سريع غليزان 2  ميثالية تيغنيف1-فوز صعب وبشق الأنفس

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان فوزا صعبا وثمينا مساء الجمعة ، امام ضيفه فريق ميثالية تيغنيف بملعب الشهيد الطاهر زوڨاري، في مباراة ضمن الجولة ال17 من عمر بطولة القسم الثالث، وكان أسود مينا السباقين لفتح باب التسجيل وإضافة هدف ثاني عن طريق المهاجم عويسي بتوقيعه لهدفين في مرمى حارس الزوار دحماني ، وبعدها قلص كربوش من جانب الميثالية بعد كرة ثابتة نفذها من على بعد حوالي 19 متر.

بداية المباراة عرفت دخول قوي للكتيبة الغليزانية التي بادرت نحو الهجوم، من أجل مخادعة تشكيلة الميثالية وفتح باب التسجيل مبكرا، حيث لم تمر سوى ثلاث دقائق، وعلى إثر هجمة سريعة ومنسقة قادها لاعبوا الرابيد الكرة تنتهي عند متوسط الميدان بلهواري الذي مرر كرة على طبق لزميله المهاجم عويسي الذي تمكن وبدون مراقبة من وضع الكرة داخل شباك حارس الزوار دحماني معلنا عن إفتتاح باب التسجيل.

هذا الهدف زاد من حماس اللقاء وزاد من حملات التشكيلة الغليزانية التي حاول لاعبوها إضافة هدف ثاني، لكن التسرع من جهة، ونقص فعالية القاطرة الأمامية من جهة أخرى حال دون ذلك ، وفي المقابل حاول رفقاء كربوش من جانب الميثالية الخروج من منطقتهم وشن هجمات معاكسة، لكن صلابة دفاع التشكيلة الغليزانية بقيادة كل من شهلول وزميله أدمي حال دون الوصول إلى شباك الحارس الغليزاني شريف.

وإستمر اللعب مع ضغط من جانب أصحاب الأرض على الزوار ، ففي الدقيقة ال21 كرة في العمق من المدافع المحوري للسريع شهلول، ناحية منطقة عمليات الزوار تجد قلب الهجوم كراكالله الذي راقب كرته وتوغل داخل منطقة العمليات وبقذفة قوية كاد أن يضيف الثاني لولا براعة الحارس دحماني الذي صدها وأخرجها للركنية التي لم تأتي بجديد.

الربع ساعة الأخير من المرحلة الأولى إنخفض فيها مستوى اللعب قليلا إلى غاية الدقيقة ال39، صانع ألعاب السريع بن سمينة يمرر كر على طبق لزميله المهاجم عويسي، هذا الأخير وجد نفسه وجها لوجه مع حارس الميثالية، وبكل سهولة يضع كرته في الشباك مضيفا الهدف الثاني له ولفريقه سريع غليزان.

وفي المقابل وفي الدقيقة 44 من الشوط الأول دائما مخالفة يستفيد منها الزوار من على مقربة من خط 18 متر. تولى تنفيذها اللاعب كربوش، ومباشرة في شباك الحارس الغليزاني شريف إلياس مقلصا النتيجة لهدفين مقابل هدف واحد ، وهي النتيجة التي إنتهت عليها المرحلة الأولى من المباراة .

الشوط الثاني عرف بدايته تكافؤ في اللعب وكل فريق أراد مخادعة الآخر، فالسريع من أجل إضافة هدف ثالث وتعميق الفارق، والميثالية من أجل تعديل الكفة ، وتواصل اللعب مع تنافس بين التشكيلتين فوق المستطيل الأخضر لكن بدون فعالية أمام المرمى من كلا الفريقين.

وعلى الرغم من التغييرات التي أحدثها مدرب السريع بلجيلالي في التشكيلة لكن بقيت النتيجة على حالها إلى غاية إعلان الحكم نهاية المباراة بفوز صعب للسريع أمام ميثالية تيغنيف بهدفين لهدف واحد ، وثلاث نقاط ثمينة للسريع الغليزاني دعم بها رصيده جعلته يخرج مؤقتا من المنطقة الخطر .

ب. إلياس