومع هذا تبقى المنافسة قوية مع بقية البلدان.

عماد.ب

المفردات الأساسية: