جدل كبير حول تواجد غويري في تربص سبتمبر

أمين غويري
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

مع اقتراب موعد تربص المنتخب الوطني لكرة القدم المقرر مطلع شهر سبتمبر المقبل استعدادا للقاء تنزانيا يوم السابع من نفس الشهر في إطار الجولة السادسة و الأخيرة من عمر تصفيات كان 2024 بساحل العاج، واللقاء الودي بين الخضر و أسود التيرانغا السنغالية يوم 12 سبتمبر بالعاصمة داكار.

فإن التكهنات زادت بخصوص القائمة الموسعة التي أعدها الناخب الوطني جمال بلماضي لخوض هاتين المواجهتين، وأكثر لاعب أثار الجدل هو الوافد الجديد و مهاجم رين الفرنسي أمين غويري، فبعد أن تم تداول أخبار بأنه قد تم تأهيله و حصل على الضوء الأخضر من الفيفا لتغيير جنسيته الرياضية بما أنه كان لاعبا سابقا في صفوف الديكة.

أخبارا أخرى أكدت بأن القائمة التي وصلت الفاف مؤخرا و التي تخص تربص سبتمبر من أجل إرسال الدعوات لم تتضمن اسم غويري، وهو ما شكل مفاجأة كبيرة، وذهب البعض أيضا للتأكيد على أن اللاعب وافق على تمثيل المنتخب الوطني الجزائري لكنه في المقابل لم ينه بعد إجراءات تغيير جنسيته الرياضية.

ولهذا فان سيتواجد بنسبة كبيرة في تربص شهر أكتوبر الذي سيعرف إقامة لقاءين وديين، وبين هذا و ذاك، تتبقى أمامنا أيام قليلة فقط للتأكد من تواجد اسم غويري من عدمه ضمن حسابات الناخب الوطني أمام تنزانيا و السنغال، حيث من المتوقع أن يعلن عن القائمة نهاية الشهر الحالي.

عماد.ب

المفردات الأساسية: