الكاف تخلط حسابات بلماضي

بلماضي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” العودة إلى الصيغة القديمة التي تخص عدد اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 المقررة بساحل العاج حيث أكدت الكاف بأن كل منتخب متأهل لهذه النسخة يملك الحق قي استدعاء 23 لاعبا فقط للتواجد في القائمة النهائية.

حيث كانت نسخة الكاميرون 2021 قد سمحت استثناءا للمنتخبات المشاركة حينها باستدعاء 28 لاعبا و هذا بسبب جائحة كورونا، لكن بعد مضي هذا الفيروس فان الاتحاد الإفريقي قرر العودة إلى لوائحه القديمة.

وأمام هذا المستجد فان حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي قد اختلطت إذ تقلصت الخيارات الموجودة بين يديه و لن يكون قادرا على توجيه الدعوة لأكثر من 23 لاعبا ويقابله ذلك وفرة كبيرة على مستوى الأسماء المتألقة.

و هو ما سيضعه في حرج كبير و صعوبة في اختيار اللاعبين المشاركين في الكان المقبل علما و أن القائمة الموسعة تسمح له بضم 55 لاعبا قبل حلول 13 ديسمبر المقبل على أن يحدد القائمة النهائية قبل الثالث من شهر جانفي من السنة المقبلة.

الخضر سيسافرون إلى ساحل العاج قبل 8 جانفي

أعلنت الكاف عن تحديد تاريخ الثامن من شهر جانفي المقبل كآخر أجل للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج كآخر موعد لها من أجل السفر إلى كوت ديفوار، أي قبل 5 أيام فقط عن بداية النسخة الـ34 للكان، وأوعزت الكاف هذا الأمر لأمور تنظيمية.

وهذا حتى تسمح للجنة المشرفة على التنظيم في بلاد الفيلة بترتيب كل أمورها، ووضع كل منتخب في ظروف جيدة و تدارك النقائص التي قد تظهر، ولهذا فان الجميع ملزمون باحترام الآجال الموضوعة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبهذا فان كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي ستسافر صوب ساحل العاج قبل حلول الثامن من شهر جانفي المقبل ، رغم أن أول مباراة لهم ستكون يوم 15 جانفي أمام أنغولا بمدينة بواكي، علما و أن محاربي الصحراء سيخوضون دورة ودية تحضيرية قبل الالتحاق بالكان وهذا في أحد البلدان القريبة من البلد المنظم.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس الفاف وليد صادي فان ذلك سيكون إما في غينيا الاستوائية أو غانا و هذا لتشابه الظروف المناخية مع كوت ديفوار، ما سيسمح لرفقاء القائد رياض محرز بالتأقلم و التعود عليها

عماد.ب