صادي أراد تاسفاوت كمناجير للخضر و لكن…

وليد صادي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كشفت مصادر مطلعة لـ90 دقيقة بأن رئيس الفاف الجديد وليد صادي و عقب انتخابه على رأس الاتحادية قبل نحو شهر من الآن كان يفكر جديا في تعيين اللاعب الدولي السابق عبد الحفيظ تاسفاوت كمناجير عام للمنتخب الوطني، وهذا بالنظر إلى المؤهلات الكبيرة التي يمتلكها سوءا فيما يخص مستواه التعليمي، أو نجوميته كلاعب و التي لا يختلف عليها اثنان.

دون أن ننسى خبرته التي اكتسبها في مجال التسيير و خصوصا هذا المنصب بما أنه كان مناجيرا عاما للمنتخب في عهد الرئيس السابق للفاف محمد روراوة، وبحسب مصادرنا دائما فان صادي كان على وشك ربط اتصالات رسمية مع تاسفاوت لتولي المهمة مجددا.

إلا أنه و بعد التشاور مع بعض المقربين منه، وتحليل الوضع بشكل عام فضل التريث في هذه القضية، وليس صرف النظر بشكل نهائي عن الاستعانة بخبرة ابن مدينة وهران، إذ يمكن أن يحدث هذا التعيين بعد خوض الخضر لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج في حال ما إذا توفرت الظروف المناسبة لذلك.

وعلمنا أيضا بأن سبب ترد رئيس الفاف هو وجود نوع من عدم التوافق بين تاسفاوت و الناخب الوطني الحالي جمال بلماضي، وهو ما قد يؤثر على هدوء بيت محاربي الصحراء الذين يحتاجون لأجواء صافية تماما تحضيرا للاستحقاقات الكروية المقبلة، وجلب تاسفاوت قد يتسبب في بعض المشاكل و الصراعات التي نحن في غنى عنها، كما يدرس صادي خيارات أخرى تكون أكثر توافقا مع عقلية و طريقة تسيير بلماضي للمنتخب الوطني، مع أنه مقتنع تماما بأن هداف الخضر السابق هو الخيار الأنسب للعديد من الاعتبارات و الأسباب التي ذكرناها سابقا.

وفي كل الأحوال فان على رئيس الفاف تعيين مناجير للخضر بما أن المنصب الحالي شاغر منذ ما يتجاوز عاما كاملا، وآخر من شغله هو أمين لعبدي في عهد الرئيسين السابقين خير الدين زطشي و شرف الدين عمارة، وبقي فارغا في عهد الرئيس السابق جهيد زفيزف.

لكن و من أجل العمل بطريقة احترافية أكبر و من مبدأ تحديد المهام فانه من غير المعقول الاستمرار بدون مناجير عام يتولى مهمة التنسيق بين المشرفين على الخضر، ومسيري مبنى دالي ابراهيم، مع إعداد مخططات التربصات و السفريات إلى مختلف البلدان لخوض المباريات، التواصل مع اللاعبين بشكل دائم للاطلاع على وضعيتهم و العراقيل التي يواجهونها.

وهي المهمة التي يعرفها وليد صادي جيدا بما أنه سبق له توليها أيضا في عهد رئيس الاتحادية السابق محمد روراوة و نجح فيها نجاحا كبيرا أهله بعد سنوات لأن يصبح على رأس أعلى هيئة كرة قدم في الجزائر.

عماد.ب