الصومال ستستقبل الخضر في القاهرة

منتخب الصومال لكرة القدم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

قرر الاتحاد الصومالي لكرة القدم استقبال الخضر في الجولة الأخيرة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 و هذا على مستوى ملعب القاهرة بمصر الشقيقة، والتي ستقام يوم 6 أكتوبر من سنة 2025 و هذا بسبب عدم جاهزية ملاعب الصومال للاستقبال فيها، وعدم تأهيلها من طرف الكاف.

علما و أن مباراة الذهاب بين المنتخبين ستجري في الـ13 من شهر نوفمبر المقبل على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة،  ثم سيتنقل بعدها أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي بعدها إلى مابوتو لمواجهة منتخب الموزمبيق يوم 20 من نفس الشهر.

وتسببت الأوضاع الأمنية المضطربة و السائدة في العاصمة الصومالية مقديشو في اتخاذ الاتحاد الكروي لهذا البلد قرار استقبال المنافسين خارج البلد بالإضافة إلى عدم جاهزية الملاعب، ليقع الاختيار على العاصمة المصرية القاهرة عوضا عن المملكة العربية السعودية التي عرضت عليهم التكفل بكل مصاريف تحضيراتهم و تنقلاتهم.

كما أن رئيس الاتحاد الصومالي كان قد بعث برسالة للفاف يطلب منها استغلال المرافق الرياضية الموجودة في الجزائر العاصمة لتحضير المباراة الأولى أمام الخضر، وهو ما وافق عليه رئيس الاتحادية الجديد وليد صادي، ما جعل الاتحاد الصومالي يقرر تقديم قدومه إلى الجزائر يوم 4 نوفمبر المقبل بدلا من العاشر من نفس الشهر.

عماد.ب