أولمبي الشلف-أسود الونشريس سيباشرون تحضيراتهم

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستعود التشكيلة الشلفية مساء الأحد إلى أجواء التحضيرات والتدريبات بملعب محمد بومزراق بالشلف في إطار التحضيرات الخاصة تحسبا  للموسم الكروي الجديد تحت قيادة المدرب سمير زاوي ،وهذا من أجل الاستعداد الجيد لبطولة العام المقبل ،في انتظار التربص الثاني الذي سيقام بتونس.

زاوي يقود التدريبات والجدد سيلتحقون اليوم

ومن المنتظر تواجد اللاعبين الجدد خلال حصة الإستئناف وكذا اللاعبين القدامى والشبان بعدما تم استدعاء الجميع ،ويأمل المدرب زاوي أن يكون الجميع في الموعد لكي يباشر عمله مع المجموعة في انتظار التحاق لاعبين جدد خلال الأيام المقبلة ، كما سيشرح الطاقم الفني طريقة العمل الذي سينجز خلال الفترة الأولى من التحضيرات وأكد على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والعمل بجد من أجل ضمان الجاهزية التامة قبل موعد التربص الثاني والذي سيقام بتونس .

التشكيلة ستتربص بمركز تحضير النخبة الوطنية

وسيكون التربص الأول بمركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف الذي يتوفر على كل الظروف الملائمة للتحضير الجيد ، وستكون التحضيرات الأولية هنا بالشلف والتي ستدوم عشرة أيام لجمع اللاعبين والدخول بعدها في تربص مغلق خارج أرض الوطن يخصص للجانب البدني مع لعب بعض المواجهات الودية في نهاية التربص مع فرق تونسية وحتى فرق جزائرية التي ستتربص هناك .

أسبوعين من العمل البدني في انتظار اللاعبين

وبما أن البطولة المحترفة ستنطلق خلال النصف الأول من الشهر المقبل ،فإن المدرب برمج تحضيرات خاصة للاعبيه وهذا بتخصيص أسبوعين من العمل البدني من أجل إعادة شحن بطاريات اللاعبين قبل بداية المنافسة الرسمية ،في حين أن المرحلة الأخيرة من التحضيرات التي تسبق المنافسة الرسمية ستخصص للجانب التقني مع لعب أكبر عدد ممكن من اللقاءات الودية لضبط التشكيلة الأساسية التي ستلعب أول مباراة أمام نادي بارادو .

الأسبوع الأول مخصص للجانب البدني

سيعمل المدرب سمير زاوي  طيلة هذا الأسبوع التركيز على الجانب البدني وهذا لتحضير أشباله بطريقة جيدة تحسبا لضمان الجاهزية التامة ،حيث أن تدريبات هذا الأسبوع ستكون مخصصة للجانب البدني بين قاعة تقوية العضلات والجري ،في حين أن الأسبوع الثاني فسيخصص للجانب الفني مع تخفيض حجم العمل قبل العودة للمنافسة الرسمية .

البرنامج تم وضعه بإحكام

ضبط التقني الشلفي برنامج التحضيرات الخاصة لمرحلة العودة بالتنويع في العمل ما بين العمل البدني والفني ،فإن المدرب الشلفي وضعه بإحكام كبير ،حيث سطر كل شيء فيه بداية من اليوم الأول ،ومن بين الأمور التي وضعها التقني الشلفي في الحسبان قضية الانضباط والالتزام بالوقت خلال كل الوجبات ،بالإضافة إلى التدريبات .

الطاقم الفني سيركز كثيرا على الاسترجاع بعد التدريبات

الأمر الأهم والموجود في برنامج التقني الشلفي ،هو الاسترجاع والذي يركز عليه المدرب سمير زاوي كثيرا وهذا تفاديا للإرهاق اللاعبين وتجنبا للإصابات أيضا ،كما أنه يريد التركيز كثيرا على الجانب الفني وهو ما يتطلب الكثير من المرونة ،وهذا موازاة مع برمجة تدريبات بدنية وتتماشي والحالة التي يتواجد عليها الفريق .

اللاعبون يدركون جيدا أن مرحلة التحضيرات هي الأهم

ويرى لاعبو الشلف أن فترة التحضيرات الحالية الأهم قبل موعد انطلاق البطولة ويريدون التركيز جيدا خلال هذه المرحلة التي تعتبر الأهم في تحضيرات أي لاعب ، ويريد المدرب زاوي من لاعبيه بضرورة الإلتزام والتدرب بكل جدية والعمل بكل احترافية لإنجاح التحضيرات سواء هنا بالشلف أو خلال التربص الثاني الذي سيقام بتونس ،وهو ما يؤكد شعورهم بالمسؤولية وأنهم  يدركون جيدا أن مرحلة التحضيرات هي الأهم في الوقت الحالي .

برنامج مكثف ينتظر اللاعبين

وكشف المدرب سمير زاوي للاعبيه بأنه سطر برنامجا مكثفا خلال فترة التحضيرات الحالية ، يعتمد بالدرجة الأولى على الجانب البدني، وهذا حتى يكون هؤلاء اللاعبون جاهزين بنسبة كبيرة لموعد انطلاق الموسم الكروي الجديد ، وسيرفع المدرب عدد ساعات التدريب في اليوم إلى حصتين، كما كان مبرمجا من قبل.

