الخضر سادس أكبر المنتخبات سنا في الكان

المنتخب الوطني الأول لكرة القدم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

اقترب موعد خوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج، حيث يشارك في هذه النسخة 24 منتخبا لثاني مرة في تاريخ الكرة الإفريقية بعد نسخة الكاميرون.

وتشير الأرقام و الإحصائيات بأن الخضر يعتبرون في هذه الدورة الـ34 كسادس أكبر منتخبا من حيث السن بمعدل أعمار وصل إلى 27.35 عاما، وهو معدل متوسط يؤكد على أن التعداد الذي سافر به الناخب الوطني جمال بلماضي يبقى مزيجا بين لاعبي الخبرة الذين سبق لهم و أن خاضوا عدة نهائيات للكان

يتقدمهم الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني، والقائد رياض محرز، والحارس رايس وهاب مبولحي، وبين لاعبين شبان التحقوا بالنخبة الوطنية فقط في عام 2023 على غرار فارس شايبي وريان آيت نوري و البقية، مما يعتبر ميزة لكتيبة المحاربين التي ستكون متعطشة لا محالة لتقديم نسخة مميزة.

وجاء المنتخب المصري كأكبر المنتخبات سنا في كان ساحل العاج بمعدل عمر 28.85، يليه كل من جزر الرأس الأخضر، ناميبيا، جنوب إفريقيا، الموزمبيق، وتونس، وبعدها الجزائر، أما أصغر منتخب في نهائيات كان كوت ديفوار فهو المنتخب التنزاني بمعدل 24.64 عاما.

والأقرب إليه هم غينيا الاستوائية، وغينيا بيساو، وفي ما يخص المجموعة الرابعة التي تضم الخضر، فان منتخب بوركينافاسو هو الأقل أعمارا بمعدل 25.07، ثم موريتانيا بـ26.37، وتليها أنغولا بـ26.6.

عماد.ب