مولودية البيض-بلعيد عبد الحق”قبلت العرض دون تردد و لم اشترط العمل مع أي إسم ” 

بلعيد عبد الحق
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يعد عبد الحق بلعيد من مواليد 1989 احد الإطارات الشابة في الرابطة المحترفة الأولى هذا الموسم بعدما  نجح المدرب السابق لجمعية الشلف و مستقبل واد سلي في اجتياز أول امتحان رسمي له مع ناديه الجديد مولودية البيض السبت الماضي بالفوز على فريقه السابق  و في حوار مع جريدة تسعين دقيقة تحدث التقني الشلفي عن هذا الانتصار و حول عدة أمور تخص فرسان الهضاب .

الكثير من أنصار مولودية البيض يودون معرفة من هو عبد الحق بلعيد؟

عبد الحق بلعيد تقني جزائري من مواليد 1989 بالشلف متحصل على جميع الشهادات التدريبية المعمول و المعترف بها إفريقيا ؛ مستشار في الرياضة و حائز على شهادة الليسانس و الماستر في التربية البدنية.

البداية كانت مع شبان و ٱمال جمعية الشلف بعدها رديف مستقبل واد سلي الذي فزت معهم ببطولة القسم الثاني ؛ في الأكابر عملت أيضا مدرب مساعد ثم رئيسي في مستقبل واد سلي و كذلك أولمبي الشلف أين حصل لي شرف نيل النسخة الأخيرة لكأس الجمهورية رفقة المدرب القدير عمراني ؛ كما أنني أشرفت شخصيا على انطلاقة الفريق هذا الموسم قبل مجيء المدرب يعيش .

هل يمكن القول بأن معرفتك لجمعية الشلف سهل عليكم الفوز ؟

أكيد حيث يعتبر جمعية الشلف فريقي السابق و عملت فيه عدة سنوات لذلك فمعرفتي له عن ظهر قلب ساعدتنا في إيجاد مفاتيح الفوز لكن أحيانا عامل واحد غير كاف لإحداث الفارق فلا يخفى عنكم إن إرادة و عزيمة اللاعبين كانت قوية و هي أيضا لعبت دورا كبيرا في تحقيق الانتصار .

كيف كانت الاتصالات مع إدارة مولودية البيض ؟

أظن أنها كانت أكثر من سهلة دعني أقول أنها أسرع مفاوضات قمت بها في مشواري حيث الأمور بدت  واضحة منذ البداية و الرغبة متبادلة مما جعل الأمور سلسة جدا .

للتوضيح فقط هل تفاوضت على أساس مدرب رئيسي أو مساعد ؟

منذ البداية تفاوضت على أساس الانضمام إلى الطاقم الفني كمدرب مساعد و أن اشرف على الفريق خلال هذه المدة لغاية تعيين مدرب جديد .

هل صحيح أن التحاقك هو تمهيد على قدوم عمراني الذي سيكون المدرب الرئيسي  ؟

بكل صراحة خلال المفاوضات مع إدارة مولودية البيض لم نتحدث عن أي إسم سواء عمراني او غيره من الأسماء بل قبلت العرض المقدم لي على أساس أن اشرع في العمل في انتظار تعيين تقني رئيسي في المستقبل القريب دون تحديد هويته .

بعد البداية الموفقة ألا ترى أنه بإمكانه الاعتماد عليك و منحك قيادة السفينة ؟

هذه الأمور ليست بيدي و سلطة القرار تعود الى الإدارة و الرئيس دحماني هذا الأخير يبقى مشكور على منحي الفرصة للعمل في مولودية البيض على أمل أن أكون عند حسن ظنه و ظن الجميع  كما بودي توضيح أمر مهم …

تفضل …؟

الأهم ليس في من سيقود الفريق بل في تحمل المسؤوليات و العمل و الاجتهاد لحصد النتائج فأنا  استقدمت على أساس مدرب مساعد ؛ لحد الساعة يبقى تركيزي منصب على هذه المهمة حيث لا تهمني هوية  المدرب الرئيسي قدر ما يهمني القيام بعملي على أحسن وجه طالما أنني متواجد في فريق مولودية البيض .

كيف وجدت الفريق من الناحية البدنية ؟

ليس من عاداتي الإجابة عن أسئلة مماثلة احتراما للطاقم الفني السابق ؛ لكن ما يمكنني قوله أننا بحاجة الى مضاعفة العمل و بذل مجهودات أكبر من جميع النواحي إذا ما أردنا بلوغ مستويات مرموقة .

تنتظركم مواجهة داربي ضد شبيبة الساورة كيف ستحضرون لها ؟

طبعا المباراة القادمة تملك طابع الداربي سنسعى  للتحضير لها من جميع الجوانب خاصة و أن مثل هذه اللقاءات يتطلب التركيز على ابسط الجزئيات مع تمنياتي أن تسير الأمور كما ينبغي و نكون على أتم جاهزية يوم المقابلة .

كلمة لأنصار مولودية البيض ؟

استغل الفرصة لشكرهم على حسن الضيافة و الاستقبال كما أني أطالبهم بضرورة الالتفاف حول الفريق و الوقوف سندا لنا خاصة في الأوقات العصيبة لان تشجيعاتهم و تصرفاتهم الإيجابية  سيكون لها أثر قوي و مهم علينا كما أن ذلك سيدفعنا لحصد نتائج جيدة  .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,