جمعية وهران-وديتين مفيدتين قبل العودة إلى المنافسة الرسمية 

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خاض فريق جمعية وهران نهاية الأسبوع الفارط مقابلتين وديتين أمام ناديين من الرابطة المحترفة الأولى حين واجه أشبال مرسلي صبيحة الجمعة مولودية البيض بملعب الحبيب بوعقل و تمكنوا من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد حيث تمكن الجمعاوة من قلب النتيجة لصالحهم عبر بالغ و صنابي بعدما كانوا متأخرين.

كما سبق أن لعب رفقاء بن شينة ودية ضد شبيبة الساورة أمس الخميس و التي انهزم فيها الجمعاوة بهدفين مقابل هدف واحد إلا أن اللقاء توقف قبل حوالي 15 دقيقة عن وقته الأصلي  بسبب مناوشات بين الطرفين جراء سوء التحكيم .

فوز البيض رفع معنويات اللاعبين

يعد  الانتصار المسجل صبيحة الجمعة على حساب مولودية البيض كان له أثر ايجابي على نفسية اللاعبين خاصة و أنه جاء أمام نادي ناشط في المحترف الأول كما انه سيسمح لرفقاء حداد بالتحضير جيدا للرسميات ؛ هذا و قد منح المدرب العربي مرسلي يومين راحة للاعبيه على أن تكون العودة إلى التدريبات مساء الإثنين القادم .

حكم ودية الساورة أفسد اللقاء

يبدوا أن لقاء جمعية وهران بنظيره شبيبة الساورة و رغم إطاره الغير رسمي إلا أنه تميز بالجدية و الندية الكبيرتين بين الفريقين فبعدما تقدم الضيوف في النتيجة بفضل ثنائية بلطرش و سعد ؛ سعى رفقاء بن تيبة للتدارك خلال  الشوط الثاني لما قلص صنابي النتيجة.

إلا أن المباراة لم تستكمل بسبب قرارات الحكم العشوائية لتأتي اللقطة التي أفاضت الكأس و هي إعلانه  لضربة جزاء للجمعية و هو ما أدى إلى احتجاجات كبيرة من قبل مسيري و لاعبي الساورة ليطالبهم الرئيس حمليلي بمغادرة أرضية الميدان ما أثار حفيظة اللاعب بلقروي ليخرج الوضع  عن السيطرة نسبيا و تحدث مناوشات بين الجانبين كادت أن تصل إلى مالا يحمد عقباه لولا تدخل بعض العقلاء لتهدئة الأمور في صورة مصطفى جاليط ؛ الغوماري و المناجير الهواري بن عماري .

التباري ضد فريقين من الصف الأول جاء في وقته

يبدوا أن فترة التوقف استغلها فريق جمعية وهران جيدا كيف لا و هي التي سمحت له باسترجاع بعض لاعبيه المصابين في صورة أيمن بلعريبي و رضا نكروف ناهيك عن لعبه مباريات ودية ضد فرقا من المستوى الأول على غرار شبيبة الساورة و مولودية البيض.

و هو ما يعتبر امتحانا حقيقيا لأشبال المدرب مرسلي الذين خرجوا عن الروتين المعتاد  بالتباري أمام فرقا تنشط في الأقسام السفلى مما كان يفقدهم  الرغبة أحيانا و يدفعهم للتراخي ؛ كما ان اللعب ضد خصوم أقوى دوما ما ينعكس إيجابيا حيث من شأنه رفع المستوى و معرفة إمكانيات كل لاعب و مدى قدراته مثلما يكشف العيوب و التأخر الحاصل مما يجعل المدرب يعمل على تصحيح الأخطاء بغية التدارك .

قرار العودة إلى المنافسة أثلج صدر اللاعبين

فرح لاعبوا جمعية وهران كثيرا بعد بلوغ مسامعهم قرار الاتحادية الجزائرية المتعلق بعودة الأنشطة الرياضية بداية من العاشر نوفمبر الجاري و هو ما كان ينتظره رفقاء الحارس شعلالي بفارغ الصبر لاسيما و أنهم دخلوا فترة روتين صعبة شبيهة بأيام كورونا ؛ علما أن لازمو ستستقبل وداد مستغانم بملعب الحبيب بوعقل دون جمهور و ذلك برسم الجولة الرابعة من بطولة الثاني هواة وسط غرب  .

سيدي محمد