الألعاب العربية/بادمينتون-الجزائري عادل حامق يتأهل لنهائي منافسات الفردي

عادل حامق
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تأهل لاعب المنتخب الوطني لكرة الريشة , عادل حامق للدور النهائي من منافسات الفردي الخاصة بدورة الألعاب الرياضية العربية للبادمينتون  ( 5 إلى 15 يوليو 2023 بالجزائر), بعد تغلبه اليوم الأحد على الأردني بهاء الدين احمد علي الشنيك, بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان.

وسيلاقي عادل حامق في النهائي الذي سيقام يوم غد الإثنين البحريني عدنان حسن , الذي أقصى من جهته  الجزائري الآخر صبري مدال في الدور نصف النهائي .

ونفس المصير عرفته مواطنته معمري تنينا التي أقصيت على يد  الأردنية مرح عبد الغاني في  ذات الدور من المنافسة.

وكانت عناصر المنتخب الجزائري لكرة الريشة, قد تألقت السبت ,خلال منافسات الزوجي (رجال وسيدات), بعد أن ضمنت 6 مقاعد في نصف نهائي المنافسة العربية.

وستجرى في وقت لاحق من اليوم منافسات الزوجي ,بعد أن استطاعت الجزائر أن تضمن 6 مقاعد في نصف نهائي هذه المنافسة العربية (3 للرجال و 3 للسيدات) بعد أن فاز الثنائي معمري كسيلة ومدال صبري على العراقيين كرار الحسين الحميري و منتظر نبيل طالب اللاحجي, ومواطناهما سيف الدين  العرباوي وعبد العزيز اوشفون أمام السعوديين عبد الله مسهل الدوشري و يزن نزيه صانغ, وعبد الرحيم بلعربي وعادل حامق على حساب السوريين امجد الفسيح و احمد الجلاد.

بالمقابل, أقصي الثنائي أيمن داودي و سامي خالدي على يد الأردنيين سامي محمد ابو عره و احمد علي الشنبق.

ولدى السيدات, تأهل للنصف النهائي الثنائي الجزائري معمري تنينا وهالة بوكساني بعد أن فاز على نظيره العراقي المشكل من هاجر صلاح مهدي ومريم هانر.

كما فازت مازري ليندة وياسمينة شيباح على الاردنيتين مريم سامي محمد و مرح عبد الغاني, ونهاد بن حوة رفقة مواطنتها هدى فرد على اللاعبتين الاماراتيتين فرح الحاجي وغدر الطاهري.

بالمقابل, تعثرت الجزائريتان, دنيا نعامة و رحيمة صفصاف أمام السوريتين رنيم الحصباني و سناء محمود.

يذكر ان باقي العناصر الوطنية قد اقصيت من الدور الاول, ويتعلق الامر, بسامي خالدي ولعرباوي سيف الدين و شفون عزيز , أيمن داود , و نعامة دنيا ورحيمة صفصاف و هدى فرد.

ويشارك في منافسات البادمينتون التي انطلقت يوم الخميس الفارط و تتواصل فعالياتها الى غاية يوم غد الاثنين المقبل 66 لاعبا ولاعبة يمثلون 10  دول عربية, وهي : البحرين , العراق, الاردن, الكويت , قطر , السعودية , سوريا , تونس,  الإمارات بالإضافة إلى الدولة المستضيفة الجزائر.

وتشارك الجزائر ب 16 لاعبا ولاعبة (8 ذكور – 8 إناث).