أبرز التصريحات للشخصيات بجنازة لوكار-الوزير يمثل السلطات العليا،سعيود في الموعد ووالي بلعباس قام بالواجب

الوزير سبقاق
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خلال تشييع جثمان فقيد الكرة الجزائرية لوكار سفيان الى مثواه الأخير ،بمقبرة الربع بسعيدة وسط حضور غفير من المعزين الذين قدموا من مختلف الولايات خصوصا من معارف اللاعب الخلوق.

بحيث كانت جريدة 90 دقيقة في قلب الحدث قصد تغطية جنازة فقيد الكرة الجزائرية حيث رصدنا تصريحات ابرز الشخصيات الرسمية التي شيعت الجنازة إضافة الى الشخصيات الرياضية و زملاء اللاعب.

و كان قد حل وزير الشباب و الرياضة سبقاق بسعيدة بعدما كان في زيارة تفقدية بولاية وهران، بعد الانتهاء من الزيارة لبعض المنشآت الرياضية التي ستحتضن فعاليات العاب البحر الأبيض المتوسط انطلق الوزير رفقة والي ولاية وهران سعيد سعيود صوب مدينة سعيدة لتشييع جثمان الفقيد.

تجدر الإشارة ان والي ولاية وهران سعيد سعيود كان واليا على ولاية سعيدة قبل تحويله الى عاصمة الغرب.

هذا ورافق الوزير ووالي وهران والي ولاية سيدي بلعباس ليماني مصطفى الذي تواجد بالجنازة و حضر مراسيم الدفن، الوزير سبقاق و الوفد المرافق له كانوا في مهمة رسمية قصد تمثيل السلطات العليا في البلاد نتيجة الحادثة المأساوية التي تعرض لها قائد فريق مولودية سعيدة لوكار سفيان ،و التي تداولتها كبرى وسائل الإعلام العالمية و تفاعل معها نجوم الفريق الوطني و نجوم الساحرة المستديرة إضافة الى تهاطل التعازي من الهيئات الكروية الرسمية على المستويين العربي و الإفريقي.

والي سعيدة جوادي تابع الحدث و يعد بالتكفل بعائلة الفقيد

كان لوالي ولاية سعيدة الدور الأبرز فمنذ أن علم بالحادثة و توجه صوب ولاية وهران للوقوف على مجريات الحادثة و حرص على متابعة شخصية من قبله، كما ان والي الولاية كان له حديث مع الأنصار عند المشفى و عند بيت العزاء و بعد مراسيم الدفن مؤكدا لهم تتبعه للوضع و مرافقته لعائلة الفقيد.

مشيرا ان السلطات المحلية للولاية لن تتخلى عن عائلة الفقيد و حتى الفريق بحد ذاته في صورة استحسنها كل متتبعي الشأن الرياضي داعين الوالي للوقوف و المتابعة وعدم الاستغناء عن القضية بعد انقضاء العزاء، بدوره أكد عبد العزيز جوادي انه واقف شخصيا هو وكل عمال ولاية سعيدة وان قضية لوكار قضيتهم و ستكون هناك حلول ملموسة في أقرب الآجال.

بن حمزة ممثلا عن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم و المكتب الفدرالي

أكد نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و قائد بعثة الفريق الوطني المحلي المتوج بقطر بالكأس العربية، ياسين بن حمزة انه قدم الى سعيدة بثوبين ثوب رسمي كونه ممثل عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و عن أعضاء  المكتب الفدرالي لتقديم التعازي لعائلة فقيد الكرة الجزائرية لوكار سفيان ،الذي وافته المنية بملعب الحبيب بوعقل في مباراة رسمية جمعت مولودية سعيدة بالمستضيف جمعية وهران توشح فيها الراحل قيادة فريق مولودية سعيدة في أول و آخر مباراة له.

