الخضر يتبارون وديا مع جزر الرأس الأخضر و مصر في أكتوبر

المنتخب الوطني لكرة القدم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلن الفاف رسميا عبر موقعها الرسمي عن رزنامة الخضر في تربص أكتوبر المقبل، والذي سيشهد إقامة لقاءين وديين تحضيريين، وبحسيب البيان المنشور فان أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي سيواجهون يوم 12 أكتوبر المقبل منتخب جزر الرأس الأخضر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة و هذا بداية من الساعة الثامنة ليلا.

وتعذر على الفاف إيجاد اتفاق مع منتخبي الكونغو الديموقراطية ثم أنغولا للتباري معهما وديا، ليقع الاختيار في نهاية المطاف على “الكاب فاردي”.

أما المواجهة الثانية التي تعتبر اختبارا قويا لرفقاء القائد رياض محرز فهي أمام المنتخب المصري يوم 16 من نفس الشهر، حيث سيقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتم تقديمه عن موعد السابق بـ24 ساعة بعدما كان مقررا يوم 17 أكتوبر.

ويعود السبب وراء ذلك إلى ارتباط لاعبي الأهلي الذي يضمهم منتخب الفراعنة بالسفر صوب دار السلام لمواجهة نادي سيمبا التنزاني في الدور ربع النهائي للسوبر الإفريقي مثلما سبق و أن أشرنا إليه أمس.

وكانت آخر مباراة جمعت الخضر بمنتخب الرأس الأخضر سنة 2018 ذات طابع ودي، وانتهت بفوز الكاب فيردي حينها، كما أن آخر مباراة بين الخضر و الفراعنة كانت في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا أنغولا 2010 و سقط على إثرها أشبال المدرب رابح سعدان برباعية ثأرية للمصريين بعد إقصائهم من طرف الجزائر من التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وهذا من خلال مباراة فاصلة أقيمت في ملعب أم درمان بالسودان.

عماد.ب