سريع غليزان 4 شباب الحناية 0-أسود مينا ينتفضون ويسحقون الحناية برباعية

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان زوال هذا الثلاثاء فوز مستحق وبنتيجة ثقيلة برباعية كاملة مقابل صفر أمام ضيفه شباب الحناية بملعب الشهيد الطاهر زوڨاري بغليزان، في مباراة برسم الجولة السابعة من بطولة القسم الثالث ، وهو الفوز الأول لأسود مينا في بطولة هذا الموسم بعد سلسلة الهزائم المتتالية .

مجريات الشوط الأول من المباراة عرفت دخول الكتيبة الغليزانية بقوة التي بادرت منذ إعلان صافرة الحكم إنطلاق المواجهة ناحية الهجوم، أين فرض رفقاء شادولي ضغطا على مرمى حارس الزوار.

حيث لم تمر سوى 4 دقائق حتى أتيحت أول فرصة للسريع الغليزاني عن طريق متوسط الميدان عقبة الذي سدد كرة قوية أرضية مرت ببضع سنتيمترات على مرمى حارس الشباب  الذي صدها بصعوبة ، هذه اللقطة حفزت كثيرا التشكيلة الغليزانية التي واصلت هجماتها وحملاتها على دفاع الحناية لكن التسرع حال دون الوصول إلى شباك الزوار.

إلى غاية الدقيقة 15 وبعد هجمة سريعة ومنسقة قادها بلهواري الذي مرر لزميله عويسي هذا الأخير أهدى كرة في العمق على طبق لزميله بن سمينة الذي وجد نفسه وجها لوجه مع حارس الزوار.   وأسكنها الشباك معلنا عن إفتتاح باب التسجيل محررا بذلك زملائه وكذا الأنصار القلائل الذين حضروا في المدرجات.

هذا الهدف حفز كثيرا لاعبي السريع الغليزاني الذين تحرروا نفسيا خاصة بعد سلسلة الهزائم المتتالية، وواصلوا ضغطهم على ضيفهم شباب الحناية الذي حاول لاعبوه الخروج من منطقتهم والإعتماد على الهجمات السريعة والمعاكسة ، لكن صلابة دفاع الرابيد بقيادة قلب الدفاع شادولي حال دون الوصول إلى شباك الحارس شريف إلياس.

وإستمر اللعب بين أخذ ورد بين التشكيلتين فوق المستطيل الأخضر مع تبادل الهجمات من كلا الطرفين إلى غاية الدقيقة ال43 ، وبعد ركنية للسريع نفذها بدقة المهاجم عويسي تجد زميله متوسط الميدان الدفاعي بن درار الذي وضع كرته في الشباك مضاعفا النتيجة ومعلنا عن الهدف الثاني لفريقه، وبعدها بقليل أعلن الحكم نهاية المرحلة الأولى بتقدم السريع بهدفين لصفر أمام ضيفه شباب الحناية .

الشوط الثاني حاول فيه كل فريق فرض نمط لعبه سواء من جانب السريع او من جانب فريق شباب الحناية الذي شن بعض الهجمات على مرمى الرابيد بغية تقليص الفارق على الأقل وتعديل الكفة لكن محاولاتهم لم تأتي بجديد.

وفي المقابل وفي الدقيقة ال54 بلهواري المايستروا  من جانب أسود مينا وبعد عمل فردي وبقذفة قوية دائرية من على بعد حوالي 18متر يسكن كرته شباك حارس الزوار معمقا الفارق بثلاثية كاملة مقابل صفر، بعد هذا الهدف خرج الزوار كليا من منطقتهم وفرضوا ضغطا على مرمى السريع من خلال الهجمات المتتالية لكن دون جدوى.

وإستمر اللعب إلى غاية الدقيقة ال88 وبعد هفوة من حارس الزوار الكرة يستغلها الهاجم الذي دخل بديلا سنوسي وسجل الهدف الرابع والأخير لفريقه ، وهي النتيجة التي إنتهت عليها المباراة برباعية كاملة مقابل صفر وفوز مستحق لأسود مينا .

ب. إلياس