الخضر سيتربصون رسميا في الطوغو

الخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم  رسميا عن مكان إقامة المعسكر التحضيري الخارجي للخضر الذي يسبق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج، وهذا على بعد أقل من شهر عن بداية الحدث الكروي الإفريقي الكبير.

اذ تم اختيار العاصمة الطوغولية لومي لإقامة المعسكر التحضيري لمدة 10 أيام بداية  من الفاتح جانفي و لغاية العاشر من نفس الشهر، حيث سيخوض أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي مباراتين وديتين، الأولى يوم الخامس جانفي أمام منتخب الطوغو، والثاني في التاسع من جانفي أمام البورندي.

وكشفت الفاف بأن بعثة المنتخب الوطني ستطير يوم 10 جانفي إلى مدينة بواكي التي ستحتضن الخضر خلال لدور الأول لنهائيات كان ساحل العاج، وهذا قبل 5 أيام عن أول لقاء رسمي و الذي سيكون يوم 15 من نفس الشهر أمام أنغولا بداية من الساعة الثامنة ليلا.

وقبل اختيار الطوغو  كانت الخيارات المطروحة أمام الناخب الوطني جمال بلماضي متمثلة في غينيا الاستوائية، غانا و السنغال باعتبارها البلدان الأقرب لساحل العاج، كما أن مناخها مشابه لما سيكون عليه الحال في بواكي التي ستحتضن لقاءات الدور الأول على الأقل لمحاربي الصحراء.

لكن مصادر مطلعة من داخل بيت الاتحادية أشارت إلى  أن التقارير الواردة من الطوغو أشارت إلى احتوائه على مرافق و إمكانيات لابأس بها تسمح لمنتخبنا الوطني بالتحضير الجيد للنهائيات، كما أن العوامل الطبيعية تعتبر هي الأخرى مشابهة لتلك الموجودة في بلاد الفيلة، وهو ما شجع بلماضي في نهاية المطاف على منح رئيس الاتحادية وليد صادي الضوء الأخضر من أجل التربص هناك.

عماد.ب