“سنتكفل بعائلة الفقيد”

أشار بن حمزة ياسين في حديثه لجريدة 90 دقيقة التي استفسرت عن وضعية اللاعب و طرحت مشاكل عائلته على المستوى الاجتماعي حيث أشار ياسين أن الاتحادية ستقوم بالواجب وسيتكفلون بأسرة اللاعب إضافة  الى الوقوف على مستحقاته وكونه لاعب محترف يحوز على التأمين وغيرها من الأمور التي تضمن بعض الحقوق للاعب،إضافة الى دور الإدارة و دور الاتحادية مشيرا انه سيقف شخصيا على هذا الملف مطمئنا محبي كرة القدم و الأنصار الذين استفسروا حول مصير عائلة الفقيد الذي كان المعيل الوحيد لها بعد والده رحمة الله عليهما.

“أعزي نفسي و أسرة الكرة السعيدية و الوطنية”

في حين قدم ياسين بن حمزة تعازيه الخالصة لأسرة الفقيد و أسرة مولودية سعيدة، حيث قال بالحرف الواحد “اعزي نفسي أولا و الأسرة الرياضية بسعيدة إضافة الى كل ممارسي كرة القدم على المستوى الوطني و العالمي”، تجدر الإشارة ان بن حمزة كان رئيسا لفريق مولودية سعيدة و رئيس الرابطة الجهوية لكرة القدم بسعيدة مشيرا انه معني وانه فقد ابنا و ان الفقيد يعتبر قطعة وجزء لا يتجزأ من تاريخ مولودية سعيدة.

علي مالك رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة: تلقينا الخبر بقلوب خاشعة”

حضر رئيس رابطة الهواة علي مالك مراسيم الدفن و أشار علي مالك لحديثه في وسائل الإعلام أنهم تلقوا خبر وفاة اللاعب لوكار بقلوب خاشعة ، وان الحادثة المأساوية أثناء مباراة هو أمر محزن جدا لكرة القدم الجزائرية حيث أكد أنهم قرروا  تخصيص إعانة مالية  لعائلة الفقيد ،أما بخصوص تأجيل المباراة أو عن ماذا سيكون لترتيب ذلك اللقاء أشار أنهم  لم يفصلوا  فيه لحد اللحظة مؤكدا أنهم كانوا منشغلين بالحادثة و حول القدوم الى سعيدة من اجل تأدية واجب العزاء.

المدرب مرسلي :”لوكار قطعة أساسية وفقدانه بهذه الطريقة أحزنني”

أكد لنا مدرب فريق مولودية سعيدة العربي مرسلي انه في صدمة و أن الحمل كبير على عاتقه، فقال أنني فقدت ابنا و عنصرا فعالا، و لدي مهمة بالحفاظ على رباطة الجأش و إعادة نفسية باقي التعداد الى ما كان عليه، حيث تحدث عن الحادثة مشيرا ان اللاعب أسعف بعد الاحتكاك مع اللاعب وعاد و استأنف اللعب ثم سقط مرة أخرى ونقل الى المستشفى ثم جاء خبر وفاته كالصاعقة، مؤكدا انه سيبقى خالدا في ذكرى الفريق و ان يحتسب عند الله من الشهداء و انه شهيد يضاف الى قائمة الشهداء 18 عشر الذين ضحوا على فريق مولودية سعيدة إبان الفترة الاستعمارية.

بوعنان وكروشي:”ترك لنا فراغ كبير و هو بمثابة الأخ الأكبر”

على هامش مراسيم تشييع جنازة المرحوم سفيان لوكار جمعنا حديث جانبي مع المدافعين كروشي حسين و بوعنان اللذان يعدان  الصديقان المقربان للمرحوم وكانوا يشكلون ثلاثي حتى خارج الميدان ،هذا و قد   وجدناهما في حالة يرثى لها ، حيث أكدوا لنا ان الجميع تحت الصدمة و أنهم لازالوا لم يستوعبوا خبر وفاة أخيهم على حد تعبيرهم لنا  ، أين أكدوا لنا انه كان بصحة جيدة و لم يعاني من أي اضطرابات صحية سواء قبل اللقاء أو حتى خلال التدريبات ، داعين الجميع بالدعاء له بالرحمة و المغفرة.

ب. عبدو