كرة اليد-مولودية وهران تستعد للموسم الجديد تحت إشراف دوبالة مصطفى

مولودية وهران لكرة اليد
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يواصل فريق مولودية وهران، تحضيراته  الجدية في هدوء وسكينة ، تحسبا للموسم القادم ( 2023-2024 ) ، الذي ستلعب فيه المولودية في القسم الوطني الأول ، بعد مغادرتها للقسم الممتاز في الموسم الماضي ، وهي التحضيرات التي  انطلقت منتصف شهر سبتمبر الماضي بتدريبات في الهواء الطلق ، واستمرت بعد ذلك  في قاعة قصر الرياضات “حمو بوتليليس”  بوهران.

وتتخل هذه الاستعدادات إجراء زملاء مازاري لأول ودية تحضيرية ضد نادي الناحية العسكرية الثانية ،وتحت إشراف الطاقم الفني الجديد – القديم المشكل من قبل اللاعب الدولي السابق ، وللمولودية مصطفى دوبالة ، ومساعده مخلوفي بوعبد الله .

وكانت الإدارة الجديدة لمولودية وهران، قد عينت مصطفى دوبالة مدربا جديدا للفريق، مستنجدة به كونه ابن المولودية الوهرانية ، و ونال معها عديد الألقاب وطنيا وعربيا وإفريقيا،  لما كان لاعبا سابقا لها، ويعرف البيت جيدا ، حيث سبق له وأن درب التشكيلة في عدة مناسبات، وغالبا ما كان يترك منصبه لسوء النتائج  وخصوصا كثرة المشاكل، و تعمد الإدارات التي تداولت على تسيير المولودية على عدم حلها ، ووضع الفريق في ظروف مناسبة، حتى تقول كلمتها وطنيا ، ودوليا .

وزيادة على خيرته الكبيرة،  فإن دوبالة لم يترك ساحة كرة اليد إطلاقا ، حيث بادر إلى تأسيس فريق نسوي بمسمى ودادية لاعبات وهران الذي سقط من القسم الممتاز إلى الوطني الأول الموسم الفارط .

ويساعد دوبالة في مهمته ، مخلوفي بوعبد الله الذي كدوبالة درب التشكيلة الوهرانية في عديد المناسبات ،وتركها لذات الأسباب التي حتمت على دوبالة ترك منصبه في العارضة الفنية للفريق .

وقد جاء دوبالة و مخلوفي ، إلى مولودية وهران وهي في أجواء جديدة ،  تميزها ثلاثة أشياء هامة ، اولها استفادة مولودية وهران من كافة الإمكانيات الضرورية للعمل، والتي تليق بالفريق، وكذا بقيمة المدربين نفسيهما ، حيث حرصت  شركة “هيبروك ” على وضع المجموع في أحسن الظروف، بعد توقيعها لاتفاقية مع النادي الهاوي الذي يتكفل بتسيير فرع كرة اليد ، ويرأسه بن سنوسي شمس الدين ، وتلك كانت من شروط الطاقم الفني .

أما الأمر الثاني، فيتمثل في التقاء الرؤى حول الهدف المسطر،  والذي لا يحيد عن لعب ورقة الصعود ،و إرجاع المولودية إلى القسم الأعلى ، وأخيرا تدعيم التشكيلة بعناصر واعدة من الأندية الوهرانية التي تمثل عاصمة غرب البلاد في مختلف الأقسام ، ولم يقتصر الأمر على الفريق الأول، بل تعداه إلى جلب أسماء يافعة لتتكون في المولودية ، تحسبا للاستفادة من خدماتها في المستقبل كاليافع غنو ليث، الذي بدأ ممارسة اللعب بنادي “كاسطور”، وأفاق مواهب وهران .

كان دوبالة صريحا عندما علق على مجيئه ، وما يعده لفريق الأصلي، حيث قال : ” لم أقدر على رفض عرض الإدارة الجديدة  لمولودية وهران، بالنظر للوضعية الخطيرة التي يوجد فيها الفريق ، ولم أضع شروطا تعجيزية، بل كل ما طلبته أن توضع تحت تصرفي مستلزمات العمل ، وتشكيلة حسنة، حتى نتمكن من وضع المولودية فوق السكة الصحيحة .”

وتابع مبديا ٍرأيه حول التعداد الحالي :” فريقنا مسه التشبيب بنسبة كبيرة بجلب 07 عناصر جديدة ، مع الاحتفاظ ببعض اللاعبين المحنكين كمازاري . علينا الآن العمل بجدية كبيرة ، وإعادة النظر في عديد الأشياء، حتى نحقق هدفنا في الصعود ، وسنبلغه درجة بعد درجة إن شاء الله ، وأشكر كل من يساعدنا في عملنا من مسؤولي مولودية وهران و غيرهم  .”

عبد الرزاق