جمعية وهران-فوز معنوي أمام سيدي بن عدة و الفريق مطالب بالإقناع 

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انتهت المباراة الودية التي جمعت جمعية وهران بضيفه اولمبيك سيدي بن عدة الناشط ضمن بطولة الجهوي الأول بملعب الحبيب بوعقل بفوز “لازمو” بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد حيث سجل للجمعاوة كل من صنابي و بودوح بينما وقع صديق ميدو الهدف الوحيد للزوار .

علما أن الأهداف كلها سجلت في المرحلة الأولى ؛ و رغم الفوز المسجل إلا أن أشبال المدرب مرسلي لم يقدموا أداء مقنعا و بدى ذلك ظاهرا من خلال طريقة اللعب و التي طغت عليها بعض العشوائية كما أن المنافس نجح في بسط سيطرته على اللعب في غالب فترات اللقاء.

ناهيك عن تضييع كرات سهلة من قبل لاعبي الجمعية و كأنهم لم يأخذوا المباراة بجدية كبيرة مما جعلهم يتراخون نوعا ما و هو ما كاد أن يكلفهم التعادل لولا إلغاء حكم المباراة لهدف أولمبيك سيدي بن عدة في الدقائق الأخيرة .

للتذكير تدخل هذه الودية في إطار تحضيرات أبناء المدينة الجديدة لمقابلة الجولة الرابعة من بطولة الثاني هواة أمام وداد مستغانم و التي أجلت و  لم يعلن عن موعدها الرسمي لحد كتابة هذه الأسطر .

غياب ستة عناصر عن الودية

غابت عن مواجهة اولمبيك سيدي بن عدة ستة عناصر من فريق جمعية وهران و ذلك لأسباب مختلفة حيث لم يسجل كل من إلياس حداد ؛ بلعريبي ؛ دادا و نكروف حضورهم بسبب معاناتهم من إصابة بينما غاب بن تيبة و حزاب بلقندوز عن الودية لدواعي شخصية فالأول برر  بأمر عائلي طارئ و الثاني بسبب حضوره جنازة احد الأقارب .

المدرب ركز كثيرا  على محور الدفاع

حسب الخطط المنتهجة و حديثه المستمر عن الخط الخلفي بات محور دفاع جمعية وهران يشكل صداعا للمدرب مرسلي العربي و ظهر ذلك جليا في التغييرات العديدة التي قام بها التقني السعيدي خلال ودية سيدي بن عدة في هذا المنصب و تجريبه لثنائيات و ثلاثيات  مختلفة حيث اعتمد في البداية على ثنائية بودوح و نجيب حمادي في خطة تعتمد على قلبي دفاع و ظهيرين  ليقرر التغيير في المرحلة الثانية و تجريب اللعب بخطة 3-4-3 و التي تتطلب اللعب بثلاثة مدافعين بإقحامه لبلقروي ؛ بلاحة و بومزيان .

بلقروي ؛ مصمودي الثنائية المثالية لكن …!

تبقى ثنائية هشام بلقروي و بوعلام مصمودي هي الأفضل و الأمثل لمحور دفاع جمعية وهران و التي يتمناها العديد من المدربين في فرقهم و ليس العربي مرسلي فقط  نظرا لإمكانيات الثنائي و خبرته الكبيرة في الميادين كما أنها الثنائية التي يحلم أنصار لازمو برؤيتها في الرسميات إلا أن ذلك يبدوا مستبعدا أو مؤجلا إلى غاية الميركاتو القادم نتيجة عدم تأهيل بلقروي بسبب  نظام التياماس.

بينما يبقى انتداب مصمودي في فترة التحويلات الشتوية مرهونا برغبة اللاعب علما أن اللاعب يتدرب بانتظام مع المدرسة للحفاظ على لياقته البدنية كما انه شارك في مباراة اولمبيك سيدي بن عدة الأخيرة بدخوله خلال مجريات الشوط الثاني .

قضية بلقروي و نكروف في طريقها للتسوية

يتجه الثنائي هشام بلقروي و رضا نكروف الى الحصول على إجازتيهما و ذلك بعدما تلقى المناجير العام الهواري بن عمار ضمانات بشان فتح نظام ” التياماس ” خلال سفره للعاصمة حيث تسعى الاتحادية الجزائرية للتنسيق مع الفيفا للاستفادة من فتح هذا النظام عاجلا علما انه يوجد أزيد من 30 لاعبا ما بين الرابطة المحترفة و القسم الثاني في انتظار تسوية وضعيتهم و تأهيلهم حتى يسمح لهم المشاركة بشكل عادي مع أنديتهم .

يوم راحة و الاستئناف الإثنين

قرر مدرب جمعية وهران منح لاعبيه يوما واحدا راحة على أن تعود التشكيلة للتدرب مساء الاثنين بملعب الحبيب بوعقل على أمل العودة إلى المنافسة الرسمية في اقرب وقت ممكن بعدما غابوا عنها للأسبوع الثاني على التوالي مما جعل رفقاء صنابي  يشعرون بالملل جراء الروتين اليومي و الذي ربما كان السبب رقم واحد في ظهورهم بأداء شاحب خلال مواجهة اولمبيك سيدي بن عدة السبت الماضي .

سيدي محمد