معدل أعمار الخضر ينخفض إلى 26 سنة خلال تربص جوان

معدل أعمار الخضر ينخفض إلى 26 سنة خلال تربص جوان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يبدو أن سياسة التشبيب التي بدأ ينتهجها الناخب الوطني جمال بلماضي في صفوف الخضر قد بدأت تظهر ثمارها، وهذا من خلال القائمة التي كشف عنها الأسبوع المنصرم بخصوص تربص جوان الذي سيشهد إقامة مباراتين الأولى رسمية أمام أوغندا في تصفيات كان 2024 بساحل العاج، والثانية ودية أمام نسور قرطاج.

حيث انخفض معدل الأعمار في صفوف المنتخب إلى 26 سنة بعدما كان قد قارب 29 سنة خلال تصفيات كأس العالم الماضية، إذ نجد في التعداد الحالي لكتيبة محاربي الصحراء حوالي 7 لاعبين يبلغون من العمر 23 سنة فما أقل.

بينما ضمت القائمة 5 لاعبين فقط تجاوزت أعمارهم عتبة الثلاثين سنة، وتتراوح أعمار البقية ما بين 24 سنة إلى 29 سنة لذا يمكن القول بأن القائمة الأخيرة هي عبارة عن خليط بين أصحاب الخبرة و اللاعبين الشبان، ويعتبر المهاجم إسلام سليماني هو أكبر اللاعبين حيث يبلغ من العمر 34 سنة و ما يزيد عنها بـ7 أشهر.

فيما يعتبر بدر الدين بوعناني هو أصغر لاعب بما أنه عمره يوم إعلان القائمة كان 18 سنة و 175 يوما، ويتوقع أن يشهد معدل السن في بيت الخضر انخفاضا أكبر في حال قبول كل من ريان شرقي و أمين غويري حمل قميص المنتخب مستقبلا و هما اللذان لم يتجاوزا عتبة العشرين ربيعا.

عماد.ب