ما بين الرابطات-الصعود مستغانمي و رباعي أسفل الترتيب يخيب

ما بين الرابطات
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أسدل الستار عن مباريات الجولة العشرون لبطولة القسم الوطني هواة غرب بإجراء جميع المباريات التي أسفرت عن نتائج غير متوقعة خاصة في أسفل الترتيب الذي لم يعرف تغييرات و تواصل الصراع الرياضي المستغانمي بين الوداد المتصدر و الترجي ملاحقه،الفريقان يبحثان عن تأشيرة الصعود و يبدو أن الحسم سيكون في الداربي الذي سيجمع بينهما.

الوداد و الترجي يتسابقان لتحقيق الصعود

وداد مستغانم أطاح في هذه الجولة بضيفه إتحاد تلمسان ولم يترك أشبال بريك فرصة الإستقبال في ميدانهم و دكوا شباك الخصم بثلاثية كاملة تداول على تسجيلها كل من بلخيرة،حمساس و فلاحي،الوداد يواصل تربعه على عرش البطولة برصيد خمسون نقطة كاملة بفارق نقطة عن الترجي الذي فاز بدوره بثلاثية لهدف ضد تلاغ من توقيع صوفي في مناسبتين و حجيب سجل الهدف الثالث،البطولة تشهد سيطرة مستغانمية و ممثلا الولاية يقدمان مستويات رائعة ومن سوء حظ أنصار الفريقين أن أحدهما فقط من سيصعد.

الأندية الوهرانية تكتفي بالبوديوم وأخرى لضمان البقاء

الكرة الوهرانية تواصل الغرق و تأسف الغيورين على الكرة المحلية لما يحدث مع أندية ولاية وهران،هذا الموسم تتواجد ستة فرق من نفس الولاية في القسم الوطني هواة غرب لكن لا يوجد فريق استطاع أن ينافس أو يزاحم الترجي أو الوداد.

أربع فرق تتواجد في البوديوم هي شباب الأمير عبد القادر الفائز في هذه الجولة بصعوبة على مثالية تيغنيف بثنائية لهدف ،أشبال مازة حققوا نتائج طيبة رغم المشاكل المالية،نصر السانيا يحقق نتائج إيجابية بدوره و يحتل المركز الرابع برصيد أربعة و ثلاثون نقطة و تعادل في هذه الجولة من خارج الديار ضد شبيبة سيڨ.

الكرمة استطاع أن يضمن المركز الخامس لحد الآن برصيد ثلاثون نقطة بفارق نقطة عن مديوني الذي يواصل عروضه المخيبة لآمال جمهور الحماما الذي كان متفائل بعد البداية القوية مع المدرب مغفور الذي حقق نتائج جيدة قبل أن يترك مكانه لمدرب أفلس التشكيلة وحقق نتائج مخيبة ،الفريق عاد بخسارة يوم الثلاثاء من تنقله لمواجهة إتحاد مغنية.

أمل مغنية سيڨ و لوما وضعوا قدما في الجهوي الأول

تعاني أربعة فرق في أسفل الترتيب و تكون قد وضعت ثلاثة منها قدما في القسم الجهوي الأول،أمل مغنية رغم فوزه على لوما لكنه يحتل المركز الأخير برصيد 13 نقطة كأضعف دفاع و هجوم أيضا.

أولمبي أرزيو خيب مرة أخرى و لا يستحق المرتبة و لا الوضعية التي يمر بها،شبيبة سبق بدورها تكون قد وضعت قدما في القسم الأدنى بعد تعادلها داخل الديار ضد نصر السانيا.

فريق مشعل بلدية سيدي الشحمي خيب للمرة الثانية على التوالي و لم يستغل عاملي الأرض و الجمهور و ضيع الفوز على ضيفه الرمشي الذي فرض عليه التعادل بهدفين في كل شبكة،و يتنافس المشعل مع عدة فرق لتجنب المركز الثالث عش.

للتذكير مولودية الحساسنة حسن مركزه بعد الفوز على مديوني في الجولة الماضية وعلى  الكرمة في هذه الجولة،و تقهقر فريق مثالية تيغنيف للمركز العاشرة برصيد خمسة و عشرون نقطة بعد خسارته ضد شباب الأمير عبد القادر.

هجوم مرعب للوام و دفاع متألق للترجي

محظوظ فريق وداد مستغانم الذي يملك في صفوفه لاعبين مهاريين و تعداد قوي تألق منذ انطلاق البطولة لكن ثلاثي خط الهجوم حمساس،فلاحي و مرسلي صنع الحدث بتسجيله ل 28 هدف لوحدهم أي أكثر من خط هجوم كل فريق في البطولة ما عدا ترجي مستغانم الذي سجل هجومه 35 هدف و فتح تلاغ سجل 29 هدف و بقية الفرق لم تسجل أكثر مما سجل الثلاثي المرعب للوداد.

للتذكير يعتبر حمساس هداف البطولة برصيد إحدى عشر هدف و يليه زميله فلاحي بعشرة أهداف،ومن جانب آخر يملك فريق ترجي مستغانم أفضل خط دفاع حيث لم تتلقى شباك الحارس سفيون سوى ثمانية أهداف فقط في عشرون جولة،بينما يعتبر فريق أمل مغنية أضعف دفاع رفقة أولمبي أرزيو بتلقيهما ل 39 هدف و 37 على التوالي.

حجازي زكرياء