أول تعليق من كومان بعد الخسارة

كومان copie
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أبدى رونالد كومان مدرب برشلونة استيائه الشديد بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 3-0 على ملعب كامب نو في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال رونالد كومان في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية: ‘‘اليوم كان لدينا ثلاثة مهاجمين فقط، لا شيء أكثر من ذلك، من الناحية التكتيكية، كان هناك العديد من مراحل المباراة التي سيطرنا عليها، لقد حاولنا ملء الفراغات بالقرب من ليفاندوفسكي، وحاولنا المنافسة بشكل أفضل، ولكن هذا ما هو عليه الفريق‘‘.

لم يرغب المدرب الهولندي في لوم فريقه على أي شيء، وقال: ‘‘لا يمكنني الشكوى من موقف الفريق، هناك فرق في الجودة، في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، سيكون هؤلاء اللاعبون الشباب أفضل، من الصعب جدًا قبول هذه الهزيمة لكن هذا ما هو موجود‘‘.

وأضاف: ‘‘بدأنا بشكل جيد، واجهتنا مشاكل في الوصول إلى مرماهم، لم يحالفنا الحظ في الهدف الأول، وبعد استقبال الهدف الثاني كان الأمر صعبًا للغاية حيث أظهر بايرن أنه فريق أفضل منا‘‘.

وتابع: ‘‘علينا أن نتحلى بالصبر، بايرن ميونيخ هو أحد المرشحين للفوز باللقب، كنا نفتقر إلى السرعة، لقد حاولنا الدفع بالشباب لاستعادة طاقتنا، لكن كانت هناك اختلافات بين شبابنا ولاعبيهم، لقد أظهروا أنه سيكون لهم مستقبل عظيم، ولكن اليوم هناك فوارق واضحة‘‘.

ودافع كومان عن لاعبيه، خاصة سيرجي روبرتو، الذي تعرض لصافرات استهجان من قبل الجمهور، وقال المدرب الهولندي: ‘‘لا أحب صافرات الجماهير ضد أي لاعب، نحن نعلم أن سيرجي ليس ظهيرًا وأن اللعب مع لاعب واحد ضد ألفونسو ديفيز أمر مستحيل، كما كانت أول مباراة للوك دي يونغ وأول دقائق لكوتينيو بعد غيابه لمدة طويلة‘‘.

وأكمل: ‘‘جوردي ألبا كان يعاني من الحمى ليلًا، لقد أظهر الشباب المستقبل، لكن سيستغرق الأمر بضعة أسابيع لاستعادة كل اللاعبين، أغويرو، أنسو فاتي، ديمبيلي‘‘.

وختم كومان: ‘‘لا أستطيع أن أفعل شيئا حيال أراء الجماهير، نحن في الداخل نعرف ما يوجد، أتحدث إلى الرئيس، وإذا كانت هناك مشكلة مع لابورتا، نتحدث عنها أنا وهو، أريد أن أضع هذا جانبًا، كلانا يريد الأفضل للنادي‘‘.

مصدر المقال: خالدي