عقب التنظيم المميز للكأس العربية-جيل يغموراسن ينال الثناء

جيل يغموراسن
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

نظم النادي الرياضي الهاوي جيل يغموراسن دورة ودية لفئة اقل من ثلاثة عشرة سنة وذلك بمشاركة قياسية للعديد من النوادي التي وصلت إلى اثنين و ثلاثين ناديا ومن مختلف ولايات الوطن . تحت مسمى الكأس العربية للبراعم توازيا والحملات الترويجية لفعاليات الطبعة الخامسة عشرة للألعاب الرياضية العربية التي ستنظمها الجزائر في الفترة الممتدة ما بين الخامس من شهر جويلية المقبل والتي ستدوم إلى غاية الخامس عشر من ذات الشهر.

الدورة الودية عرفت ندية وتنافسا كبيرا ما بين الفرق المشاركة وهي التي نظمت بملعبي الحبيب بوعقل وكذا ملعب الشهيد احمد زبانة الذي احتضن لقاءات الأدوار النصف نهائية والنهائي.

النبلاء و الحمراوة في المباراة النهائية

الدورة جرت على مدار ثلاثة أيام بنظام خروج المغلوب من الأدوار الإقصائية أين نشط كل من أفاق غليزان ونادي النبلاء اللقاء النصف النهائي الأول والذي انتهى لصالح هذا الأخير بضربات الترجيح بعد أن انتهت المواجهة بهدفين في كل شبكة.

أما المواجهة النصف نهائية ثانية فكانت ما بين ترجي برج بوعريريج ومولودية وهران وهي المواجهة التي حسمها أشبال المدرب رشيد بهليل لصالحهم. قبل أن يلتقي نادي النبلاء بمولودية وهران في نهائي انتهى لصالح فريق.

داود سفيان مدرب نادي النبلاء ” مبادرة قيمه تستحق التشجيع” .

عبر لنا اللاعب الدولي السابق داود سفيان عن سعادته بهذه المبادرة التي أشاد بها كثيرا” الدورة تعتبر مفيد كثيرا لهؤلاء الشباب من اجل الاحتكاك و كسب الخبرة و التجربة خاصة وإنهم في مقتبل العمر ونتمنى أن لا تتوقف الأمور إلى غاية هذا الحد وإنما إعطاء الفرصة أكثر لهؤلاء الشباب لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم مستقبلا”.

كما أكد المتحدث بان وهران جاهزة لاستضافة الألعاب العربية” قدمنا صورة تليق بمدينة وهران خلال الألعاب المتوسطية ومختلف المحافل التظاهرات الرياضية الدولية أخرها في كاس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية وبالتالي فوهران جاهزة لتنظيم رائع لفعالية الطبعة الخامسة عشرة للألعاب العربية المقبلة بفضل منشاتها وهي أكيدها الرياضية وشارعها الرياضي المتحضر ” .

شعيب توفيق مدرب نادي وداد كارطو ” الدورة تساهم في النمو الفني التكتيكي والاحتراف لهؤلاء الشباب ” .

كما صرح لنا لاعب الدولي السابق شعيب توفيق بان مثل هذه الدورات الودية ستقدم الإضافة حتما للفئات الشبانية الصغرى ” لمسنا مستوى تصاعدي خلال الأدوار الإقصائية في هذه الدورة ولاحظنا بان هنالك نوادي تملك عناصر شابة سيكون لها شان كبير مستقبلا ومثل هذه الدورات الودية تساهم بشكل فعال في نضج اللاعبين من مختلف الجوانب الذهنية والمعنوية وحتى الفنية التكتيكية”.

كم عبر عن سعادته أيضا باستقبال وهران جزءا من الألعاب العربية المقبلة ” وهران أصبحت قطبا رياضيا بامتياز من خلال تنظيمها لهذه التظاهرات الرياضية خاصة وأنها تملك كل مقومات النجاح ” .

علي صادق

المفردات الأساسية: