زطشي:” الأمر خطير بخروج التسريب من الوزارة”

زطشي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تحدث رئيس الإتحاد الجزائري خير الدين زطشي العائد صباح الأحد من المغرب عن تفاصيل إنسحابه من إنتخابات سباق المكتب التنفيذي للفيفا،زطشي قال في تصريحات صحفية: “لما تقدمت بطلبي من أجل نيل مقعدا في المكتب التنفيذي للفيفا كان لدينا كل الحظوظ، لكن رفض الملف قابله تأخر في الحملة الإنتخابية، وكنا غائبين عن الساحة لمدة شهر ونصف ما جعلنا نغيب كذلك عن إتفاقية الرباط” .

وأضاف:”كل هذا جعلنا نخرج من السباق وهذا ما أثبتته خلال سفرية المغرب،التي تأكد عند وصولنا أن الأمور محسومة تماما، لهذا فضلنا الإنسحاب دون ذكر التفاصيل،أعتقد أن مصلحة الكرة الجزائرية أهم بالنسبة لي بمقعد على مستوى المكتب التنفيذي للفيفا،وستبين الأشهر القادمة أن الجزائر ستستفاد دوليا وقاريا” .

وعرّج رئيس الفاف على الوثيقة المسربة في الساعات الماضية،والتي تؤكد مراسلة وزارة الشباب والرياضية لزطشي،وكشف بأن الأمر جد خطير لأنها لا تخرج من مبنى الفاف وإنما من مقر وزارة الشباب والرياضة” .

وأردف:”سنرفع دعوى قضائية ضد مجهول لدى العدالة ووكيل الجمهورية لمعرفة من قام بتسريب الوثيقة التي إنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تربطنا معاملة ثقة مع الوزارة وكل الأمور تسير في ظروف حسنة، الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن من فعل ذلك” .

ورد خير الدين زطشي على الإتهامات الموجهة إليه من طرف المدير الرياضي لنصر حسين داي شعبان مرزقان الذي اتهمه بمحاولة تحطيم فريق النصرية من خلال تصفية حساباته مع رئيس النادي ولد زميرلي.

وعلق زطشي:”ليس لدي وقت للإنتقام من فريق عريق مثلا نصر حسين داي، العمل الموجود بالإتحادية يكفيني، إستغربت و إندهشت لكلام مرزقان، ليس لدي أي مشكل مع الإخوة ولد زميرلي، عليه أن لا يختبأ من الوضعية التي يتواجد فيها فريقه،و أن يبحث عن الأسباب في سياسته على مستوى فريقه، عليه أن لا يبرر النتائج السلبية بمثل هذه التصريحات، عليه البحث من جهة أخرى”.

المفردات الأساسية: