القسم الثاني هواة وسط غرب-عجلة البطولة تعود للدوران و قمتين ببومزراڨ و بن حداد

القسم الثاني هواة وسط غرب
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستعود عجلة بطولة القسم الثاني هواة للدوران، ذلك يومي الجمعة و السبت القادمين،حيث ستكون المنافسة مقسمة لمجموعتين ” وسط غرب” و “وسط شرق” كما كان عليه الحال خلال الموسمين السابقين ، مجموعة وسط غرب عرفت الموسم الماضي تنافس كبير بين ترجي مستغانم و نجم بن عكنون و صعد في الأخير النجم الذي حقق الفوز ضد الترجي في آخر جولة.

هذا الموسم دعمت عدة فرق خدماتها بلاعبين جدد و هناك أندية حضرت في ظروف جيدة و تملك بحبوبة مالية و هناك أندية أخرى تعاني من ضائقة مالية خانقة ،الرابطة أجلت إنطلاف البطولة بأسبوع و هو ما سمح لبعض الفرق بترتيب بيتها.

الجولة الأولى ستشهد قمة كبيرة سيحتضنها اليوم الجمعة ملعب الشهيد بومزراڨ بالشلف أين سيستقبل فريق مستقبل واد سلي ضيفه ترجي مستغانم في مباراة بذكريات الموسم الماضي لما حرم المحليون الترجي من الصعود لما تعادلوا معهم و هي النتيجة التي كانت في صالح نجم بن عكنون.

أشبال المدرب غلام أحمد حضروا في الشلف في ظروف جيدة و تغير تعداد المستقبل بنسبة كبيرة و خاض الفريق عدة مواجهات ودية تحضيرية ،الضيف ترجي مستغانم قامت إدارته بعمل كبير و إستقدمت لاعبين يملكون إسم في البطولة الوطنية منهم من كان ينشط في الرابطة المحترفة الأولى.

الترجي من أبرز المرشحين للعب ورقة الصعود و الضغط سيكون كبير على لاعبي و مدرب الحواتة المطالبين بالدخول بقوة في أول مباراة لهم في الموسم و سيكونون مدعومين بالآلاف من مناصريهم ،قمة أخرى في هذه الجولة سيستقبل فيها فريق رائد القبة بملعبه ضيفه شباب المشرية ،المحليون قاموا بإتندابات مدروسة و تم ترشيحهم للعب الصعود ،كما عينوا رئيس جديد ضخ أموال معتبرة في الخزينة و أعاد هيبة الرائد.

شباب المشرية كان أحد إكتشافات الموسم الفارط و تنافس على الصعود و كان الحصان الأسود للبطولة ،شباب عين تيموشنت وضع الموسم الماضي في طي النسيان و كون فريق قوي ستكون له كلمته في البطولة بقيادة المدرب عصمان عبد الرحمان ،الفريق سيستقبل في الجولة الأولى ضيفه نصر حسين داي و لا مجال للتعثر داخل ملعب مبارك بوسيف.

الوافد الجديد على الرابطة الثانية وداد مستغانم سيلعب أول مباراة له في هذا المستوى بعد غياب 19 سنة عن القسم الثاني و سيستضيف في أول جولة ضيفه صفاء خميس مليانة ،أشبال المدرب دريس بطيب سيكونون تحت ضغط الجمهور الذي يترقب بشدة أول ظهور لفريقهم و يمني الجميع النفس بتحقيق أول ثلاث نقاط.

جمعية وهران سيستضيف أمل الأربعاء و يبحث أشبال المدرب مرسلي عن تحقيق الفوز في هذه الجولة ،الجمعية مرشحة هي الأخرى للعب الصعود بالنظر للأسماء التي انضمت للكتيبة الخضراء ،غالي معسكر يستضيف وداد بوفاريك و عينه على النقاط الثلاث،للفريق متأخر في التحضيرات و يحتاج لوقت للتأقلم.

الصاعد الجديد شباب قير العبادلة ممثل ولاية بشار سيستضيف في أول مباراة له في القسم الثاني فريق شبيبة تيارت ،آخر لقاء في هذه الجولة سيلعب بملعب الإمام إلياس بالمدية لما يستضيف الأولمبي المحلي الصاعد الجديد نجم القليعة.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: