فيلود يرشح الجزائر للتأهل إلى كأس العالم

هوبيرت فيلود
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

رشح المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، منتخب الجزائر للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022، على حساب نظيره الكاميروني في الدور الفاصل عن القارة الإفريقية، متوقعا أن يظهر زملاء رياض محرز بوجه مختلف جداً في التصفيات المونديالية عما قدموه خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

و يواجه منتخبنا الوطني نظيره الكاميروني ذهابا و إيابا يومي 25 و 29 مارس الجاري في الدور الفاصل لنهائيات مونديال قطر. و تلعب مباراة الذهاب على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية، أما الإياب فسيجري على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

و قال المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، الذي سبق له العمل ادى العديد من الأندية الجزائرية، ردا على سؤال متعلق بحظوظ منتخب الجزائر: “الجزائريون قادرون على رد الاعتبار لأنفسهم”.

و يأتي تصريح مدرب نادي شباب قسنطينة السابق، في إشارة إلى المشاركة المخيّبة لـ”محاربي الصحراء” في كأس إفريقيا، و قال بخصوص الصدام أمام الكاميرون: “الكاميرونيون قاموا بتغيير المدرب.. أجد التوقيت مفاجئًا لأنهم حققوا أشياء رائعة خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة”.

و تابع: “لم تكن النتيجة مثالية طبعا، لكن كان هناك قدر من الأمور الإيجابية فيما كانوا يفعلونه، لذلك أنا لا أفهم هذا التغيير في الجهاز الفني، لقد احتلوا المركز الثالث في البطولة و كان يمكنهم الاعتماد عليه (المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو) في تصفيات كأس العالم”.

و أكد مدرب المنتخب السوداني السابق أن المنتخب الجزائري سيظهر بوجه مختلف أمام الكاميرون في الدور المونديالي الفاصل، و صرح: “لن يظهر منتخب الجزائر بنفس المستوى الذي أبان عنه خلال كأس أمم إفريقيا، هذا مستحيل، أعتقد أن تحضيرات الجزائر لكأس إفريقيا الماضية كانت مضطربة، كما أن سلسلة اللا هزيمة لم تخدمهم”.

و أضاف: “أعرف الجزائريين جيّداً، إنهم قادرون على النهوض مرة أخرى، بالنسبة لهم يعتبر التأهل إلى كأس العالم أكثر أهمية من كأس إفريقيا للأمم في الكاميرون، الأمر الذي سيصنع الفارق هو الجاهزية الحالية للاعبين، الجميع يعرف أن محرز يمر بفترة مميزة حاليا، كما أن سليماني استعاد الثقة أمام المرمى، مباراة العودة ستجري في البليدة و هذا أمر جيّد لمنتخب الجزائري، أرشح الجزائر للتأهل، لكن ذلك سيلعب على تفاصيل صغيرة جدا”.

المفردات الأساسية: ,