التقني الشلفي يطالب لاعبيه بالجدية ويرفض التهاون

وتبدو الفرصة متاحة لجميع العناصر الشلفية خلال التحضيرات الحالية بمركز تحضير النخبة الوطنية بالشلف لإظهار إمكاناتها الفنية والبدنية وكسب ثقة المدرب الذي سيركز هذه المرة على اللقاءات الودية وكذا التحضير البدني، خاصة أن زملاء بوسعيد أضحوا مطالبين بالجدية في العمل وعدم ادخار أي جهد، ما دام أن المدرب صارم في اتخاذ قراراته وله الحرية في اختيار العناصر التي يراها قادرة على الدفاع عن اللونين الأحمر والأبيض ،كما أنه يطالب لاعبيه بضرورة التضحية والعمل بجدية كبيرة تحسبا للمواعيد القادمة والتي تتطلب جاهزية الجميع .

زاوي يولي أهمية كبيرة للجانب البدني

ما يقال عن مدرب الشلف سمير زاوي من أنه مدرب يولي أهمية بالغة للجانب البدني أثناء فترة التحضير ،حيث أكد للاعبيه أنه بانتظارهم عمل بدني شاق ومتعب خلال الأيام القادمة مع التركيز أكثر على الجانب البدني ،وسنحاول في هذا الموضوع أن نزود أنصار فريق أولمبي الشلف بكل كبيرة وصغيرة عن ما سيقوم المدرب في التدريبات ويولي أهمية للجانب النفسي .

سيجتمع بلاعبيه مطولا ويؤكد على الإنضباط

وتختلف طريقة عمل المدرب سمير زاوي عن كثير من المدربين على الأقل أولئك الذين مروا على الشلف ،حيث يولي أهمية بالغة للجانب النفسي موازاة مع الأهمية التي يعطيها للتحضير البدني ،ويطلب مجيء اللاعبين نحوه أكثر من ثلاثة مرات في الحصة الواحدة “ويكسر راسو معهم “على طريقة الأستاذ أمام طلبته ،حيث لا يمل من شرح تمرين وإيضاح الفائدة منه ومن تقديم أمثلة على أرض الواقع بشأن كيفية لعب الكرة العصرية .

ويضبط برنامجه بشكل دقيق

ضبط المدرب سمير زاوي برنامج التحضيرات بدقة ،حيث أن الأسبوعين القادمين سيخصصهما للجانب البدني وهذا من أجل استعادة اللاعبين لياقتهم المعهودة وكذا للتحضير بشكل جيد تحسبا لمرحلة العودة من البطولة ، حيث أنه سيضاعف من حجم العمل كلما استوعب اللاعبين طريقة عمله وهذا ببرمجة حصتين تدريبيتين في اليوم ، وهذا في الأسبوع الأول من بداية التحضيرات وبعدها سيقوم بتخفيض حجم العمل ،حيث ستلعب اللقاءات في الأيام التي لا تتدرب فيها التشكيلة ، وبهذا الشكل يكون التقني الشلفي قد خطى خطوة كبيرة لتكون التحضيرات ذو فائدة على فريقه ويرتاح هو أيضا من مشكلة قلة اللقاءات الودية التي يشتكي منها المدربون .

أربعة مباريات ودية في البرنامج

سطر المدرب الشلفي برنامجا ثريا خلال الفترة القادمة ،وبغض النظر عن التحضيرات المكثفة بتركيزه على الجانب البدني ،فإن الجانب التقني لديه أيضا نصيب في تحضيرات الفريق ببرمجة العديد من الحصص الخاصة فقط من الجانب التكتيكي وكذا لعب المباريات الودية في نهاية التحضيرات ،حيث أن هدف الطاقم الفني وهو لعب أكبر عدد ممكن من اللقاءات الودية وحسب الطاقم الفني فإنه يعول على إجراء أربعة مباريات ودية خلال التربص الثاني للوقوف على جاهزية عناصره من جميع النواحي .

زردوم يفسخ عقده ويغادر

فسخت الإدارة الشلفية عقد المهاجم زردوم بالتراضي بعدما قرر المغادرة واللعب في فريق أخر ،حيث أن زردوم لم يسعفه الحظ لكي يتألق بألوان النادي الشلفي بسبب الإصابة التي تعرض لها والتي أبعدته مطولا عن الميادين والإدارة اتفقت معه على فسخ  العقد وقد التحق بفريق نصر حسين داي .

ايفرا وإدوين يتدربان بمفردهما بالشلف

يتواجد الإفريقيان كل من الطوغولي ايفرا وكذا البونسواني إدوين في الشلف ويتدربان بمفردهما بملعب حي الرادار تحسبا لموعد مباشرة التحضيرات الجماعية المنتظرة أمسية اليوم ،حيث أن الطوغولي ترفض الإدارة الإستغناء عنه والتفريط فيه ،في حين أن ادوين لا يزال مرتبط بعقد لموسم أخر والإدارة تريد تجديد عقده لموسم إضافي خوفا من تضييعه ولكي لا يرحل مجانا الموسم المقبل .

حديث عن التحاق افريقيين

ربطت الإدارة الشلفية اتصالاتها بالعديد من المهاجمين الإفريقيين عبر بعض المناجرة ،ويدور الحديث في أروقة النادي عن التحاق افريقيين في الأيام المقبلة للإمضاء في الشلف دون الكشف عن هويتهم خوفا من تضييعهم والإدارة تلتزم الصمت لغاية التحاقهم بالشلف .

م.ب