مولودية سعيدة-المواسم تتشابه حتى وقع المحظور

مولودية سعيدة
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انتهى الموسم وفريق المولودية لم يضمن بقائه في حظيرة القسم الثاني للهواة دون أي جديد يذكر ، وهذا بعد أن اكتشف فيه الجميع هشاشة الفريق من كل النواحي.

فمشوار الفريق لهذا الموسم كان سلبيا على طول الخط  و السوء هو ما ستبينه الإحصائيات الرقمية المسجلة في حصيلة هذا الموسم لا من حيث المرتبة المحققة ولا من حيث النتائج الفردية والفعالية الهجومية إضافة لسوء الحصانة الدفاعية.

وكلها معطيات تتكرر تقريبا كل موسم للأسف في الوقت الذي لم تتحرك فيه إدارة النادي لرأب الصدع والاعتبار من أخطاء المواسم الماضية وخاصة الموسم الماضي الذي شهد وضعا مماثلا نجا فيه الفريق من جحيم قسم الهواة في الجولات الأخيرة من البطولة.

ومن خلال احتكاك جريدة الـ 90 دقيقة بمختلف الفعاليات الرياضية والمقربين من محيط الفريق فان الجميع يدعوا لثورة حقيقية على جميع الأصعدة من أجل تغيير المسار الذي اعتاد الفريق السير فيه طيلة هذه المواسم من أجل العودة على المستوى الثاني.

ومن ثمة الارتقاء إلى حظيرة الكبار ومنافسة أندية لا تقل شأنا عن فريق المولودية لا من حيث التاريخ والعراقة و المنشات خاصة أن فريق المولودية وأنصاره تذوقوا حلاوة القسم الممتاز وترك الفريق بصمات خالدة لا يزال الجميع يذكرها إلى غاية الآن.

تغليب مصلحة المولودية قد يعيد لها الاعتبار

ويبقى أمام مسيري الفريق التفكير في الموسم المقبل من الآن مع العمل على إعادة هيبة المولودية التي ضاعت بين صراع الأجنحة  وتغليب المصلحة الخاصة واكتساب الشهرة على ظهر النادي ، في الوقت الذي ارتكبت فيه الكوارث على كافة المستويات فمحدودية بعض عناصر التعداد التي تم استقدامها بداية هذا الموسم برواتب مرتفعة ولم تقدم الشيء الكثير.

توازيا مع تسريح العديد من العناصر التي كانت تستحق البقاء ضمن تعداد النادي والتساؤل يبقى دوما عن مدى كفاءة واستطاعة الطاقم الإداري الذي سيشرف على تسيير الفريق و قيادته إلى بر الأمان وهو ما ينشده أنصار النادي الذين احتاروا في الوضعية التي يتواجد عليها الفريق حاليا.

فالمطلوب ترتيب البيت والتعلم من الأخطاء السابقة لان تاريخ النادي سيحتفظ بكل من ساهم بالرقي به إلى مصاف الفرق القوية  ومن قذف به إلى جحيم الأقسام الدنيا  نتيجة الأخطاء التي تتكرر بداية كل موسم .

يجب حسم الأمور الإدارية في أقرب وقت ممكن

أول نقطة يتمنى الجميع الفصل فيها هي الجانب الإداري في النادي ، خاصة بعد أن جسد الطاقم المسير الحالي رغبته في الرحيل من تسيير النادي ، حيث يخشى الجميع أن يتواصل شغور المناصب الإدارية لفترة طويلة ، قد يفوت على المسيرين الشروع في التفكير والتحضير للموسم المقبل.

حيث أن تواجد رئيس فعلي يقود الفريق في أقرب وقت ممكن ،قد يختزل الكثير من الوقت ويجّنب النادي الكثير من الأزمات المحتملة ، خاصة أن العديد من ركائز الفريق صاروا محل طمع العديد من الأندية خلال الفترة الأخيرة.

هذا بالإضافة لغربلة التعداد التي تعد من أولويات الرئيس المقبل الذي سيتولى قيادة الفريق

…و التفكير في الموسم المقبل من الآن

فمع انقضاء بطولة هذا الموسم أجمع كل الأنصار والمسيرين على ضرورة طي صفحة هذا الموسم  بكل ما شهده الفريق من معاناة وأحداث  يندى لها الجبين، والتفكير في الموسم المقبل خصوصا وأن الأمور ستكون أصعب فيما هو قادم.

هذا ويأمل  الأنصار أن يكون الاعتبار من الدروس التي عاشها الفريق هذا الموسم شعار البداية في الفترة المقبلة، التي يراها الجميع بالفترة الانتقالية، حيث أن تحضير فريق لأداء موسم أفضل يتطلب تجند الجميع لتحضير النادي من كافة الجوانب الإدارية منها والفنية.

وهذا لن يتأتى إلا بتحمل مسؤولية تسيير الفريق دون تكرار أخطاء الموسم الماضي فالتسلح من الآن بالرغبة الجامحة في إعادة الفريق إلى مساره الصحيح دون النظر إلى الماضي وتحديدا ما تعرض له الفريق من انتكاسات في بطولة هذا الموسم سيبقي الأمور تراوح مكانها إلى حين قد لا ينفع فيه التدارك فالتفكير بجدية من الآن فيما ينتظر الفريق مستقبلا هو الذي يجب أن يكون في ذهن كل المسيرين والأنصار واللاعبين بدرجة أكبر لأنهم صانعوا النتائج باختلاف طبيعتها .

 أبو وجدان

المفردات الأساسية: