6 لاعبين معول عليهم للتألق قبل كان 2024

رامي بن سبعيني
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم يعد يفصلنا عن بداية كأس أمم إفريقيا لسنة 2024 بساحل العاج سوى 6 أشهر على الأكثر، وكل المنتخبات باتت تحضر نفسها لخوض غمار أكبر محفل كروي في القارة السمراء، ومن بين هؤلاء نجد الخضر الذين ضمنوا تأهلهم مبكرا للنهائيات بالانتصار في 5 جولات على التوالي.

إذ يعتبرون المنتخب الإفريقي الوحيد لحد الساعة الذي فاز بكل لقاءاته في انتظار اختتام التصفيات عير الجولة السادسة المقررة شهر سبتمبر القادم، والتي سيواجه من خلالها أشبال المدرب جمال بلماضي منتخب تنزانيا بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة.

ويعول الناخب الوطني على تألق العديد من لاعبيه رفقة أنديتهم قبل حلول موعد الكان القادم، آملا أن ينعكس ذلك بشكل ايجابي للغاية على مستوى المنتخب الوطني الذي يعتبر من أغلى المنتخبات في إفريقيا بالنظر إلى النجوم الكبار الموجودين في أفضل الدوريات على مستوى القارة العجوز.

وتتوجه الأنظار بشكل كبير إلى 6 لاعبين يتوقع لهم أن يؤدوا موسما كبيرا رفقة أنديتهم وفي هذا التقرير سنستعرض لكم هوية هؤلاء، فمنهم من سيواصل رفقة ناديه الحالي، وآخرون اختاروا تغيير الوجهة بحثا عن تجربة جديدة، وربما مستوى أعلى لتطوير إمكانياتهم و قدراتهم.

والبداية بالظهير الأيسر للخضر رامي بن سبعيني، هذا الأخير كان أول المغيرين للنادي، إذ وقع لصالح بوريسيا دورتموند و هو القطب الثاني في كرة القدم الألمانية، وسيتمكن من المشاركة رفقة هذا الفريق الكبير في رابطة أبطال أوروبا قادما من بوريسيا مانشنغلادباخ.

ويتوقع لبن سبعيني أن يتألق مع ناديه الجديد، خاصة و أنه متعود على أجواء البوندسليغا، ولن يستغرق وقتا طويلا للتأقلم و الاندماج، وهو الذي قضى سنوات طويلة في ألمانيا، كما يعتبر لاعب الخضر لاعبا منضبطا و ملتزما رغم بعض العصبية التي تسيطر عليه أحيانا و تكلفه الحصول على بطاقات حمراء يمكن تفاديها، إلا أنه و على العموم يبقى بن سبعيني من أفضل الأظهرة على الجهة اليسرى في الدوري الألماني.

أما اللاعب الثاني فهو الموهبة الشابة و القادمة بقوة بدر الدين بوعناني الناشط في فريق نيس الفرنسي، فعلى الرغم من صغر سنه إلا أن بوعناني يتمتع بشخصية كبيرة و فنيات عالية، جعلت المحللين يتوقعون له موسما مميزا للغاية و أفضل بكثير من سابقه، فابن مدينة تلمسان سيحجز مكانة أساسية مع النادي الفرنسي.

كما أنه لعب من دون عقدة خلال التربصات و اللقاءات التي خاضها مع الخضر لحد الآن، ويرى بلماضي في بوعناني موهبة كبيرة تستحق الاهتمام، على أن يكون خليفة للقائد رياض محرز الذي انتقل مؤخرا نحو الدوري السعودي و تحديدا أهلي جدة.

ثالث اللاعبين المنتظر تألقهم هو فارس شعيبي فهو موهبة حقيقية و مكسب كبير للخضر، حيث يعتبر من أبرز مواهب الليغ1 و أفضل لاعب شاب في نادي تولوز الفرنسي، ويملك شعيبي مهارات لفتت أنظار الجميع، وجعلته محل أطماع و متابعة أندية معروفة، لكنه يتجه للبقاء موسما آخر مع تولوز مع توقعات بأن يقدم مستويات كبيرة ستفيده كثيرا و تمنحه نقاطا إضافية لدى الناخب الوطني جمال بلماضي.

رابع الأسماء المتوقع تألقها هو حسام عوار المنظم حديثا إلى صفوف روما الايطالي قادما من ليون الفرنسي الذي عانى معه كثيرا خلال الموسم الأخير، قبل أن يقرر المغادرة و تغيير جنسية الرياضية من صفوف الديكة إلى الخضر.

وبحسب المباريات الإعدادية و التحضيرية التي خاضها لحد الآن مع الذئاب فان تألقا كبيرا بانتظاره تحت إشراف مدرب كبير و عالمي هو جوزيه مورينيو، ويعتبر عوار من اللاعبين الذين يعول عليهم بماضي في كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وحتى إن كان محل انتقادات واسعة من طرف الجماهير و الأنصار و المحللين بسبب أدائه الباهت مع الخضر، إلا أن رامز زروقي يبقى من بين اللاعبين الذين ينتظر منهم جمال بلماضي الكثير، وقد نشهد تطورا في مستواه و هو الذي غادر هذا الصيف باتجاه العملاق الهولندي فينورد قادما من تفينتي، ويحظى زروقي باهتمام جماهير فينورد، وما طريقه تقديمه لها من خلال طائرة هيليكوبتر مؤخرا سوى دليل على الآمال المعقودة عليه.

وسادس لاعب ينتظر منه الكثير هو لاعب باستيا الفرنسي كيفين قيطون، فهذا الأخير رغم حداثة التحاقه بالخضر إلا أنه ترك بصمة مميزة للغاية، وأعطى انطباعا بأنه سيكون له مكان رفقة الخضر في الكان القادم رغم أنه سنة متقدم نوعا ما بما أنه بلغ عتبة 27 ربيعا و هو على مشارف السنة الـ28، إلا أن قيطون يتمتع بقدرات فنية و بدنية لا يستهان بها، وسيفرض منافسة كبيرة في مركزه.

عماد.ب

المفردات الأساسية: